الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد حبوب الثوم للصحة العامة

بواسطة: نشر في: 26 سبتمبر، 2019
mosoah
فوائد حبوب الثوم

فوائد حبوب الثوم هو أمر يسعى لمعرفته الكثير من الأشخاص لاسيما من غير المفضلين لاستهلاك الثوم بصورة طبيعية وبالرغم من أن حبوب الثوم متعددة الفوائد الصحية ويمكنك معرفة أبرز هذه الفوائد بمواصلة القراءة الحالية المُقدمة لك من الموسوعة إلا أنه يجب الإشارة إلى أنه لا يجب الإقدام على استهلاك هذه الحبوب دون استشارة طبيب مختص.

فوائد حبوب الثوم

قد تساعد في خفض مخاطر الإصابة بالسرطان

ويعود الفضل في ذلك لوفرة محتواها من مضادات الأكسدة؛ وهنا يجب الإشارة إلى أن هذه الفائدة لم تُثبت حتى الوقت الراهن بشكل قاطع بالأبحاث العلمية إلا أن بعض الدراسات أوضحت أن استهلاك الثوم أو حبوبه قد يساعد في خفض احتمالات الإصابة بعدد من أنواع السرطان ومن بين هذه الأنواع سرطان القولون، والمعدة، والثدي.

تساهم في دعم القدرة على مكافحة البرد

فقد بينت بضعة دراسات مساهمة استهلاك الحبوب في تعزيز القدرة على مكافحة البرد وتثبيط حدة أعراضه بالإضافة إلى خفض معدلات تكرار الإصابة به؛ وبالرغم من كل ذلك فإنه يجب الإشارة إلى أن حبوب الثوم بمفردها ليست علاجًا للبرد كما أن التحقق من تأثيرها بخصوص ذلك يتطلب إجراء المزيد من الدراسات.

تساعد في خفض معدل الكوليسترول

حيث بين عدد من الأبحاث أنها تساعد في تثبيط المعدل الكلي للكوليسترول. وهنا ينبغي توضيح أن الدراسات لم تشير إلى الاعتماد عليها لعلاج ارتفاع مستوى الكوليسترول وإنما أوضحت مساعدتها فحسب؛ لذا يوصى باستشارة طبيب مختص في حالة الإصابة بارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم وعدم اللجوء لتناول الحبوب سواءً كعلاج تكميلي أو علاج أساسي قبل الاستشارة الطبية.

استشر طبيب مختص قبل استهلاك حبوب الثوم لأي من الأغراض العلاجية؛ ولكن يُمنك البدء بالتمتع بفوائد حبوب الثوم من الآن باستهلاك الثوم وذلك لتعدد الفوائد الصحية والجمالية للثوم بصورة عامة ويمكنك معرفة أهم المعلومات المتعلقة بذلك بمطالعة المقالات التالية:

المصادر: 1، 2، 3، 4.