الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل حبوب لزيادة الطول في الصيدلية

بواسطة: نشر في: 17 يناير، 2019
mosoah
حبوب لزيادة الطول في الصيدلية

دليل أسماء أشهر حبوب لزيادة الطول في الصيدلية ، تعتبر مشكلة قصر القامة من المشكلات التي يُعاني منها العديد من الأشخاص سواء من الرجال أو الإناث، إلا أن هذه المشكلة تكون بصورة أكبر بين الرجال، وذلك لأنها تُسبب لهم إحراج شديد أمام زوجاتهم وأطفالهم، لذا يقومون بالبحث عن بعض الحبوب أو الوصفات الطبيعية التي تُساعد في زيادة الطول، وعلى الرغم من أن هذه الحبوب قد لا ينتج عنها نتائج سريعة وفعالة، إلا أنها تُساهم ولو بقدر بسيط في زيادة الطول، وسنتعرف عليها اليوم بمزيد من التفصيل من خلال هذا المقال على موسوعة، فتابعونا.

حبوب لزيادة الطول في الصيدلية للبالغين

  • هناك العديد من الأدوية الكيميائية التي يمكنك استخدامها من أجل زيادة الطول، والتخلص من مشكلة قِصَر القامة.
  • إلا أن الأطباء ينصحون بعدم تناولها وذلك لأنها تحتوي على العديد من المواد الكيميائية، والتي لا تحمل أي نتائج فعالة في زيادة الطول، وما هي إلا أضحوكة يُمارسها المُخادعين من تُجار الطب من أجل ربح المزيد من المال.
  • حيث ذكر الأطباء أن زيادة طول الإنسان متعلق بهرمون النمو، والذي يتوقف عند سن 18 : 20 عام، لذلك فمهما تناول الإنسان أدوية زيادة الطول، فلن يعود هذا عليه بالنفع أبداً.
  • ونصح الخبراء بضرورة تناول الفيتامينات الهامة في مرحلة البلوغ، والتي تُساعد على نمو العظام، والعضلات بشكل سليم، وتمنع من مشكلة قصر القامة.

فيتامينات لزيادة الطول للأطفال

أولاً: فيتامين D

  • وهو المسؤول الأساسي عن صحة العظام، ونموها، حيث يعمل على الحفاظ على نسبة الكالسيوم الموجودة بالجسم، كما يمنع الإصابة بالهشاشة والروماتيزم، ويُفيد في سلامة النمو، ويمكننا الحصول عليه من خلال شراءه كدواء يُباع في الصيدليات، للأطفال والبالغين، كما نستطيع أن نحصل عليه من جلال تناول المنتجات الطبيعية التي تحتوي عليه مثل منتجات الألبان.

ثانياً: فيتامين C

  • فيتامين سي من أهم الفيتامينات التي تعمل على وقاية جسم الإنسان من الإصابة بالأمراض، حيث يساعد في تعزيز جهاز المناعة، ويقوي من أداءه في الدفاع عن الجسم ومقاومة الأمراض، وبالتالي يمنح الجسم الفرصة من أجل نمو سليم، مما يقي من مشكلات قُصر القامة، ويمكننا الحصول على فيتامين ج من خلال بعض الأدوية التي تُباع في الصيدليات، والتي لا يُنصح بتناولها إلا بعد استشارة الطبيب المختص، كذلك يمكن الحصول عليه من خلال تناول الحمضيات كاليوسفي والبرتقال.

ثالثاً: فيتامين B

  • من الفيتامينات التي ترتبط بالقدرة على النمو السليم، حيث تعمل على إمداد الجسم بالطاقة، التي تُساعده في القيام بالعمليات والأنشطة، كما تُساعد على نمو العظام بشكل سليم، دون التعرض لمشكلة قِصر القامة، ويمكن الحصول على فيتامين ب من خلال تناول بعض العقاقير أو الحقن التي تُباع في الصيدليات، وكذلك يمكن الحصول عليه من بعض المصادر الطبيعية كالنشويات والحبوب.

رابعاً: فيتامين A

  • يعتبر فيتامين أ من أهم العوامل التي تُساعد على تخزين الكالسيوم بالجسم، وبالتالي يزيد هذا من نمو الجسم بشكل سليم ودون أي خلل في الطول أو الوزن، كما له دور هام جداً في نمو العظام والعضلات، ويمكن الحصول عليه من خلال تناول البطاطا، والمانجو، وبعض الخضروات مثل السبانخ، كما تستطيع أن تُخبر الطبيب لينصحك ببعض الأدوية التي تحتوي على فيتامين أ والذي يساعد في نمو القامة بشكل سليم.

خامساً: حبوب الزنك لزيادة الطول

  • أثبتت العديد من الأبحاث والدراسات الطبية قدرة الزنك على منح الطفل النمو السليم، حيث يعمل على إيصال الطفل لمعدل الطول والوزن المناسب لسنه.
  • فمن الضروري أن يحصل الطفل على معدل كافي من الزنك، وذلك من خلال تناول اللحوم، والأسماك، والبقوليات، وكذلك المكسرات، وغيرها من العناصر الغذائية التي تحتوي على الزنك.
  • أو مراجعة الطبيب المختص من أجل وصف بعض المكملات الغذائية التي تحمل عنصر الزنك ضمن مكوناتها.
  • مع توخي الحذر بألا يزيد مستوى الزنك في الجسم عن المعدل الطبيعي، وذلك حتى لا يتعرض الطفل للضرر، بسبب ما يُحدثه الزنك من آثار جانبية ضارة.

طرق تطويل القامة

كما ذكرنا سابقاً، يتوقف طول القامة عند سن 18: 20 عاماً، وبهذا يكون من الصعب جداً أن يُزيد الإنسان من قامته، لذا فهناك بعض الطرق والأساليب التي يمكن القيام بها من أجل زيادة الطول ومنها:

  • ممارسة بعض التمارين الرياضية، ولو لمدة ساعة واحدة، وذلك من أجل الحصول على قوام متناسق، وعدم الشعور بقِصر القامة.
  • العقلة، وهي عبارة عن حديدة معدنية يتم تثبيتها أعلى باب الغرفة، والتعلق بها من اليدين، وتُعتبر من الوسائل الفعالة التي يتبعها الرياضيين من أجل زيادة القامة.
  • كما تُعد السباحة من أفضل الرياضات التي تُساعد في زيادة طول القامة، لذلك يمكنك ملاحظة طول السباحين الذي يزيد عن مترين في معظم الأحيان.
  • اتباع النظام الصحي وشرب السوائل بكميات كبيرة، والبعد عن تناول الدهون والسكريات التي تُزيد الوزن، وبالتالي ينتج عنها الإصابة بالسمنة، فيظهر الجسم بشكل غير لائق تماماً.
  • تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم، والتي تُزيد من صحة وقوة العظام والعضلات.
  • عند ملاحظة أي تدهور أو قصور في النمو خاصة بالنسبة للأطفال والمراهقين، فلابد من الإسراع وإخبار الطبيب بذلك حتى نستطيع التغلب على المشكلة قبل أن تتفاقم.

للمزيد يمكنك متابعة : –

أفضل حبوب لزيادة الطول في الصيدلية النهدي

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.