الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

هل سوف ينتهى فيروس كورونا

بواسطة: نشر في: 31 مارس، 2020
mosoah
هل سوف ينتهى فيروس كورونا؟

هل سوف ينتهى فيروس كورونا ؟ هذا هو التساؤل الذي يشغل بال العالم أجمع الآن بعد أن ضرب الفيروس المستجد جميع دول العالم تقريبًا، حيث حصد آلاف الأرواح وبعد ظهور هذا المرض ديسمبر الماضي واستمراره حتى الآن دون وجود أي مؤشرات إيجابية تجعلنا نتسائل هل سننتهي من هذا المرض أم أنه سيبقى حتى يصيب الجميع فحتى الآن لم يكتشف العلماء علاجًا فعال ولا أي مصل وقائي مما يجعل الأمر أكثر خطورة، وفي هذا المقال يناقش موقع الموسوعة في هذا الموضوع.

هل سوف ينتهى فيروس كورونا

  • إن الإنفلونزا التي تصيب الإنسان بالبرد عادة ما تنتهي في الشهور الحارة من السنة أي مع بدء فصل الصيف نظرًا لاتصافها بالموسمية، وبعد ظهور نتائج الأبحاث التي عملت على التعرف أكثر على الفيروس لمعرفة كيفية التصدي له.
  • ووجد أن هذا الفيروس موسمي ولأنه يصيب مرضاه بنزلات البرد يتوقع العلماء أن هذا الفيروس سينتهي ببدء فصل الصيف حيث تعمل الحرارة على حرقه، حيث ربط العلماء بين فيروس كورونا المستجد وإنفلونزا الخنازير التي عانى منها العالم منذ سنوات حيث كانت ذروة انتشارها في الشتاء وبدأت تنتهي في فصل الصيف.
  • ومن جانب آخر يتوقع بعض العلماء أن الفيروس لن ينتهي حتى يصيب الأشخاص غير الملتزمين بالإجراءات الوقائية و أصحاب المناعة الضعيفة، وبذلك قد يصيب جميع البشر لأن المناعة الإنسانية غير جاهزة لمحاربة ذلك الفيروس المستجد فبعد أن فشلت الحكومات ومنظمات الصحة حول العالم في احتوائه أو السيطرة عليه سيكون صعبًا في تقليل أعداد المصابين.

يمكنكم الإطلاع على مزيد من المعلومات عن فيروس كورونا المستجد من خلال:(تقرير عن فيروس كورونا).

المصدر: 1.