حبوب الفحم ماذا تفعل

دعاء عبد المنعم 5 يناير، 2020

سنتعرف في هذا المقال على حبوب الفحم ماذا تفعل ، فهي تتكون من الفحم النباتي المستخرج من العناصر النباتية المختلفة، وهو يحتوي على العديد من الفوائد المختلفة كما له العديد من الاستخدامات الجمالية ويدخل في صناعة بعض مستحضرات التجميل، وفي هذا المقال من موسوعة سنتعرف بشكل تفصيلي على كل ما يتعلق بها فتابعونا.

حبوب الفحم ماذا تفعل

تعتبر من الحبوب التي لاقت رواجًا كبيرا في الفترة الأخيرة نظرًا لما تتمتع به من فوائد متعددة، وهذا الفحم يتكون بشكل أساسي من الفحم النباتي كما يتكون كذلك من أعشاب السنامكي، وبعض الزيوت العطرية ويشبه  في عمله طريقة عمل الإسفنج حيث يمتص السموم الموجودة في المعدة نتيجة عملية التمثيل الغذائي فيها، وبالتالي فهي تقي الجسم من العديد من اضطرابات المعدة والقولون، وتقضي على مشكلة الانتفاخ والغازات، وبعدما تمتصها الحبوب تحملها إلى خارج الجسم.

حبوب الفحم للقولون

تعتبر من المواد ذات الفوائد المتعددة للقولون ومن أبرز هذه الفوائد:

  • تعمل  على علاج اضطرابات المعدة والأمعاء.
  • تقلل من أعراض القولون العصبي.
  • تخفف من مشكلات عسر الهضم، وخاصة بعد تناول الأطعمة الدسمة التي تسبب مشكلات كثيرة في الهضم.
  • تساهم في تخليص الجسم من الفضلات عن طريق تطهير الأمعاء.
  • تعمل على تخليص المعدة من الطفيليات الموجودة فيها عن طريق إخراجها مع البراز
  • تساعد في علاج حالات الإمساك المزمن والإمساك البسيط.
  • لها دور فعال في تطهير المعدة وتنظيفها قبل إجراء جراحات المعدة.
  • تعمل على التخفيف من الالتهابات التي تصيب المعدة.

استخدام حبوب الفحم والجرعة المناسبة

تتواجد حبوب الفحم في الصيدليات على هيئة أقراص تؤخذ عن طريق الفحم، وتوجد منها أسماء تجارية متعددة تتشابه جميعها في الفاعلية.

الجرعة للبالغين:

يتم تناول قرص واحد بعد الوجبات مباشرة ثلاث مرات يوميًا.

لا يستخدم هذا الدواء للأطفال أقل من سنتين.

الآثار الجانبية لحبوب الفحم

حبوب الفحم يتم استخراجها من مواد طبيعية لذلك فهي لا تتسبب في أي آثار جانبية غالبا، وهي آمنة الاستخدام أثناء الحمل والرضاعة، ولكن يحظر استخدامها في الحالات الآتية:

  • الأشخاص المصابون بقرحة المعدة.
  • إذا كان الشخص يعاني من آلام في المعدة أو الأمعاء غير معروفة السبب.

كأي أدوية أخرى يفضل تناولها تحت إشراف الطبيب.

حبوب الفحم للبشرة

حبوب الفحم من المواد التي تم اكتشاف فوائد كثيرة لها مؤخرًا للبشرة، ومن هذه الفوائد:

  • تعمل على تنظيف البشرة وتهدئة الجلد.
  • تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعمل على مقاومة التجاعيد والخطوط الرقيقة التي تظهر على البشرة، وتمنحها مظهرًا سيئًا.
  • تساعد على تنظيف خلايا البشرة من الشوائب العالقة بها، كما تعمل كذلك على تخليص الجلد من الخلايا الميتة.
  • يعتبر الفحم فعال جدًا وخاصة لأصحاب البشرة الدهنية حيث يعمل على تخليص البشرة من الزيوت الزائدة التي تتسبب في انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء أو البيضاء.
  • يعمل على تنظيم البشرة لإفراز الدهون.

وهناك العديد من الوصفات التي يتم استخدامها للحفاظ على نضارة البشرة ومنها:

وصفة تنظيف البشرة

قومي بوضع ملعقة من حبوب الفحم مع ملعقة من عسل النحل، ويتم خلطهما جيدًا للحصول على عجينة تشبه الكريم، افردي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف تمام. قومي بعد ذلك بفرك وجهك ثم اشطفيه بالماء.

ماسك الفحم والجيلاتين

ضعي ملعقتين من الجيلاتين في وعاء، أضيفي إليها ملعقتين من اللبن الحليب، ثم قومي بإذابة الجيلاتين جيدًا، ثم اخلطيه مع ملعقتين من الفحم، افردي الخليط على وجهك عن طريق فرشاة الماكياج ولكن احرصي على أن تكون فرشاة نظيفة. اتركيه حتى يجف تماما ثم قومي بتقشيره برفق. اشطفي وجهك بعد ذلك جيدًا.

حبوب الفحم للحامل

كما ذكرنا سابقًا؛ فإن حبوب الفحم مكونة من مواد طبيعية، وبالتالي فهي آمن تماما على الحامل وليست هناك أضرار من استخدامها، ولكن عند تناولها قد تلاحظ الحامل تغير في لون البول ولا ينبغي لها أن تقلق فهي نتيجة طبيعية لتناول الفحم وسيستعيد البول لونه الطبيعي متى توقفت عن تناوله، ولكن في جميع الأحوال وللوقاية من أي مضاعفات قد تحدث، لا يجب عليها استخدامه إلا بناء على استشارة الطبيب.

حبوب الفحم ماذا تفعل

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د