مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

دواعي استعمال اوكتاترون واهم التحذيرات

بواسطة:
اوكتاترون

بالتفصيل تعرف على فيما يستخدم دواء اوكتاترون واهم اضراره  ، يلجأ الكثيرون إلى تناول المكملات الغذائية ليقوموا بتعويض جسمهم عن نقص الفيتامينات و واحداً من أهم المكملات الغذائية هو دواء اوكتارون، لذلك يفكر البعض في تناوله و لكنهم ليس لديهم المعلومات الكافية عنه، ولكن في مقال اليوم على موسوعة سوف تتعرفون على كل ما يخص هذا الدواء، تابعونا.

دواعي استعمال اوكتاترون

يتركب هذا الدواء من العديد من الفيتامينات، لذلك فإنه يُعطى الجسم ما ينقصه من فيتامينات سواء كان هذا النقص ناتج عن سوء التغذية أو الإصابة ببعض الأمراض أو حتى لتقوية الجسم أثناء الحمل، و كذلك تؤخذ في حالة نقص المعادن بالجسم أو الإصابة بالأنيميا أو في حالة الشعور بالخمول و الإرهاق و عدم القدرة على بذل الجهد العضلي أو الذهني،  فالفيتامينات هي الضرورية لبناء الجسم و الحفاظ على صحته، و يُأخذ هذا الدواء عن طريق الفم مرة واحدة في اليوم أو مرتين و ذلك بعد الرجوع للطبيب، و يُؤخذ بانتظام لكي يؤدي النتيجة المطلوبة، و يُفضل أن يؤخذ الدواء أثناء وجبة الإفطار أو الغداء.

الآثار الجانبية لاوكتارون

من المعروف أن لكل دواء آثاره الجانبية و التي يكون بعضها خطير و بعضها الأخر عادي أو غير مؤثر، ولذلك سوف نعرض للآثار الجانبية حتى يكون الفرد الذي تناول هذا العقار مُطمئن من جميع النواحي.

الآثار الجانبية العادية

و تلك التي تحدث باستمرار و بشكل متكرر لكل من يستخدم هذا العقار، و تلك الآثار تكون مؤقتة وغير خطيرة و تزول سريعاً:

  • قد يؤدي تناول عقار اوكتارون إلى الإصابة بالإمساك أو الإسهال.
  • يُحدث بعض الاضطرابات في المعدة.

الآثار الجانبية نادرة الحدوث لـ Octatron

  • وجود حساسية خطيرة، ولكن بشكل عام يُصاب بها الأشخاص الذين يُعانون من حساسية تجاه فرط كالسيوم الدم أو البول أو فرط فيتامين دي، أو الأشخاص الذين لديهم فشل كلوي أو حصى في الكلى.
  • ظهور طفح جلدي.
  • الشعور بالحكة في الوجه أو اللسان أو الحلق.
  • تورم الوجه أو الحلق أو اللسان.
  • الدوخة الشديدة.
  • وجود صعوبة في التنفس.

و في حالة ظهور أعراض أخرى غير طبيعية اذهب إلى الطبيب فوراً، كذلك الذين يعانون من حالات وراثية نادرة من عدم القدرة على احتمال الفركتوز لا يجب أن يتناولون هذا الدواء.

نصيحة أخيرة

و في نهاية المقال نُشدد عليكم الاهتمام بصحتكم و اتباع الأساليب الصحية المضبوطة، و الابتعاد عن تناول المأكولات السريعة أو الأكل الذي يُباع في الشوارع و مجهول المصدر بالإضافة إلى التوقف عن التدخين، لأن كل ذلك يؤدي لحدوث الأنيميا و سوء التغذية و نقص الفيتامينات، كذلك لابد من شرب المياه بقدر كافي يومياً و تناول عسل النحل و العسل الأسود و الاهتمام بتناول الخضروات و الفواكه و العصائر الطبيعية، فكل ذلك يُساعد على بناء الجسم بشكل سليم.  


المصادر

1