أعرف شخصيتك من طريقة جلوسك

مريم قاسم 19 سبتمبر، 2019
يمكنك التعرف على شخصيتك من طريقة جلوسك ووضعية جسدك، فلكل شخص منا وضعية معينة في الجلوس تعبر عن مكنون شخصيته وطباعته، ومن خلال قراءة لغة جسد الشخص الجالس أمامك تستطيع أن تحدد هل هو مرتاح نفسياً ومسترخي أم قلق ومتوتر، ويعتمد الكثير من أرباب العمل على تحديد شخصية المتقدمين للوظائف من وضعية جلوسهم، وفي المقال التالي توضح موسوعة أهم وضعيات الجلوس التي يمكن من خلالها قراءة مكنون الشخصية التي أمامك، وتحديد أي نوع من الأشخاص أنت.

شخصيتك من طريقة جلوسك

تحليل الشخصية من طريقة الجلوس

  • الشخصية سريعة الغضب: تجلس الشخصية سريعة الانفعال على أطراف المقعد وتميل إلى الأمام قليلاً، وتعبر هذه الوضعية عن قلق الشخص وعدم ثقته في المتواجدين وفي أفكارهم، كما تشير إلى الانفعال السريع لصاحبها واتخاذ القرارات السريعة والتصرف بغضب وبدون تفكير.
  • الشخصية الواثقة من نفسها: تجلس هذه الشخصية بوضعية ظهر ملتصق بالكرسي مع استرخاء الجسم إلى الوراء، ووضع مرفق اليد على الكرسي، وتشير هذه الوضعية أن صاحبها مسترخي تماماً وغير متوتر وواثق من قدراته، ولكن لا ينصح بتمديد القدم إلى الأمام في تلك الوضعية حتي لا تعطي رسائل للجالسين معك بأنك مستهتر بهم.
  • الشخصية الجادة: يجلس الشخص الجاد بوضعية ظهر مستقيمة، وإذا كانت تلك الشخصية امرأة فإنها تضع يدها فوق اليد الأخرى، أما إذا كانت تلك الشخصية رجلاً فإنه يقوم بوضع يده على يد الكرسي، ويفضل أرباب العمل تلك الوضعية لأنها تعبر عن الشخصية الحازمة والجادة في قراراتها.
  • الشخصية المرهقة: تجلس الشخصية المرهقة في وضعية كتف مسترخي إلى الأسفل مع ذراعين ممتدين على جانبي الجسم، بالإضافة إلى مد الساقين إلى الأمام.
  • الشخصية الانطوائية: تجلس الشخصية الانطوائية في وضعية جسد منكمش وكتف مغلق، وتدل تلك الوضعية على الشعور بالرغبة في الانعزال وعدم القدرة على التأقلم مع الموجودين في المكان،
  • الشخصية الشكاكة: تجلس الشخصية الشكاشة في وضعية تقوم بمد قدمها اليمنى في الاتجاه المعاكس، مما يدل على قلة ثقتها بالآخرين وعدم القدرة على التعامل معهم.
  • الشخصية المسيطرة: يجلس صاحب الشخصية المسيطرة سانداً ظهره على ظهر الكرسي مع المباعدة بين القدمين بمسافة كبيرة، وتلك وضعية تشير إلى حب فرض أراءه على الجميع.
  • الشخصية الهادئة: تجلس الشخصية الهادئة في وضع ثابت مع تجنب الحركة كثيراً، فتشير وضعية جسده إلى أنه شخص متزن وواثق من نفسه ويخوض المواقف العصبية بهدوء أعصاب.
  • الشخصية المغامرة: هي النوع من الشخصيات التي لا تجلس على الكرسي لفترة طويلة، بل تقوم لتستكشف محتوى المكان، وتدل حركاتهم في المكان على حب المغامرة والتجربة.

لغة الجسد الجلوس على الكرسي

هناك الكثير من الوضعيات التي يجلس بها الأشخاص والتي تعبر عما يشعرون، ومنها:

  • وضعية إسناد الظهر للكرسي: يتميز أصحاب هذه الوضعية بالشخصية القوية وتحليهم بصفات الثقة والعزم والإرادة، كما يتصفون بالجدية في أداء العمل، ويتخذهم الآخرين كقدوة يأخذون النصائح منهم.
  • وضعية تشابك الأذرع: يتميز أصحاب هذه الوضعية بالقوة في اتخاذ القرارات المدروسة وتحليل الأمور بعمق، ويمكن أن تشير إلى الرغبة في حماية الذات من المتواجدين في المكان وعدم الشعور بالأمان بينهم.
  • وضعية تشابك الأقدام: يتميز الأشخاص الذي يجلسون واضعين ساقاً فوق الساق الأخرى بالخيال الواسع والشخصية الحالمة، بالإضافة إلى حب العمل الجماعي وخوض التجارب المختلفة، والتعرف على أشخاص جديدة، كما يتصفون بكرههم للحياة الروتينية والممل.
  • وضعية إسناد الأذرع: يقوم الكثير من الأشخاص بإسناد ذراعيهم على الكرسي عند الجلوس، وتدل هذه الوضعية على عدم شعورهم بالأمان، كما تشير إلى أن هذا الشخص حساس للغاية ومشاعره مرهفة.

أعرف شخصيتك من طريقة جلوسك

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د