مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

تجارب إبر التنشيط والجماع

بواسطة:
إبر التنشيط والجماع

تتسائل عدد من السيدات عن إبر التنشيط والجماع وما هو الوقت الآمن لحدوثه لتجنب المضاعفات، هي عباره عن أبر بها هرمونات طبيعيه أو صناعية تستخدم في تحفيذ المبيض علي التبويض أكثر من بويضة عاده ما يستخدم العلاج بإبر التنشيط مع السيدات اللاتي يعانون من تأخر الإنجاب او عيب في الجهاز التناسلي او وجود تكييس علي المبايض فإن الإنسان حين يصاب بأمر من الله لابد أن يصبر والأبحاث العلمية اكتشفوا طريقه لعلاج تأخر الإنجاب وهي العلاج بالإبر المنشطة تلك الإبر تأخذ ويبدأ مفعول العلاج بعد اكثر من 30ساعه ولها استخدام ونظام معين لابد العمل الصحيح به .

إبر التنشيط والجماع :

  • لابد من السيدة التي تستخدم الإبر التنشيطية ضرورة المتابعة مع الطبيب وعمل التحاليل اللازمة لمعرفته متي يفقد المبيض البويضات ومعرفه حجم البويضة بعد الحقنه وعندما يثبت التحاليل وجود بويضه يجب علي الزوج والزوجة ممارسة الجماع كل يوم او يوم بعد يوم ومن المهم أن يكون الزوج متواجد بشكل دائم حتي يتمكنوا من أن ينولوا فرصه التخصيب بإذن ألله.

أضرار إبر تنشيط المبايض :

  • إن أبر التنشيط مثلها كمثل أي دواء له أضراره ومنافعه فإن أضرار أبر التنشيط هي أولا حمل متعدد الأجنة فقد أثبتت البحوث أن نسبه نجاح الحمل المتعدد الأجنة أقل بكثير من نسبه الحمل المنفرد .
  • كما يمكن حدوث فرط في عدد التبويض علي حسب جسم وجينات كل سيده فإن الجينات والهرمونات تختلف من سيده إلى أخري .
  • الشعور بالقيء والغثيان عند أكثر النساء كما أن بعض السيدات تشعر انتفاخات حاده أسفل البطن مع الشعور بالاكتئاب وضيق التنفس والميل إلي الجلوس منفردة .

نسبه الحمل بعد أبر التنشيط  :

  • يبدأ التبويض في اليوم 14من الدورة الشهرية بعد أخذ ابره التنشيط يحدث التبويض بعدها من 35-40ساعه فيجب الجماع في الأيام التي يحدث بها التبويض فمعظم الحالات تجد صعوبة في الحمل وبالأخص الحالات التي تعاني من تكييس علي المبايض .
  • كما أن حدوث الحمل يختلف باختلاف جسم وهرمونات كل سيده واختلاف قوه الإبرة فمن الممكن أن يتم يحدث الحمل في أي لحظه أو قد يحتاج إلي أن يستغرق من20-21يوما .

أعراض الحمل بعد المنشطات  :

  • تحتاج البويضة إلى ثلاث أو أربع أيام حتي يتم التلقيح فإن عمليه التلقيح تحدث بعد الجماع إذا كان الحيوان المنوي قوي ويتحمل العوامل فإنه سوف يصل إلي البويضة ويتم التلقيح بإذن الله فحين ذلك تشعر السيدة من أول أسبوع تلقيح ببعض التغيرات فكثيرا من النساء لا تلاحظ أعراض الحمل في بداية الأمر لأن الأمر يستغرق من أسبوع إلي أربع أسابيع حتي يظهر الأعراض العامه المعروفة لدي كل النساء وهي .
  • أولا تبدأ السيدة بالشعور بالألم في الرأس ودوار وإحساس بالغثيان ، كما أن يحدث لمعظم النساء ارتفاع في درجات الحرارة ، وبعض السيدات تشعر انتفاخ مستمر أسفل البطن يظل معها ذلك الانتفاخ حتي الولادة ، وبعض السيدات تكون دائما مرهقه وتشعر بالرغبة الدائمة في النوم المستمر .
  • ومن الطبيعي في الشهور الأولي من الحمل هو الكره لبعض أنواع الطعام وبعض السيدات لا تستطيع النظر إلى الأكل أو أن تشم رائحه الطعام ، وبعض النساء تزداد لديهم حاسة الشم وهذه الصفحة قد تعرضهم إلى الكثير من المتاعب بسبب الروائح التي تتعرض لها طوال اليوم ، كما يحدث لكل النساء الأم في الظهر ويزداد ذلك الألم بتقدم الحمل حتي يزيد جدا في الشهور الأخيرة .
  • ففي كثير من حالات الحمل تعاني من النزيف المبكر قد يحدث مع بعض النساء سقوط قطرات من الدم وهذه الحالة تدخل صاحبتها في تدهور نفسي لأنها تظن أنها يمكن أن تفقد طفلها وهذه الحالة تستدعي الراحة التامة داخل الفراش ويتم التعامل معها بأخذ أبر التسبيت

وبعض النساء في أول شهور حملهم يشعرون بألم في الثدي مع كبر حجم الثدي والشعور الدائم يؤخذ مستمر وآلام دائمه في الثدي ، وبعض السيدات يظهر لها خطوط بنيه الشكل فوق البطن