الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد حبوب اوميغا 3

بواسطة: نشر في: 1 أكتوبر، 2019
mosoah
فوائد حبوب اوميغا 3

فوائد حبوب اوميغا 3 متعددة ويُمكنك التعرف علي أبرزها بمواصلة مطالعة المقالة الراهنة المقدمة لك من الموسوعة؛ ولكن بالرغم من فوائدها فإن الطريقة الأنسب لإشباع احتياج الجسم من الأوميغا 3 في أغلب الحالات هي تناول الأغذية وفيرة المحتوى بها كالسردين، والمحار، والسلمون، والماكريل، وزيت السمك، وبذور الشيا، وفول الصويا، والجوز.

فوائد حبوب اوميغا 3

قد تساعد في مكافحة الاكتئاب والقلق

حيث بينت بضعة دراسات أن الأشخاص المداومين على استهلاك الأوميجا 3 تنخفض لديهم مخاطر الإصابة بالاكتئاب. بالإضافة إلى ذلك فقد بينت عدة أبحاث مساهمة تناول حبوب الأوميجا 3 في تخفيف العديد من أعراض الاكتئاب.

تساهم في تحسين صحة الجهاز البصري

يعود ذلك بشكل أساسي لاحتوائه على حمض الدوكوساهيكسانويك الذي يُمثل أحد العناصر المكونة للشبكية. لذا فإشباع احتياج الجسم منه يدعم صحة الجهاز البصري؛ فضلًا عن ذلك فقد بينت بضعة أبحاث مساهمة ذلك في خفض مخاطر الإصابة بالتنكس البقعي الذي يُنتمي لأكثر الاضطرابات المتسببة في حدوث ضرر دائم في الجهاز البصري والمضعفة للقدرة على الإبصار بشكل كبير.

تدعم صحة الجهاز العصبي للأجنة والأطفال

إذ يُمثل حمض الدوكوساهيكسانويك حوالي 40 % من قدر الأحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة في المخ و 60 % من القدر الموجود في الشبكية. ونظرًا لأهميته لصحة الأجنة فإن الأطباء يوصون الحوامل بالحرص على إشباع احتياج أجسامهن منه بصورة طبيعية كما يوصونهم باستهلاكه حبوب الأوميجا 3 في بعض الحالات.

تقوي صحة القلب والأوعية الدموية

من خلال المساعدة في خغض معدل الدهون الثلاثية (ثلاثي الجلسريد) في الدم بمعدل يتراوح من 15 إلى 30 %؛ بالإضافة إلى المساهمة في ضبط معدل ضغط الدم، والقيام بدور فعال في تحسن مستوى الكوليسترول النافع في الدم،؛ فضلًا عن دورها في خفض مخاطر الإصابة بالجلطة.

قد تساهم في التعامل مع اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه

حيث أوضحت بضعة دراسات أن الأطفال المصابون بفرط الحركة وتشتت الانتباه لديهم نقص في مستوى الأوميجا 3 في الدم. فذلًا عن ذلك فقد بينت العديد من الدراسات أن تناول حبوب الاوميجا 3 يساعد في تخفيف شدة عدد من أعراض هذا الاضطراب. وهنا يجب التنويه إلى أن استهلاك حبوب الأوميجا 3 لهذا الغرض ينتمي للأمور التي تتطلب إجراء المزيد من الدراسات لمعرفة أدق المعلومات عن مدى فعاليتها.

تساعد في تخفيف آلام الحيض

فقد بين عدد من أبحاث مساهمة تناول حبوب الأوميجا 3 في تخفيف شدة الشعور بالألم خلال فترة الدورة الشهرية  بقدر يفوق تأثير تناول الإيبوبروفين. بالإضافة إلى ذلك فإن الحبوب تساعد في دعمك القدرة على أداء المهام اليومية المعتادة بصفة عامة وخلال فترة الدورة الشهرية أيضًا.

انتبه إلى ان المقالة استرشادية فقط ولا تُغني عن استشارة الطبيب؛ لذا استشر طبيبًا مختصًا قبل البدء في استهلاك حبوب الأوميغا 3 لاسيما إذا كنت تتداوى أي من أنواع العلاجات في الفترة الراهنة.

المصدر: 1.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.