معلومات عن بداية العام الدراسي الجديد

هدير الهنداوي 26 يونيو، 2019

معلومات عن بداية العام الدراسي الجديد ، تتمثل بداية عام دراسي جديد تحدياً جديداً أمام الجميع. فنجد النوايا تتجدد بالاستذكار الجيد، وتدريب النفس على التحصيل بشكل جيد، هذا مع الاهتمام بمجموعة من الأمور التي تهدف إلى تنظيم الوقت، والاستفادة من المقررات، والخطى قُدماً نحو تحقيق النجاح ، وفيما يلي مقال من موسوعة بمزيد من التفاصيل .

معلومات عن بداية العام الدراسي الجديد

  • يهتم طالبي العلم مع نهاية الإجازة الصيفية بتجهيز حالهم لاستقبال عام دراسي جديد، فيبدأ التحضير لأدوات مكتبية ودراسية جديدة، وتهيئة مساحة الاستذكار بالمنزل بشكل مُشجع، ووضع الخطة التي تستوعب وقت الجد ووقت الترويح بشكل منظم لا جور فيه لأحدهما على الآخر.
  • ويحرص الطالب المهتم على الحصول على كتب المواد التي سوف يدرسها مع بداية العام الجديد، وقضاء بعض الوقت الأخير من الإجازة في الاطلاع عليها وقراءة كثير منها، فالأمر من شأنه أن يحفزه قليلاً نحو الاستذكار، ويكسبه ثقة بدرجة كبيرة في نفسه.
  • كما أنك قد تجده يبدأ في الاعتياد على النمو الباكر، والاستيقاظ لتناول الفطور باكراً، ثم البدء في القراءة والاطلاع لبعض الوقت، وتقضية المتبقي من الوقت في الأنشطة الترفيهية التي اعتاد على مزاولتها في إجازته الصيفية.
  • إن معاونة الآباء والأمهات لأبنائهم على القيام بهذه الاستعدادات وغيرها من شأنه أن يعزز دورهم في حياته من جهة، ويعزز طاقات ابنهم في استقبال العام الجديد بتفاؤل.
  • كذلك فإن اهتمامهم بمراجعة أدق التفاصيل معه، أولاً بأوله يصل به إلى أعلى درجات المسؤولية في تحمل ما يجب عليه فعله بالكامل شيئاً فشيئاً.

كيف تنظم وقتك بالعام الدراسي الجديد؟

  • في البداية تذكر جيداً أن الاهتمام بالدراسة والاستذكار لا يعني إغفالك أو إقصاءك لوقت الترويح، خصص لنفسك دائماً 5 دقائق بين المواد للتمدد، أو التريض، أو الحديث مع الأسرة، وعُد لإكمال ما بدأت.
  • حاول أن تبدأ بالاعتماد على ما يُنمي قدراتك الذهنية ولا تستعمل أي أدوات إلكترونية، وحاول الاحتكاك بالبيئة المحيطة عندما تحاول قضاء الوقت في الإجازة الأسبوعية بشكل أكبر من تعاملك مع أدوات الترفيه الإلكترونية.
  • إن محاولتك الاهتمام بالعادات الطيبة أثناء وقت الدراسة من شأنه أن ييسر الكثير، فتحافظ على نشاطك الذهني والبدني، وتبقي على أهبة الاستعداد أوقات الاختبارات الشهرية، واختبارات نصف العام الدراسي ونهاية العام.
  • أثناء وضعك لخطتك الدراسية تذكر أن اهتمامك بتحقيق الأهداف الصغيرة، يُمكنك من الوصول للأهداف الكبيرة بشكل يسير ومُنظم.

كيف تكافىء نفسك في عام دراسي جديد؟

  • إن مكافأة نفسك على تجاوزك الاختبارات، والمراجعات بنجاح أمر ضروري، خصص لنفسك وقت لملاقاة الزملاء والأصدقاء بشكل غير رسمي، وقرروا مزاولة الهوايات والأنشطة التي تحبونها.
  • كما إن اتباع عادة الادخار سوف يوفر لك بعض المال، الذي تستطيع أن تستغله في أوقات مكافأتك بشراء ما يحلو لك.
  • هناك أفكار أخرى كأن تحاول تهيئة سهرة لطيفة لمشاهدة أحد الأفلام مع تناول المسليات والمشروبات المفضلة، كما ويمكنك مشاركة المقربين من جيرانك أو أصدقائك هذه السهرة.
  • إذا حدث وأخفقت في أحد الاختبارات، أو في الجدول المحدد لأحد الأيام أو الفترات، فاطمئن -ليس من المفترض أن تنجح الأمور بحذافيرها طوال الوقت- فقط تجاوز الأمر بابتسامة، وصمم على المُضي قدماً.

خاتمة عن بداية العام الدراسي الجديد

  • إن الإيمان بنفسك أهم خطوة يجب أن تتمتع بها طوال وقت الدراسة.
  • كن قريباً من الله، وادعي كثيراً، وعلق الكثير من العبارات التشجيعية أو الآيات القرآنية في غرفتك فهذا من شأنه أن يُشجعك على تجاوز أصعب الأوقات، وأن يقربك من خطوات النجاح أكثر.
  • حفز نفسك بمساعدة الغير قدر استطاعتك، ولا تنس مساعدتك لنفسك.
  • تذكر دائماً أنك ببداية عام دراسي جديد، هناك رحلة جديدة تبدأ معك، لذا فاستمتع دائماً بما تفعل، وتذكر أن هذا هو عملك الذي يمثل مرحلة هامة في المُضي نحو ما تحلم أن تصبح عليه .

معلومات عن بداية العام الدراسي الجديد

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د