فوائد شرب الزنجبيل للصحة

مها عبد الودود 20 يوليو، 2019

يمكن استهلاك الزنجبيل بعدة طرق ومع ذلك فإن فوائد شرب الزنجبيل تفوق على الفوائد الأخرى لاستهلاكه ويرجع ذلك لزيادة تركيز الزنجبيل في عند تناوله كمشروب مقارنةً باستهلاكه كتابل. وللتأكد من حقيقة ذلك تابع قراءة هذه المقالة المقدمة لك من موقع الموسوعة والتي ترشدك إلى أهم العناصر الغذائية المتوفرة في الزنجبيل ثم ترشدك إلى عدد من أبرز فوائده مع توضيح أفضل الطرق للتمتع بكل من الفوائد. ولكن قبل أن تتابع انتبه أن المقالة استرشادية فقط مما يعني ضرورة استشارة طبيب مختص قبل شرب الزنجبيل لأي من الأغراض العلاجية.

أهم العناصر الغذائية المتوفرة في الزنجبيل

للتعرف على أهم المغذيات المتوفرة فيه وقدر كل منها في كل 10 جرام منه اطلع على المقالة التالية: (فوائد الجنزبيل للصحة والجسم بشكل عام).

فوائد شرب الزنجبيل

مكافحة الغثيان

حيث يكثر استعماله بخصوص ذلك في الطب البديل كما أشارت العديد من الدراسات إلى فعاليته في ومن أبرز الدلائل العلمية المراجعة التي شملت 12 دراسة شارك فيهم 1278 من الحوامل بتناول قدر تراوح من 1.1 إلى 1.5 جرام من الزنجبيل مما ساهم في تثبيط معدل إصابتهم بالغثيان. 

تسكين ألم العضلات

فقد بين أحد الأبحاث أن استهلاك 2 جرام من الزنجبيل يوميًا لمدة 11 يوم متتابع ساعد في تثبيط معدل الإصابة بشكل كبير وذلك لدى العينة التي تمثلت في الأشخاص الممارسين لتمارين عضلات الكوع. وهنا يجب التنويه أن استعماله بخصوص ذلك لا توجد له نتائج فورية؛ إذ تتطلب الاستفادة منه بخصوص ذلك المداومة على استهلاكه يوميًا لفترة متصلة.

تخفيف ألم المفاصل

إذ بينت دراسة شارك فيها 247 من مرضى الفصال العظمي (التهاب المفاصل التنكسي) أن تناول مستخلص الزنجبيل ساهم في تقليل شدة الألم وتثبيط معدل الحاجة للعلاجات المسكنة. بالإضافة إلى ذلك فقد بينت العديد من الدراسات فعالية التطبيق الموضعي للزنجبيل في ذلك وذلك بعد خلطه ببعض المكونات مثل: المستكة، والقرفة، وزيت السمسم.

دعم صحة القلب والأوعية الدموية

بتزويد الجهاز الدوري بالبوتاسيوم المحسن لمعدل تدفق الدم، وفيتامين ج المساهم في خفض مخاطر الإصابة بالعديد من الاضطرابات والداعم للقدرة على التعافي؛ فضلًا عن مساعدته تثبيط معدل الكوليسترول في الدم. وللاستعانة به بخصوص ذلك يوصى بتناول 3 جرام من الزنجبيل في اليوم حتى الحصول على النتائج المرغوبة.

تخفيف أعراض الحيض

ففي إحدى الدراسات داومت 150 امرأة على استهلاك جرام من الزنجبيل البودر في اليوم وذلك على مدار الـ 3 أيام الأولى من فترة الحيض مما ساعد في تقليل درجة شعورهم بالألم. ومن الجدير بالذكر هنا أهمية تجنب إضافة القرفة إلى مشروب الزنجبيل في أغلب الحالت وذلك لأن القرفة تساعد في رفع معدل نزول الدم.

دعم القدرة على ضبط الوزن

نظرًا لتعدد أدواره المتعلقة بذلك؛ إذ يساعد في تحسين عملية الهضم، ويُحسن مستوى عملية الأيض، ويزيد القدرة على ضبط الشهية؛ بالإضافة إلى كل ذلك فإنه منخفض السعرات الحرارية. ويمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن كيفية الاستفادة منه لهذا الغرض بالاطلاع على المقالات اللاحقة: ( تجارب رجيم زنجبيل وكمون وكيفية تحضير الوصفة)، و(وصفة لتنحيف الكرش بالزنجبيل)، و(وصفة الزنجبيل لانقاص الوزن).

لتحفز نفسك على شرب الزنجبيل نوع في طرق تناوله فيمكنك تناوله كشاي بمفرده، أو شاي منكه بالليمون أو بالقرفه، أو بتناوله كديتوكس بعد إضافة نوع أو أكثر من الفواكه، أو بإضافته للعصير أو السموثي.

المصدر: 1.

فوائد شرب الزنجبيل للصحة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د