الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن الممثل التركي جان يامان

بواسطة: نشر في: 12 فبراير، 2020
mosoah
جان يامان

في السنوات الأخيرة ظهرت كوكبة من النجوم التي لمعت في سماء الدراما التركية أبرزهم الممثل جان يامان بطل مسلسل “الطائر المبكر” أحد أبرز المسلسلات التركية التي حقق نجاحًا مدويًا فور عرضها على شاشات التلفزيون سواء في تركيا أو العالم العربي والتي شاركته في البطولة الممثلة التركية ديميت اوزدمير.

وعلى مدار سنوات طويلة تمكنت الدراما التركية من استقطاب ملايين من المشاهدين في العالم العربي ومنافسة المسلسلات العربية الأخرى سواء الخليجية أو الشامية أو المصرية في جذب المشاهد العربي إليها، وذلك لأنها يغلب عليها الطابع الرومانسي الحالم الذي تفتقده الكثير من المسلسلات العربية، فضلاً عن وجود أنواع اخرى تسلط الضوء عن تاريخ تركيا، ومنها ما يخرج إلى أرض الواقع ويناقش القضايا الاجتماعية الهامة، في موسوعة سنتعرف على السيرة الذاتية للممثل التركي جان يامان.

من هو جان يامان ؟

هو جان غوفمن يامان، ممثل تركي ينحدر من أصول يوغوسلافية وينتمي لعائلة مسلمة، ولد في عام 1989م في مدينة إسطنبول، كان يتمتع بالنبوغ والفطنة منذ نعومة أظافره، مما ساعده على الحصول على منحة دراسية في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم عاد إلى موطنه مرة أخرة لأجل الالتحاق بكلية الحقوق والتي تخرج منها في عام 2012.

لم يبدأ يامان حياته المهنية في العمل بمجال التمثيل بل سلك طريقه في البداية في العمل بمهنة المحاماة التي لم تدم لفترة طويلة؛ بسبب عدم حبه لها، حيث كان يميل إلى مجال التمثيل الذي اتخذه كهواية له، وما ساعده على الدخول لهذا العالم جاذبيته ووسامته التي تعتمد عليها الدراما التركية في استقطاب المشاهدين.

اعمال جان يامان

كانت بداية يامان في عالم التمثيل من خلال المسرح، مما أهله ذلك للمشاركة في أول مسلسلاته في عام 2014 وهو مسلسل “شئون القلب” ومنه كانت بداية نقطة التحول في حياته وفتح له باب الطريق لطريق الشهرة والنجومية ليس بسبب جاذبيته فحسب بل أيضًا لموهبته الفنية التي برزت في أعماله الدرامية، حيث شارك بعد ذلك في مسلسل “رائحة الفراولة” ومن ثم شارك أيضًا في مسلسل “الغرفة 309”.

أما عن حصوله على دور البطولة فقد كان في عام 2016 وبالتحديد في مسلسل “من منا لا يحب” مع توبا إردم وبيليز كوفانسي، وفي العام التالي كانت بطولته الثانية في مسلسل البدر.

وقد بلغت الشهرة ذروتها مع يامان في عام 2018 من خلال مسلسل الطائر المبكر الذي يعد من أكثر المسلسلات تحقيقًا لنسبة المشاهدة وفيه تمكن من لفت الأنظار إليه من جديد، وهو مسلسل يدور حول قصة الحب التي تنشأ بينه وبين سنام “ديميت اوزدمير” في إطار كوميدي.

وبحانب موهبته التمثيلية فإن يامان يتمتع أيضًا بموهبة الرياضة المتمثلة في ممارسة الملاكمة وركوب الخيل وكرة السلة.