الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي أهم فوائد عسل المجرى الصحية

بواسطة: نشر في: 19 سبتمبر، 2020
mosoah
فوائد عسل المجرى

في المقال التالي سنوضح لكم ما هي أبرز فوائد عسل المجري الصحية، فعل المجري هو أحد أنواع العسل الذي يتميز باللون الأبيض، لذلك يُطلق عليه اسم العسل الأبيض (White Honey)، ويتم انتاجه من جذور نبات الصنوبر الذي ينمو في هاواي، بالتحديد في غابة كياوي، الأمر الذي يجعل عملية الحصول عليه أمر صعب للغاية، ويمكن الحصول عليه من أي منطقة أخرى في العالم بشرط أن تكون ظروفها الجغرافية والمناخية تتشابه مع غابة كياوي، فيمكن الحصول على هذا النوع من العسل من نبات الصنوبر الذي ينمو في المناطق الصحراوية والرملية، وفي الفقرات التالية من موسوعة سنوضح لكم نبذة مختصرة عن هذا النوع من العسل، بالإضافة إلى عرض فوائده الصحية بالتفصيل، فتابعونا.

عسل المجرى

لون هذا العسل شديد البياض، حتى أنه يُصبح أقرب للون الؤلؤ، كما أن بلوراته تكون طبيعية للغاية، وله مذاق مميز ودسم، وعملية استخراج هذا النوع من العسل تكون صعبة للغاية، كما أنها تتطلب الكثير من العمل الدقيق، وذلك حتى لا يتبلور العسل في المشط، ففي حاله تبلوره لن يفلح استخراجه إلا باستخدام الحرارة، وبالطبع فإن الحرارة تجعله يفقد لونه الأبيض المميز، ومذاقه الدسم.

فوائد عسل المجرى

  • يحتوي عسل المجري على نسب عالية من المواد الطبيعية المضادة للأكسدة، وذلك لأنه يحتوي على نسب كبيرة من مركب الفلافونويد، والذي يعد من أهم المواد التي تعزز من صحة الحلم، كما تساهم المواد المضادة للأكسدة في مقاومة الجذور الحرة والتي تؤدي إلى الإصابة بكافة أنواع الأورام السرطانية، فإدراج العسل المجري في نظام الغذاء الصحي يساعد على الوقاية من الإصابة بالسرطان.
  • كما أن المواد المضادة للأكسدة الموجودة في العسل المجري لها فاعلية كبيرة في تأخير ظهور علامات التقدم في السن والشيخوخة، فيقي من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه.
  • تناول العسل المجري باستمرار يساهم في خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، كما أنه يساعد على رفع مستوى الكوليسترول الجيد، الأمر الذي يسهل من عملية وصول كميات كافية من الأكسجين إلى الدم.
  • يساعد على تعزيز صحة القلب والشرايين والأوعية الدموية، ويقي من الإصابة بالجلطات الدموية والسكتات الدماغية.
  • يحتوي العسل المجري على العديد من العناصر التي تساهم في حل المشاكل التي يعاني منها الجهاز الهضمي، كما أنه فعال في علاج اضطرابات المعدة والأمعاء، ويساهم في علاج الأعراض التي تصاحب التهابات المعدة والقرحة، ويساعد على طرد الغازات المتراكمة في الجسم، كما أنه يقي من الإصابة بعسر الهضم والإمساك.
  • أثبتت التجارب أن عسل المجري من الأطعمة التي تساهم في الوقاية من التسمم الغذائي، كما أنه يحتوي على نسب عالية من إنزيم فوق أكسيد الهيدروجين المضاد للفطريات والبكتيريا، فيساهم في رفع مناعة الجسم، والوقاية من الإصابة بالأمراض المعدية.

الفوائد الصحية لعسل المجري

  • يحتوي عسل المجري على نسب عالية من السكر الطبيعي، فيساهم في مد الجسم بالطافة التي يحتاجها، كما يُنصح الرياضيين بتناول هذا النوع من العسل، وذلك لأنه يمد أجسادهم بالطاقة، ويساعد على تعزيز الأداء البدني لهم، كما أنه له فاعلية كبيرة في تقليل الشعور بالإرهاق والتعب والإجهاد، وذلك لأنه يساهم في الحفاظ على مستويات الجليكوجين في الجسم وجعلها عالية.
  • يُنصح مرضى السكري باستخدام العسل المجري، وذلك لأنه يساهم في جعل مستوى السكر في الدم في معدله الطبيعي ويقي من ارتفاعه، وذلك لأنه يحتوي على سكر الجلوكوز الطبيعي.
  • له فاعلية كبيرة في علاج كافة المشاكل التي يعاني منها الجهاز التنفسي، ويمكن استخدامه لعلاج حالات الإنفلونزا والبرد والزكام، كما أنه يقلل من السعال، ويساعد على علاج مشكلة تهيج الحلقة، بالإضافة إلى توسيع الشعب الهوائية، وتهدئة القصبات.
  • في حال الإصابة بالسعال الليل، فإن تناول العسل المجري يساهم في تقليل الأعراض المصاحبة له، كما أنه يساهم في تقليل اضطرابات النوم، ويعزز من الشعور بالاسترخاء، ويُعد من أفضل أنواع العلاج التي تقلل من أعراض الربو القصبي.
  • استخدام عسل المجري يساهم في شفاء الجروح، كما أنه يقلل من آثار الحروق، ويُعد من أفضل أنواع العلاجات الموضعية التي تساعد على تقليل الالتهابات الجلدية، كما أنه يساهم في تعقيم الجروح، ويقيها من تراكم الجراثيم والبكتيريا والفيروسات عليها، وذلك لأنه يحتوي على نسب عالية من مادة البروبيوتيك.

فوائد عسل المجرى للمتزوجين

أثبتت العديد من الأبحاث مدى فوائد العسل المجري في تعزيز القدرة الجنسية عند الرجال، وسنوضح لكم في السطور التالية ما هي تلك الفوائد بالتفصيل:

  • يساعد عسل المجري على تحسين تدفق الدم إلى كافة أعضاء الجسم، وتحسين عملية وصول الدم إلى الأعضاء التناسلية.
  • له فاعلية كبيرة في التقليل من ضغط الأعصاب، ويساعد على تقليل التوتر والقلق، كما أنه فعال في تحسين المزاج.
  • يساعد عسل المجري على علاج مشكلة الضعف الجنسي عند الرجال، وذلك لأنه يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها بدون أي آثار جانبية ضارة، كما أنه يعزز من صحة الأوعية الدموية والقلب.

المراجع

1

2

3

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.