الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عسل الشفاء السعودي هل هو اصلي

بواسطة: نشر في: 1 يناير، 2018
mosoah
عسل الشفاء السعودي هل هو اصلي

عسل الشفاء السعودي هو أحد أنواع العسل المتميزة، إذ أنه يتكون من عدة إنزيمات خاصة يقوم النحل بإفرازها في العسل، لذا نجد أن عسل الشفاء يمتاز بلونه الداكن بعض الشئ، كما أنه يتميز بإنخفاض نسبة السكريات الأحادية فيه وذلك لإحتوائه على نسب عالية من عنصر الهيدروجين وعدد من الأملاح المعدنية والبوتاسيوم وكذلك المعادن مما يجعل القيمة الغذائية لهذا النوع من العسل عالية .

بجانب أنه يعد مضاد للأكسدة قوي يتناسب جداً مع الأشخاص الذين يعانون من الحساسية من حبوب اللقاح وذلك لخلوه من حبوب اللقاح تلك، ومن أهم الأمراض التي يتم معالجتها بواسطة عسل الشفاء مثل نقص المناعة والربو والأنيميا، وهذا ما سنتناوله بمقالنا اليوم.

عسل الشفاء

يعد عسل الشفاء أحد أجود وأفضل أنواع عسل الغابة السوداء، وذلك لأن عسل الشفاء طبيعي بنسبة 100%، ويعتبر هذا النوع من العسل هو الأكثر إستخداماً على مستوى دول الوطن العربي، إذ أنه لا يتم إضافة أي مكونات أخرى عليه، ومنجانب أخر يعتبر مفيد فيمعالجة حالات ضعف المناعة وسوء الهضم، وذلك لإحتواه على نسب عالية من الحديد والفيتامينات وكذلك المعادن، مما يقي من كرات الدم البيضاء ويساعد على مكافحة الفيروسات والبكتريا بداخل جسم الإنسان، بجانب أنه يعتمد على مجموعة من أفضل مصادر العسل من كافة دول العالم، بجانب إعتماد سبل العناية القصوى للعسل أثناء عملية التخزين والتعبئة.

أسعار عسل الشفاء

يتوافر عسل الشفاء في الأسواق السعودية للعسل، فيبلغ سعر العبوة 80 ريال سعودي للعبوة ذات وزن نصف كيلو جرام.

هل عسل الشفاء أصلي ؟

  • أصبح العسل الغير أصلي أو المغشوش غير واضح للسوق ولا المستهلك، وذلك يعود إلى أن أغلب المستهلكين غير قادرين على أن يحددون العسل الأصلي من المغشوش، الأمر الذي يكون له تأثيراته السلبية على المستهلكين، وعلى سوق العسل بالمملكة .
  • لذا كان حتاماً على على الجهات المختصة أن تقوم بمحاربة وإيقاف الشركات التي تقوم بالبيع والترويج للعسل المغشوش، وعلى المستهلك أن يتأكد جيداً أن ختم المواصفات والمقاييس موجود على المنتج.
  • أما بالنسبة لعسل الشفاء، فهو طبيعي وصافي بنسبة 100% فهو حائز على علامة الجودة من قبل هيئة المقاييس والمواصفات السعودية.
  • كما أنه حاصل أيضا على شادة الأيزو 22000 والهاسب العالميتين، ويتوافر منه العديد من النكهات مثل العسل بنكهة البرتقال، وبنكهة الليمون ، ويوجد أيضا عسل الرحيق الذهبي والأكاسيا والغابة السوداء، حيث يتوافر بعدد من العبوات بمختلف الأحجام.
  • ومن جانب أخر قامت الشركة المسئولة عن توزيع وبيع منتجات عسل الشفاء بإطلاق حملة جديدة من أجل مكافحة الغش التجاري للعسل ومن أجل توعية المستهلكين من خلال بعض الحملات الإعلامية والإعلانية.
  • من أجل كسب ثقة المستهليكن بالسعودية وبالوطن العربي على العموم.

بعض الطرق لمعرفة العسل الأصلي والمغشوش

هناك عدة طرق بسيطة وسهلة يمكن إجرائها للكشف عن العسل إن كان طبيعي أم أنه مغشوش دون الحاجة للذهاب إلى المختبرات من أجل فحص عينة عسل، فهذه الطرق كالتالي:

  • الطريقة الأولى

  1. ويتم فيها أخذ ملعقة واحدة من العسل ثم مدها على إرتفاع مناسب مع مراقبة قطرات العسل.
  2. ففي حال إنقطاع القطرات فهذا معناه أن العسل مغشوش.
  3. بينما إن إمتد الإرتفاع لحتى أصبح كخيط رفيع فهذا عسل طبيعي أصلي.
  • الطريقة الثانية

  1. وفيها يتم رمي عدة قطرات عسل على مسطح رملي.
  2. ففي حال تكور القطرات وأصبحت على هيئة كرات مدورة فإن العسل أصلي.
  • الطريقة الثالثة

  1. يتم غمس عود كبريت بالعسل .
  2. ومن ثم يتم إشعال هذا العود ففي حال إشتعاله فالعسل أصلي.

ملحوظة: أفضل عسل طبيعي موجود بشبه جزيرة العرب هو العسل ما بعد فصل الربيع، حيث تكون جودته أعلى وأفضل.

للمزيد يمكنك متابعة : –

هل عسل الشفاء طبيعي

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.