الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افرازات تدل على عدم الحمل

بواسطة:
افرازات تدل على عدم الحمل

بالفيديو تعرفى على شكل افرازات تدل على عدم الحمل وعلى قرب الدورة الشهرية ، حلم الحمل والأمومة هو رغبة كل سيدة وكل فتاة وكل طفلة حيث أن غريزة الأمومة تكون موجودة بداخل الانثى منذ ولادتها، ولذلك كل شهر تنتظر السيدة خبر الحمل وتبحث السيدة عن العلامات التي تؤكد لها الحمل أو العلامات التي تدل على قرب نزول الدورة، ويتم التمييز بين الأمرين عن طريق الافرازات وبعض الأعراض التي تظهر والتي تتشابه إلى حد كبير معاً، حيث أن افرازات قرب نزول الدورة تتشابه مع افرازات الحمل ولكن مع بعض الاختلافات التي سوف نستعرضها معاَ خلال هذا المقال على الموسوعة

افرازات تدل على عدم الحمل :

افرازات ما قبل نزول الدورة الشهرية :

تكون عبارة عن افرازات بيضاء سميكة جداً تشبه قطع الجبن أو اللبن المتخثر، وبعض الأطباء يؤكدون انها مانعاً يدل على عدم الحمل حيث أن أيام نزولها هي أيام ما قبل الدورة وتدل على انه ليس هناك بويضة ملحقة ومخصبة في جدار الرحم، وإذا كنت ترغبين في عدم الحمل تستطيعي أن تستغلي هذه الفترة حيث أنها مناسبة من اجل الاستمتاع بعلاقة حميمة حيث أن هذه الافرازات ايضاَ تعمل على منع مرور الحيوانات المنوية داخل المهبل.

افرازات بنية متقطعة:

تدل ايضاَ الافرازات البني المتقطعة ما بين الدورتين على ان ميعاد الدورة الشهرية قد اقترب تماماً، حيث أن هذه الافرازات تدل على عدم الحمل وعلى اقتراب نزول الدورة، ولكن إذا لم تأتي الدورة الشهرية في ميعادها قومي بعمل اختبار حمل منزلي من اجل التأكد من عدم وجود الحمل حيث أنه في بعض الأحيان يدل ذلك على الحمل ولكن بصورة نادرة.

افرازات بيضاء سميكة:

وتكون هذه الافرازات شفافة جداً وسميكة ولها رائحة نفاذة وتنزل هذه الافرازات في الفترة بعد انتهاء أيام التبويض حيث انها تؤكد أنه لم يحدث تبويض وان البويضة لم يتم تخصيبها، وتنزل ايضاَ هذه الافرازات في الأيام ما قبل الدورة الشهرية.

افرازات صفراء أو خضراء اللون :

وهذه الافرازات ايضاَ دليل على عدم وجود الحمل ولكن هذه الافرازات يجب ان يتم الانتباه اليها حيث أن هذه الافرازات تدل على وجود عدوى بكتيرية في المهبل ويجب أن يتم علاجها سريعاً، حيث أنها معدية ويمكن أن تنتقل إلى زوجك عن طريق العلاقة الجنسية.

أسباب افرازات ما قبل الدورة الشهرية:

هناك العديد من الأسباب حول نزول الافرازات في الفترة ما قبل الدورة الشهرية وفي حالة عدم حدوث الحمل ومن هذه الأسباب:

وظيفة الجهاز التناسلي:

نزول الافرازات البيضاء الكثيفة يعد من الوظائف الأساسية للجهاز التناسلي حيث أنها تعد جزء أساسي من الدورة الشهرية لذلك في حال نزولها يتم التأكد من عدم وجود الحمل، ولكن إذا كان لها رائحة كريهة يدل ذلك على وجود عدوى بكتيرية أو فطرية في المهبل ويجب أن يتم مراجعة الطبيب من اجل وصف العلاج المناسب.

وسائل منع الحمل :

تعد ايضاَ وسائل منع الحمل سبب قوي لنزول العديد من الافرازات المهبلية حيث أن معظم وسائل منع الحمل تعمل على تغيير مستوى الهرمونات بداخل جسم السيدة، لذلك ايضاَ تعد الافرازات المتعددة دليل على عدم وجود الحمل.

الأمراض الجنسية المعدية والمنقولة:

ايضاَ شدة الافرازات وكثافتها ولونها دليل على الإصابة بالعديد من الأمراض البكتيرية والأمراض الجنسية المعدية مثل: السيلانوالكلام يديا والتهاب المهبل، وهنا تكون الافرازات صفراء وتشبه الصديد ولها رائحة كريهة لذلك يجب الذهاب إلى الطبيب من اجل علاجها حيث أنها من الأمراض المعدية عن طريق العلاقة الزوجية.

التهاب المهبل البكتيري:

وهنا تزيد كمية الافرازات وذلك نتيجة لتغيير الوسط التوازني في المهبل وفي هذه الحالة تكون الافرازات بيضاء مائلة إلى الخضار ورائحتها تكون كريهة اشبه برائحة السمك.

متى تكون الافرازات الشهرية مقلقة:

قد تكون الافرازات المهبلية دليل على وجود أي مرض ويجب التوجه إلى الطبيب على الفور وذلك في حالة الإحساس بأي من الأعراض الآتية:

  • وجود الم شديد في المهبل أو التهاب شديد في منطقة المهبل.
  • وجود افرازات مهبلية مجبنة أو غير طبيعية، أو وجود رائحة منفرة من المهبل.
  • وجود حكة وهرش في المهبل وكذلك احمرار وتورم شديد في المهبل وقد يصاحب ذلك طفح جلدي او التهاب على الجلد.

كيفية علاج الافرازات:

يمكن أن يتم علاج الافرازات بسهولة ولكن يجب في البداية أن يتم تحديد سبب نزول الافرازات حيث أن الافرازات البيضاء تدل على عدوى فطرية وهنا يتم وصف كريم مهبلي.

الافرازات البيضاء ذات الرائحة الكريهة تدل على التهاب بكتيري ويجب العلاج عن طريق المضادات الحيوية.

نصائح من اجل تجنب العدوى المهبلية:

  1. يجب أن يتم تنظيف المهبل دائماً وذلك عن طريق غسله بالماء الدافئ مع استخدام الغسول المهبلي بدون رائحة.
  2. يجب أن يتم تجفيف المهبل من الأمام إلى الخلف وليس العكس من اجل منع دخول البكتيريا إلى المهبل من الداخل.
  3. يجب أن يتم تغيير الملابس الداخلية بانتظام والعمل على تعقيمها جيداً.

فيديو شكل افرازات تدل على عدم الحمل واقتراب الدورة الشهرية :