فوائد العسل الاسود للجسم

منار ابراهيم 26 يونيو، 2019

فوائد العسل الاسود للجسم ، يستخلص العسل الأسود من قصب السكر وذلك من خلال معالجته وتكريره أكثر من مرة، ثم يوضع مع ثاني أكسيد الكبريت حتى يتحول للون الأسود، وهو يعتبر صناعة محلية تحتوي على كميات كبيرة من الفوائد والقيم الغذائية المهمة لجسم الإنسان، ويمكن تناوله بجانب العديد من الوجبات منها الطحنية أو وضعة مع وجبة الفطار، موسوعة يقوم بعرض أهم فوائد العسل الأسود.

فوائد العسل الاسود للجسم

علاج كافة أنواع الالتهابات

ينصح الأطباء المصابين بألم المفاصل والآلام التي تكون ناتجة عن عدة أسباب مختلفة، بتناول العسل الأسود لتخفيف من هذه الآلام وتقليل الالتهابات الناتجة عنها وأيضا التخفيف من حدة التورم وتحسين عمل جهاز المناعة في الجسم.

مرض الانيميا

يحتوي العسل على نسبة عالية من عنصر الحديد، الذي يدخل في تكوين خلايا الدم وزيادة نسبة الهيموجلوبين بداخله، ويساعد في علاج مرض الأنيميا ” فقر الدم” ومقاومة الشعور الدائم بالتعب والضعف، وذلك من خلال إنتاج كميات كبيرة من خلايا الدم الحمراء، وتناوله يوميا يمد الجسم بنسبة 95% من الحديد التي يحتاجها.

مكافحة مرض السرطان

العسل الأسود يخرج من قصب السكر الذي يحتوي على كثير من مضادات الأكسدة التي تكون ضرورية لمنع الجزيئات الحرة من تكوين خلايا سرطانية ومنع تأكسدها.

صحة القلب

يوجد بداخل العسل الأسود نسبة عالية من عنصر البوتاسيوم، الذي يقوم بالمحافظة على عضلة القلب ومساعدتها في الوقاية من أمراض القلب، والأوعية الدموية.

مرض السكري

يستخدم العسل الأسود بديلا عن السكر الأبيض لإنه مستخرج من قصب السكر، فهو يساعد في ارتفاع مستوي السكر في الدم، على عكس تماما عند استخدام سكر عادي.

تقوية العظام

ترتبط دائما صحة العظام بنقص الكاليسوم في الجسم، ولكن وجود عنصر الماغنيسيوم له دور فعال وكبير في نمو العظام وتقويتها، ولذا تستفاد عظام الشخص من وجود العنصري بداخل العسل الأسود.

تخفيف من أعراض الدورة الشهرية

يتعرض بعض النساء لآلام أثناء الدورة الشهرية لديهم، وأحيانا تكون مزعجة وتسبب الكثير من التعب والإرهاق الشديد وتشنجات وتقلبات مزاجية، يساعد العسل على تخفيف من حدة هذه الأعراض، وانتظام الدورة الشهرية.

تأثير العسل الأسود على البشرة

يعتبر العسل الأسود هو مصدر لكثير من أنواع الفيتامينات مثل الحديد والماغنسيوم، وهما من أهم العناصر الغذائية للبشرة، حيث يقوما بجعلها أكثر نضارة وإشراقة، ويُخلصاها من حالات حب الشباب عن طريق حمض اللاكتيك.

تخفيف التوتر

يساعد العسل الأسود على تحفيز المخ لإفراز هرمون السيروتونين، الذي يقلل كثيرا من تخفيف التوتر واختفاء القلق نهائيا، وهو يكون نتاج التأثير على عملية الأيض وهرمونات الجسم التي تصيب الإنسان بالتوتر أحيانا، عند ملاحظة زيادة الوزن كثيرا.

غني بالبوتاسيوم

يحتوي العسل على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يكون أكثر منه في الموز.

الجهاز العصبي

يساعد العسل الأسود في تنشيط الجهاز العصبي واسترخاء الأعصاب، حيث أنه يحتوي على أهم العناصر المؤثرة عليه وهو عنصر الماغنسيوم، لأن قلته يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وحدوث بعض التشنجات العضلية، كما أنه يحتوي على فيتامين ب 6 وحمض البانتوثنيك، وذلك لعلاج حالات الشعور بالتعب والإرهاق المستمر، وعلاج الصداع المزمن.

الصحة الجنسية

يعزز العسل الأسود من النشاط الجنسي لاحتوائه على عنصر المنجنيز، الذي هو أساس لإنتاج الهرمونات الجنسية، كما أنه يقوم بتحسين عمل الجهاز العصبي والوقاية من الجلطات الدموية.

فوائد أخرى للعسل الأسود

  • يقوم بمعالجة الكثير من الأمراض الجلدية مثل الطفح الجلدي.
  • يدخل في وصفات تحضير بعض الأدوية.
  • يساعد بتجديد خلايا الجسم وتقوية وظائفها.
  • يقوم بتعديل ضغط الدم إلى مستواه الطبيعي.
  • مصدرا لطاقة الجسم في فصل الشتاء البارد.
  • يساعد في صناعة الحلويات.

فوائد العسل الاسود للجسم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د