الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

المرهم الأسود للحبوب والدمامل

بواسطة: نشر في: 31 أغسطس، 2018
mosoah
المرهم الأسود للحبوب

تعرف على دواعي استعمال المرهم الأسود للحبوب واهم التحذيرات ، تترك الدمامل الندبات ومن الممكن أن تضاعف الحالة وتسبب التسمم في مجرى الدم وهذه تعتبر مرحلة خطيرة جداً ولكن يتوجب على المرضى الذين يعانون بالدمامل والحبوب الاستعانة بأحد الأطباء المتخصصين لوصف العلاج المناسب الذي يكون أغلبه هو استخدام المرهم الأسود لأنه من العلاجات التي تساعد في التخلص من تلك المشكلات والذي سوف نتعرف عليها من خلال متابعتكم السطور القادمة على الموسوعة .

دواعي استعمال المرهم الأسود للحبوب :

  1. يعمل المرهم الأسود على تخفيف الشعور بالألم في المناطق المصابة بالحبوب والدمامل، كما أنه يعمل كنوع من المخدر الموضعي للحد من الألم.
  2. يقوم بتطهير وتعقيم الجروح الناتجة عن الدمامل ويساهم في تنقية الجلد من الفيروسات والفطريات والميكروبات.
  3. كما يفضل استخدامه في علاج الأكزيما والحكة والاحمرار، عن طريق وضع طبقة رقيقة من المرهم على الجلد المصاب ليوم واحد فقط وهذا يساعد على اختفاء جميع الالتهابات والاحمرار.
  4. يد المرهم الأسود من أهم العلاجات التي تستخدم في تنشيف الدمامل من الصديد والقيح.
  5. يتم استخدامه في حالات احمرار وتهيج الجلد، كما أنه يقوم بمعالجة لدغات الحشرات مثل البعوض والنحل والعناكب والنمل وغيرها.
  6. يستخدم المرهم الأسود في علاج بقايا الشظايا.

كما من الممكن أن يتم استخدام المرهم الأسود في بعض الوصفات الطبية، فلا يوجد له أي من المضاعفات أو الآثار الجانبية الخطيرة على الجلد بوجه عام، لأنه من يحتوي على المواد الطبيعية مثل نوع إيكثامول المصنوع من شمع العسل والصخر الزيتي الكبريتيك وفيتامين “إ”، وزهرة العطاس مع السنفيتون مما يعمل على سرعة الشفاء والتعافي من الإصابة، كما يوجد أنواع عشبية مختلفة ولكن تكون هذه المكونات أفضلهم.

التحذير والآثار الجانبية للمرهم الأسود :

من الطبيعي أن لكل دواء بعض الآثار الجانبية حتى ولو كانت بسيطة ولكن يجب أن يتم أخذها في الاعتبار ومن أبرز الآثار الجانبية الآتي:

  • لا يجب أن يتم استخدامه للأشخاص الذين يعانون من الحساسية المزمنة من بعض المكونات.
  • الابتعاد عن استعمال المرهم الأسود على العينين أو مع الأغشية المخاطية.
  • يجب أن يتم استخدام المرهم الأسود بعد استشارة الطبيب.
  • هو من الأنواع التي تكون للاستخدام الموضعي الخارجي فقط.
  • لا يجوز أن يستخدم المرهم الأسود إلا للمناطق المصابة فقط، لأن من المحتمل أن يتسبب في ظهور حروق طفيفة على الجلد.

طريقة استعمال المرهم الأسود :

عند استعمال المرهم الأسود يجب أن يتم تنظيف المنطقة المصابة بالماء الدافئ، ومن ثم يتم وضع طبقة رقيقة من المرهم ومن ثم ضمادة، ويفضل أن يتم استخدام المرهم الأسود على المناطق المصابة بهذه الطريقة مرتين في اليوم الواحد للحصول على أفضل النتائج.

الأمراض الجلدية التي يعالجها المرهم الأسود :

من المؤكد أن هناك بعض من الأمراض الجلدية الذي يقوم المرهم الأسود بمعالجتها فور استخدامه، فمن المعروف عنه أنه من المراهم الفعالة والآمنة جداً على الجلد، حيث أنه يستخدم في علاج بعض الأمراض الجلدية ومنها:

  1. الدمامل:

يساعد في علاج الدمامل التي تظهر بالوجه والجسم، هو يعمل على تسكين الألم وتخفيف الالتهابات والاحمرار.

  1. الحبوب الثانوية:

وهي عبارة عن الحبوب الجلدية المرافقة لبعض الأمراض الأخرى، كما أنه يساعد في التخلص من الندبات.

  1. الحصف:

وهو من الأمراض الجلدية التي تظهر على الجلد حول الفم، ويكون به قشور دهنية مثل لون العسل.

  1. حبوب الوجه:

يتم استخدام المرهم الأسود في علاج حب الشباب والتخلص من آثارها نهائياً.

  1. فروة الرأس:

يتم استخدامه في علاج الحبوب التي تظهر في فروة الرأس.

  1. الخراج:

دائماً ينصح الأطباء باستخدام المرهم الأسود لأنه يعمل على تسهيل إخراج الصديد من الخراج وهذا يكون أفضل من أن يقوم بعملية جراحة لإخراجه، وهذا يكون صعب على المريض.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.