مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

موضوع عن الأطعمة الطازجة وفوائدها

بواسطة:

الاطعمة الطازجة من أهم المواد التي يجب أن نعتمد عليها خلال اليوم و التي يجب ان نحرص دائما على أن تكون موجودة في مطابخنا و ذلك بالطبع لأهميتها الكبيرة على الصحة بشكل عام و ما تمده للجسم من مواد كثيرة يحتاجها و لا تتواجد في أي أشياء أخرى ، فالفاكهة و الخضروات فيها الكثير من الألياف و الفيتامينات و الأملاح المعدنية و كذالك السكر و هي متواجدة طوال الوقت في الأسواق و متنوعة لا يمكن الملل منها و كذالك مختلفة الأسعار و بالتالي تعتبر في متناول الجميع ..

فوائد الاطعمة الطازجة :

للاطعمة الطازجة العديد من الفوائد و التي سنتحدث عنها بالتفصيل فيما يلي ..

أولا : التقليل من السكر الضار : حيث أن الفواكه على وجه الخصوص تحتوي على السكر و الذي يحتاجه الجسم و الذي يعوض السكر الأبيض الذي يستخدم للتحلية أو الحلويات المصنعة التي تحتوي على نسب كبيرة من السكريات و لذالك تعد الفواكه و الخضروات الطازجة من أهم العناصر التي تعتبر من موانع الشهية و التي تستخدم في الأنظمة الغذائية المتوازنة للحفاظ على الوزن أو خفضه .

ثانيا : الاطعمة الطازجة سهلة و سريعة التحضير : فأغلب الخضروات و الفواكه يمكن أن تقدم فقط بعد غسلها أو تقشيرها و بالتالي تعد مناسبة جدا لأصحاب جداول الوقت الضيقة أو في أثناء وقت العمل أو الدراسة فهي تعطي شعور بالشبع دون تضييع الوقت و في نفس الوقت لا تسبب السمنة أو أي أوجاع بالمعدة بالمقارنة بالأطعمة السريعة .

ثالثا : الوقاية و علاج بعض الأمراض : فهناك الكثير من الخضروات والفواكة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة و بالتالي تعتبر هامة في الوقاية من أمراض السرطان و كذالك هناك فواكه تساعد في علاج العديد من الأمراض مثل نزلات البرد و التي يمكن أن نتناول فيها الليمون و البرتقال ، أو حالات الإمساك التي يمكن أن نستخدم فيها البلح أو الرمان أو البرقوق .

رابعا : الاطعمه الطازجة مناسبة في اي وقت حيث أنه يمكننا أن نأخذها معا إلى العمل أو أن نعطيها للأطفال في اليوم المدرسي أو نستمتع بها في النزهات أو السير الطويل .

كيف يمكن أن تستفيد بالاطعمة الطازجة ؟

  • إحرص على تناول تفاحه واحدة يوميا ، ستعطيك ألياف هامة جدا و مفيدة للهضم و كذالك تقليل الشهية و الحصول على السكريات اللازمة .
  • إستبدل المشروبات الضارة و خاصة الغازية بالعصائر الطازجة المفيدة و الشهية .
  • السلطة مهمة لجسمك و كذالك أحد أهم عناصر النظام الغذائي المتوازن .
  • شوربة الخضار هامة جدا و مفيدة للمعدة خاصة في أوقات الصيام
  • تناول الشوفان مع الفواكه المجمدة و لن تحتاج لأي مواد غذائية أخرى خلال اليوم