فوائد التين المجفف للجسم

شيماء طه 6 ديسمبر، 2019

يدور مقالنا اليوم حول فوائد التين المجفف للجسم ، والذي يمتاز عن التين الطازج أنه متوفر طوال العام وليس في شهر منه فقط، ويعيش فترات أطول لأن  الطازج يفسد بعد أيام من شراءه، بالإضافة إلى أن التين المجفف تتركز فيه الكثير من الفوائد والعناصر الغذائية حتي أكثر من الطازج منه.

لذا خلال مقالنا اليوم سوف نلقي الضوء على أهم الفوائد الصحية للتين المجفف خاصة تلك المتعلقة بالجنس والرجيم والعظام والحمل والأطفال والقولون بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

فوائد التين المجفف للجسم

القيمة الغذائية للتين المجفف

التين المجفف يحتوي على الكثير من الفوائد والقيم الغذائية ذات الأهمية البالغة خاصة وأنها مركزة فيه، وأهم هذه المواد هي الفيتامينات المتعددة وبالأخص فيتامين ك، والكربوهيدرات والعديد من المعادن كالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

كما يحتوي على الكثير من الألياف الغذائية وسعرات حرارية ليست بالقليلة ولكنها ليست كثيرة لحد كبير فنصف كوب من التين ما يعادل عدد تسع حبات يوجد بهم ما يقرب من 200 سعر حراري.

فوائد التين المجفف للجنس

  • بفضل الكثير من المعادن الموجودة داخل التين المجفف فهو يعد الطعام الأفضل الذي يزيد من الخصوبة لدي الرجال والنساء.
  • فمنذ القدم ويعتبر التين في أغلب الثقافات هو فاكهة الخصوبة أو رمزاً للخصوبة لاحتوائه على الماغنيسيوم والزنك والبوتاسيوم والكالسيوم وهي العناصر الأساسية التي يحتاج إليها الجسم ليعزز من بناء الهرمونات الجنسية كهرمون الأستروجين والأندروجين.
  • يعمل على علاج الكثير من مشكلات العقم والعجز الجنسي لدي الرجال والإناث.
  • يزيد من الرغبة الجنسية لدي الطرفين.
  • تعزز هذه الفاكهة من إنتاج الأحماض الأمينية والتي تعمل على إنتاج مادة أكسيد النيتريك وهو القادر على توسيع وتنشيط الأوعية الدموية وتزيد من تدفق الدم، مما يعزز من صحة الأجهزة التناسلية لدي النساء والرجال فيحسن من كفاءتها.
  • يعالج التين المجفف الكثير من الأمراض التي تصيب الجهاز التناسلي والتي تنقل من خلال العلاقات الحميمية.

فوائد التين المجفف للعظام

  • يعمل التين المجفف على زيادة قوة العظام وكثافتها بفض احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الهامة والمعادن التي تتغذي عليها العظام.
  • وكلما بدأ الإنسان في التقدم بالعمر نجد أن احتياجات الجسم للمعادن تزداد فيبدأ بأخذ ما يحتاج من المعادن من العظام خاصة الكالسيوم مما يزيد من احتمالية الإصابة بالكثير من أمراض العظام وأهم تلك الأمراض وأكثرها شيوعاً هي هشاشة العظام.
  • يحد من ألام المفاصل ويساعد على زيادة كثافة العظام ويعوضها بالمعادن التي تحتاج إليها لتحافظ على صحتها.
  • يعزز التين المجفف من إنتاج كرات الدم البيضاء التي تقوي الجهاز المناعي ليصبح أقوي في مواجهة الالتهابات وخاصة التهابات العظام والعضلات.

فوائد التين المجفف للقولون

  • يحتوي على مادة البكتين التي تعتبر من الألياف الغذائية ولكن السريعة الذوبان والتي تقلل من الكوليسترول في المعدة وتعمل على خفضه وبالتالي تحسن من كفاءة الأمعاء وحركتها مما تقلل من الأمراض التي تصيبها وتصيب القولون كالإمساك.
  • كما تحافظ مادة البكتين على الدهون الموجودة بالمعدة والقولون في حالتها البكر فتقلل من التشنجات التي تصيب القولون.
  • يوجد بالتين المجفف الكثير من الأوميجا 3 والأوميجا 6 ومادة الفينول ومضادات الأكسدة التي تلعب دوراً هاماً في الوقاية من الأمراض السرطانية عن طريق زيادة مكافحة الجذور الحرة المكونة للخلايا والتي هي السبب الأساسي والرئيسي في الإصابة بالأورام السرطانية.
  • يُعد تراكم السموم داخل القولون هو أكثر الأسباب التي تؤدي للإصابة بسرطان القولون، فتعمل هذه الفاكهة على التخلص من تلك السموم.
  • يعد من أحد أهم الملينات الطبيعية التي تخلص القولون من السموم والنفايات الملتصقة به.

فوائد التين المجفف للاطفال

يشكو الكثير من الأمهات من سوء التغذية التي يعاني منها أبناءهن، لذا فإن التين المجفف من أكثر الأطعمة المحببة لدي الأطفال لأن طعمها حلو وسهلة التناول كالحلوي التي يتم شراءها من الشارع وأهم تلك الفوائد للأطفال هي:

  • يعد التين المجفف من أكثر الأطعمة التي تحتوي على معدلات عالية من الحديد، مما يمد الأطفال بما يحتاجون إليه من الحديد ليحميهم من خطورة الإصابة بالأنيميا أو فقر الدم.
  • يعمل التين بفضل احتوائه على الكالسيوم على زيادة قوة العظام للأطفال وزيادة كثافتها.
  • يساهم في زيادة تدفق الدم عن طريق زيادة تنشيط الدورة الدموية ورفع كفاءتها.
  • يعالج مشكلات النحافة المفرطة التي يعاني منها بعض الأطفال وخاصة بسبب سوء التغذية والاعتماد على الوجبات السريعة.

وختاماً عزيزي القارئ فإن التين المجفف يحمل كنزاً من الفوائد المتعددة لما فيه من كميات كبيرة ومركزة من المعادن والفيتامينات والبروتينات التي تعزز من الصحة العامة للجسم وزيادة نشاطه وحيويته، ولكن يحب الحرص لمرضي السكر أو أثناء اتباع الحميات الغذائية وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية جداً من السكريات التي تؤدي لزيادة الوزن.

فوائد التين المجفف للجسم

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د