كم الوقت الذي يستغرق حتى تحمل النراه

دينا جابر 10 أبريل، 2019

كم الوقت الذي يستغرق حتى تحمل المرأة. علي الرغم من جميع الدراسات العلمية والأبحاث المطورة في مسألة الحمل، وبالإضافة أيضاً إلى نجاح كثير منها، واستكشاف الكثير من الطرق التي تعمل علي تحفيز وسرعة عملية الحمل ولكن في النهاية نجد أن المتحكم الوحيد في هذه المسألة هو الله _ عز و جل_ فمهما اجتهدتي في ذلك تكون إرادة الله فوق كل شئ، موسوعة تقدم من خلال مقالها هذا كم الوقت الذي تستغرقيه لتصبحي حامل.

كم الوقت الذي يستغرق حتى تحمل النراه

  • نرى أنه بشكل عام الأزواج الذين يتميزون بدرجة خصوبة عالية تكون فرصتهم في الإنجاب بشكل أسرع أكبر من الآخرين.
  • من خلال إجراء بعض التجارب علي 200 من الأزواج الذين يتمتعون بالخصوبة المناسبة وجدنا أن عشرون منهم حدث لهم حمل خلال شهر واحد فقط، وسبعون نجحوا في الحمل بعد ستة أشهر، 85 حدث لهم الحمل بعد سنة واحدة، وخمسة وعشرون حدث الحمل بعد خلال 17 شهر.
  • ونعتبر أنها ليست نسبة ثابتة ولكن نجد أن فرصة الأنجاب لا تتعدي العام ونصف.
  • من أفضل الأوقات التي يتم فيها الحمل ما بين اليوم الثاني عشر إلى اليوم الخامس عشر من بدء الدورة الشهرية.
  • يحدث الحمل خلال فترة الخصوبة والتي تمتد خلال خمسة أيام قبل الإباضة إلى يوم حدوث الإباضة، وذلك لأن الحيوان المنوي يمكنه البقاء حي داخل جسم المرأة لمدة خمسة أيام بينما تبقي البويضة من لحظة خروجها 24 ساعة فقط ثم تموت.
  • إذا كنتم ممن تتمتعون بدرجة خصوبة متوسطة فأن لديكِ فرصة أقل من المتوسط في الحمل خلال الأشهر الأولى من الزواج أي أنكِ قد تحتاجين شهور كثيرة قد تمتد إلى سنتين حتي يتم الحمل.
  • إذا مضي سنتين ولم يحدث الحمل نعتبر أن هذا شئ طبيعي بالنسبة لكثير من الأزواج، وهذا ليس بالضرورة يُعني أنك تُعانين من مشكلة ما أو أمر معين، فنجد أن هناك إحصائية تقول أن أكثر من نصف الأزواج الذين لا يتم حملهم خلال السنة الأولى من الزواج يتم الحمل إن شاء الله في السنة الثانية علي التأكيد.

العادات التي  تجعل حملك يأخذ أوقات طويلة

  1. إذا كان عمرك قد تجاوز الخمسة وثلاثون عام يأخذ الحمل في هذه الحالة وقت أكبر.
  2. إذا كنت تُعانين من السمنة المُفرطو كل هذا يُشكل خطر وتأثير سلبي عليكِ وعلي المبايض الخاصة بك فقد يؤدي إلى تكيس بالمبايض.
  3. نظام حياتك العام وما تعانيه من مشاكل مع زوجك أو عد الارتياح في البقاء بجانبه.
  4. أيضاً نجد أن عمر زوجك له عامل علي تأخر الأنجاب.
  5. إذا كنتِ تُعانين من التهابات في منطقة الحوض خاصةً المحيطة بالرحم فعليك الكشف المبكر وعلاج كل تلك المشاكل التي تُعيق حملك.
  6. النُقصان الزائد في الوزن يعمل علي تأخر الحمل.
  7. إذا كنتِ تُحاولين في الأنجاب لمدة عام و تُعاني من بعض الأمراض  المزمنة التي تقومي بالتغاضي عنها فعليك استشارة الطبيب النسائي لك لمعالجتك لأن كل هذا له تأثير سلبي علي حملك ويجعلك تتأخرين كثيراً في الحمل.

العادات التي تجعل حملك يأخذ أوقات قليلة

  1. التغذية السليمة لكلاً من الزوج والزوجة واتباع الأنظمة الغذائية الصحية.
  2. خلق روح من المرح والبهجة بين الزوجين لأن العامل النفسي مهم جداً علي سرعة حمل المرأة.
  3. إذا كنت من أصحاب الفئة العمرية من هم أقل من 30 عام فنجد أن فرصتك في الأنجاب خلال السنة الأولى كبيرة وخاصةً إذا كنتِ تتمتعين أنت وزوجك بدرجة خصوبة عالية.
  4. الابتعاد عن التوتر والاكتئاب والمشاكل التي تُسبب الإيذاء النفسي.
  5. الحفاظ علي ممارسة التمارين الرياضية عامل أساسي في تقديم ميعاد الحمل لأنها تُحافظ علي الوزن وبالتالي نتغاضى عن مرض تكيس المبايض.
  6. الإقلاع عن التدخين سواء من الزوجة أو الزوج لأن هذه العادة السيئة مؤثرة جداً علي تأخر الحمل ومن الممكن أن تؤدي إلى العقم.

كم الوقت الذي يستغرق حتى تحمل النراه

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د