دواء القولون : افضل علاجات القولون السريعة

أسماء أحمد محمد 30 مايو، 2018

دواء القولون يعتبر مرض القولون من أكثر الأمراض التي تسبب الكثير من الإحراج والألم لمن يعاني منه، وهذا لأنه يقوم بإصابة المعدة بالعديد من المشاكل مثل الانتفاخ المصاحب لتكوين الغازات.

والتي تكون في الغالب من أكثر الأشياء التي تعمل على وجود هبوط للجسم عند العديد من الأشخاص كما أنهم لا يقدرون على ممارسة حياتهم الطبيعية، وبالرغم من أن هذا المرض يكون به نسبة من الصعوبة نجد أن له علاج بسيط ويتم عمله في المنزل كعلاج بسيط، وله أيضًا بعض العقاقير الطبية.

كما أن من أكثر الأعراض التي تقابلنا هو القولون العصبي، وهو اضطراب في الجهاز الهضمي الوظيفة الشائعة له، كما أن مريض القولون العصبي يعاني من حدوث اضطراب وتغير في وظيفة القولون الحركية.

وهذا يعمل على ظهور الكثير من العلامات المرضية المزعجة، ومن الجدير بالذكر أنه لا يحدث أي خلل ف وظيفة القولون الحركية، وأن سبب حدوث هذا الاضطراب غير معروف تمامًا، كما أن يوجد العديد من العوامل التي تساعد في الإصابة بتلك الاضطراب.

أفضل دواء القولون الطبي :

دوسباتالين DUSPATALIN 200MG PROLONGED RELEASE CAPS
ميباجين MEBAGEN
ميفا MEVA 135MG F.C.TABLET
سبازموتالين SPASMOTALIN 100MG TAB
فيرين VERINE 135MG TAB
فيرين VERINE SR 200MG SUSTAINED RELEASED CAP

علاج للتخلص من ألم القولون:

هناك العديد من الأشياء التي تساعدنا للتخلص من مشكلة القولون ومن الممكن عملها في المنزل، كما يمكن استخدام بعض العقاقير التي تم ذكرها في الأعلى من أجل القضاء على الآلام المتواجدة في القولون، وهناك بعض الإرشادات التي يجب إتباعها منها:

  • تناول كميات كافية من السوائل في اليوم.
  • ممارسة عدة تمارين رياضية مختلفة بانتظام.
  • تغير النظام الغذائي الذي تمشي عليه، وتجنب المشروبات الغازية مثل الكحوليات، وأيضًا عدم تناول عدة أطعمة مثل القرنبيط، الفاصوليا، الكرنب، الكافيين أو الشكولاتة، القهوة، منتجات الألبان، التدخين.
  • عدم تناول القمح والشعير، وهذا بالأخص إلى بعض الأشخاص الذين يعانون من حساسية مفرطه من الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات مثل الفركتانز، اللاكتوز وغيرها، وأيضًا السكريات الأحادية التي تتواجد في بعض الحبوب والخضروات والفواكه والعديد من منتجات الألبان، كما يجب الابتعاد عنها لأنها تساعد في التهاب القولون.
  • الحرص على أخذ قسط كافي من النوم، التقليل من تناول العلكة.
  • الحرص على تناول الوجبات الخفيفة والسريعة التي تعمل على تهدئة القولون.
  • اتباع حمية قليلة الفودماب، حيث أن تلك الحمية تعتمد على التقليل من تناول أنواع معينة من الأغذية مثل الكربوهيدرات التي تحتوي على نسبة من السكريات التي يصعب على الأمعاء هضمها في معظم الحالات مما تتحول مسرعًا إلى بكتيريا في القناة الهضمية، كما أن في تلك الحالة يجب الذهاب على الفور إلى الطبيب المعالج لحل مشكلة القولون العصبي في أسرع وقت.
  • كما يجب تناول بعض الأدوية التي تساعد على تهيئة القولون العصبي، مثل أدوية الإمساك، الاسهال، الانتفاخ، الغازات، فالطبيب في تلك الحالة يصف إليك بعض الأدوية المهدئة التي عن طريقها يتم التخلص من التهاب القولون.

علاج القولون بالأدوية:

إذا كانت الحالة تستدعي التوجه إلى العقاقير والأدوية يمكنها تناولها كالآتي:

  • إذا كان المريض يعاني من الإمساك ففهي تلك الحالة يتم تناول السيلليوم وإذا لم يجده يقوم بتناول هيدروكسيد المغنييسيوم أو البولي إيثلين هذه الأدوية تساعد على حل مشكلة القولون.
  • إذا كان المريض يعاني من الإسهال في هذه الحال ياخد أنتينال أو كابكت للقضاء عليه.
  • إذا كان هناك بعض التشنجات في منطقة البطن يتم اتخاذ الكولين.
  • إذا كان هناك اكتئاب يتم تناول الأدوية مضادة للاكتئاب.

كما أن هناك الكثير من الأدوية التي يتم تناوله عند حدوث أي مشاكل تواجه القولون العصبي، فهي تقوم بتقليل نسبة الإصابة بتلك المشكلة مرة أخرى.

دواء القولون : افضل علاجات القولون السريعة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د