الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

عدد مصابي كورونا في مصر الآن تحديث مستمر الرقم الحقيقي

بواسطة: نشر في: 2 مارس، 2020
mosoah
عدد مصابي كورونا في مصر الآن

نُطلعكم اليوم في تقريرنا على عدد مصابي كورونا في مصر الآن بعد أن تداولت العديد من الصُحف العالمية أنباء حول ظهور أعداد كبيرة من المصابين بفيروس كورونا في مصر، وتضاربت الأنباء حول العدد المؤكد والصحيح للمصابين، مما أثار العديد من التساؤلات حول حقيقة العدد، فيما يُعد كورونا من الأوبئة التي انتشرت في العالم وحصدت العديد من أرواح البشر على مستوى العالم ليبلغ العدد الإجمالي حتى الآن ثلاثة ألاف شخص وفقًا للعداد العالمي لحالات كورونا worldometerscoronaviru.

فيما أصيبت أول حالة في الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية في عام2012 وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، بينما عاد من جديد ليُهاجم كورونا المتمحوّر في مرض كوفيد-19 العالم في مدينة يوهان في الصين عام 2019، ولاسيما وقد توفى 2% من المصابين بهذا المرض، تصحبكم موسوعة من خلال هذا التقرير لتوّضح بالأرقام العدد الأخير للإصابات في مصر التي ظهرت جراء الإصابة بمرض كورونا، فتابعونا.

عدد مصابي كورونا في مصر الآن

إليكم أبرز التصريحات التي جاءت على لسان مسؤولين في جمهورية مصر العربية، والتي توضح عدد المصابين والمشتبه بإصابتهم بمرض كورونا.

عدد مصابي كورونا في مصر الآن

أعلنت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، عن اكتشاف حالة ثانية في مصر مُصابة بمرض كورونا وهو أجنبي يعمل بشركات البترول الكائنة على مسافة تبلغ 120 كم من محافظة مطروح، جاء هذا بعد أن ظهرت عليه أعراض مرض كورونا والتي من بينها ارتفاع درجة الحرارة، وقد تم إجراء تحليل الـPCR وثبتت إيجابيته، وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

كشفت زايد عن الاشتباه في إصابة ما يقرب من 1443 حالة، وقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وخرجت نتائج الفحوصات بسلامتهم، جاء هذا التصريح أثناء زيارتها للصين، في إطار تعاون مصر مع دولة الصين بإرسال المستلزمات الطبية وتبادل الخبرات العلمية لمواجهة فيروس كورونا.

في ذات السياق، أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في مصر، خالد مجاهد، اليوم، الإثنين، باكتشاف حالة ثانية قد أصيبت بفيروس كورونا، مُشيرًا إلى تعافي الحالة الأولى التي قد أصيبت في يناير 2020، والسماح بخروجها من المستشفى.

موضحًا أنه فور الاشتباه في أية إصابة يتم الإعلان عنها وفقًا للوائح الدولية الصحية المتعارف عليها، ويأتي هذا بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية WHO.

الجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن تواصل الصحة في مصر مع فرنسا، فيما يتعلق بإصابة ستة أشخاص فرنسيين بمرض كورونا جاؤوا في رحلة إلى مصر، وقد تم إجراء الفحوصات اللازمة ومتابعة الحالات، إلى أن تم التنسيق وإعادتهم إلى الأراضي الفرنسية.

ووفقًا لأجدد التحديثات التي وردت إلينا، اليوم، 16 مارس 2020، فإن هناك في مصر الآن ما يقرب من 126 حالة، منها 93 حالة مصابة بالفعل، فيما بلغت حالات الوفاة اثنين، وتم تعافي حوالي 32 شخصًا.

فيما تم التحديث اليوم، 19 من مارس، ليصل إلى 210 حالة مصابة، حيث تم شفاء 28 حالة، وتوفى ست حالات؛ وفقًا لما جاء في تصريحات وزيرة الصحة.

المراجع

1-