دواعي استعمال باروكسات بروكسيتين 30 وأهم التحذيرات

أمل سالم 27 مارس، 2019

دواعي استعمال باروكسات بروكسيتين 30 وأهم الإحتياطات كما خلق الله الداء خلق له الدواء  ، بروكسيتين أو كما هو يُعرف بأسمه التجاري seroxat علاج لبعض الأمراض الأضطرابات والأكتئاب موسوعة تعرفكم أضراره وفوائده.

باروكسات بروكسيتين 30

عقار مشهور منذ فترة زمنية طويله بدايةً تم نشره بالأسواق عام 1992 من خلال شركة أدوية هي جلاسكو سميث كلاين .فهو علاج فعال لأعراض القلق والتوتر الزائد . ففي عام 2006 كان خامس أشهر الأدوية الموصفة لحالات الأكتئاب في الولايات المتحدة. فهو متناسب مع كبار العمر لمن يعانوا من أورام حميدة في البروستاتا؛ وأيضاً يستعمل في حالات obsessvie compulsive disorder (وهي المعروفة بمرض الوسواس القهري). ولكن لا ينصح باستخدامه في حالات الحزن المؤقتة.

شكل وطريقه الإستخدام

  • العقار عبارة عن حبوب.
  • مرة واحدة تكفي في اليوم الواحد ويفضل في المساء ؛تأخذ ما بين 20 مليغرام إلي أقصاها هي جرعة 60مليغرام.
  • يبدأ ظهور مدي تأثيره بالجسم من بعد ثلاث إلى ثمانية ساعات، ويظهر نجاحه في العلاج بشكل واضح بين الفترة من  أسبوعان إلي ستة أسابيع.
  • وأفضل ما في هذا الدواء أنه لا يجعلك تتقيد بأطعمة معينة. يجب أخذ العلاج باستشارة الطبيب في الفترة التي يحددها لك دون توقف.

طرق حفظ paroxetine

  • يوضع في مكان بارد؛ بعيداً عن الشمس ؛ من الأفضل يوضع في علبة مغلقة تماماً.

تحذيرات paroxetine

أخذ جرعة زائدة فترة بسيطة لا تسبب أضرار ولكن إذا ظهرت أعراض خاصة عليك إبلاغ الدكتور المُعالج فوراً للأخذ بنصائحه.

في فترة الحمل

  • عندما تم تجربته علي حيوانات التجارب أثناء فترة حملها نجد أنه تسبب في موت الأجنة؛ لا توجد نتائج واضحة علي الإنسان ولكن لا ينصح باستخدامه إلا عند  الضرورة القصوى وذلك مع استشارة الطبيب.

حالة الرضاعة وبالنسبة للأطفال

  • لا نجد نتائج مرضية للمرضعات؛ وأيضاً أطفال من هم تحت سن 12 سنة. لذلك لا يجب تناوله.

في حالة المراهقين

  • يجب ضرورة ملاحظة الآباء والأمهات لأبناءهم وتصرفاتهم في أتخاذ هذا العقار في سن المراهقة، لأنه يسبب لهم أفكار أنتحارية؛ إذا ظهرت هذه الميول يجب التوقف فوراً عن اتخاذه والطلب من الطبيب بتغيره لدواء آخر .

كبار السن

  • هم في حاجة لأخذه بجرعات صغيرة لتجنب ظهور آثار جانبية للعلاج .

ملحوظة: في حالة أخذه والدخول لإجراء عملية من الضروري عليك إخبار الطبيب .

آثار البروكسيتين الجانبية

أعراض محتملة بنسبة كبيرة

  1. جفاف الفم.
  2. يسبب زيادة ملحوظة في الوزن.
  3. إمساك أو إسهال.
  4.  تجد نفسك كثير التعرق.
  5. شعور دائم بالزهق والملل.

أعراض قليل حدوثها

  1.  الشعور بالضعف الجنسي سواء للرجال أو النساء.
  2. ظهور أعراض تشنجات بالجسم.
  3.  يسبب النعاس والقيء والغثيان وآلام بالرأس (الصداع المؤقت).
  4. أحلام مفزعه عند النوم.
  5. لتجد أنك تحولت لشخص سلبي.
  6. ألم في الأسنان مع حكة بها خاصة وقت الليل.
  7. فقدان ردود أفعالك العاطفية.
  8. فقد الإحساس بالأشياء المجاورة لك.
  9. ظهور طفح جلدي علي الجسم.
  10. شعور بكهرباء زائدة بالجسم.

 

دواعي استعمال باروكسات بروكسيتين 30 وأهم التحذيرات

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د