فوائد الموز على الريق للتخسيس

ماجدة فراج 7 نوفمبر، 2019

نقدم إليكم اليوم عزيزي القارئ موضوع عن فوائد الموز على الريق ، الموز من الفواكه المحببة للجميع بشكل عام وللأطفال بشكل خاص، فجميع الأطفال تعاهدوا فيما بينهم على حب تلك الفاكهة، فالموز من الفواكه ذات الرائحة المميزة ومن خلال تلك الرائحة المحببة، تم إكسابها للكثير من الأغدية والمنتجات والعلك والحلوى والأيس كريم، هذا بالنسبة للرائحة والنكهة.

أما بالنسبة للقيمة الغذائية بالنسبة للموز فلا خلاف عليها بدليل إضافته للأغذية الخاصة للأطفال والرضع مثل السيريلاك والبان الأطفال، ويعتبر الموز من النباتات العشبية حيث أن نبته الموز عشبة وليس شجرة نظرا لطبيعة ساق النبات الغير مكونة من الخشب مثل طبيعة الأشجار، والموز من الفواكه استوائية الأصل، كما يعتبر من الفواكه التي لها دور كبير في نهوض اقتصاد بلادها، ولمعرفة المزيد عن الموز وفوائده فعليكم بالبقاء معنا في موسوعة.

فوائد الموز على الريق

الموز من الفواكه المميزة والمحببة والذي ينفرد ببعض الخواص منها، أنه متاح على مدار فصول السنة الأربعة بخلاف الفواكه الأخري كما انه يسهل تداوله وتخزينه ونقله.

ويعتبر الموز من اكثر الفواكه احتواء على العناصر الغذائية المختلفة مثل؛ البوتاسيوم و الكالسيوم والمنجنيز والحديد والفوسفور والماغنسيوم كما انه يحتوي على العديد من أنواع السكر المختلفة مثل سكر الجلوكوز وسكر الفركتوز والسكروز.

ماذا يفعل الموز على الريق

لتناول فاكهة الموز على الريق على معدة خالية بما يساعد من عملية امتصاصه بشكل خاص ومنفرد، له العديد من الفوائد التي سنقوم بذكرها فيما يلي :-

  • يساعد على طرد السموم والمواد الضارة المترسبة في الكبد بما يساعد على حماية الكبد من الإصابة بالتليف .
  • يعمل على إنتاج كريات الدم الحمراء ورفع مستوى الهيمجلوبين في الدم بما يحميه من الإصابة بالأنيميا وفقر الدم نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد.
  • يقي الجسم من الإصابة بتصلب الشرايين وأمراض القلب نظرا لقدرته الفريدة على إذابة الكوليسترول في الدم .
  • يعمل على وقاية الجهاز الهضمي من الإصابة بسرطان القولون نتيجة احتوائه على العديد من المواد الطبيعية المضادة للتأكسد بما يفيد في القضاء على الجذور الحرة التي تتسبب في نمو الخلايا السرطانية.
  • يعزز بناء الأسنان والعظام بما يحتويه من كالسيوم وفوسفور .
  • يساهم في منح الشعر الكثافة  والطول نظرا لاحتوائه على الزنك والأحماض الأمينية المختلفة.
  • يقي الجهاز الهضمي من الإصابة بالإمساك نتيجة احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية .
  • يعمل على رفع مستوى السيروتونين في الدم بما يساعد في رفع الحالة المزاجية للجسم والقضاء على الاكتئاب .
  • عامل مهم في الوقاية من قرحة المعدة وعلاجها في حالة حدوثها .
  • يمد الجسم بالطاقة والحيوية نظرا لاحتوائه على السكريات الطبيعية .
  • يعمل على رفع كفاءة الجهاز المناعي للإنسان نظرا لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين (ج) أو المسمى بفيتامين (سي) والذي يقي الجسم من الإصابة بنوبات البرد .
  • يعتبر مصدر هام من مصادر الحصول على فيتامين (ب6) والذي يلعب دورا كبيرا في عملية الأيض للمواد الغذائية.
  • له دور كبير في تحسين الحالة المزاجية لدى المرأة في فترة ما قبل الدورة الشهرية وخلالها والتي تصاب فيها النسبة الغالبة من النساء بالاكتئاب نتيجة التغيرات الهرمونية التي تحدث لها .

فوائد اكل الموز على الريق للتخسيس

للموز فائدة لا يمكن غفلها في فقد الوزن لعدة أسباب نذكرها فيما يلي :-

  • أنه يحتوي على الكثير من الماء بما يمنح الإنسان الشعور بالشبع مع عدم إكساب الجسم السعرات الحرارية التي تتسبب في زيادة الوزن .
  • يساعد على التخلص من الوزن الزائد نظرًا لاحتوائه على الألياف الطبيعية التي تساعد في عملية الأيض والتخلص من الفضلات بسرعة داخل الجهاز الهضمي.
  • يعتبر من الفواكه التي تخلو تماما من الدهون، فيعتبر من اكثر الفاكهة المرشحة للتناول أثناء اتباع الحميات الغذائية.

فوائد الموز على الريق للتخسيس

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د