الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

التوعية بسرطان الثدي في الإمارات

بواسطة: نشر في: 28 يناير، 2020
mosoah
التوعية بسرطان الثدي

التوعية بسرطان الثدي في الإمارات هي أمر شديد الأهمية بالنسبة لأغلب المؤسسات الخيرية، والحكومية، والخاصة في الإمارات، ويتضح ذلك في الجهود الكبيرة للتوعية بسرطان الثدي ودعم المُصابات به وأسرهم وذلك على مدار العام بصفة عامة وفي شهر أكتوبر من كل عام بصفة خاصة؛ ويُمكن ملاحظة ذلك بمطالعة المقالة الحالية من موسوعة والتي خصصها لإلقاء الضوء على أبرز الجهود التوعوية بسرطان الثدي في كافة أنحاء الإمارات.

التوعية بسرطان الثدي في الإمارات

  • تُعد جمعية أصدقاء السرطان من أكثر المؤسسات الخيرية المساهمة في التوعية بجميع أنواع السرطان بما في ذلك سرطان الثدي، ويُمكنك معرفة أهم المعلومات عن فعالياتها وبرامجها بمطالعة مقالة (معلومات عن جمعية أصدقاء مرضى السرطان في الإمارات).
  • شارك مطار دبي في حملة توعية خلال شهر أكتوبر المُخصص لتكثيف الجهود التوعية عن سرطان الثدي، وقد شاركت المطارات من خلال جعل جميع بواباتها الإلكتروية تُضيء باللون الوردي، وتتوفر المزيد من المعلومات عن ذلك في مقالة (بوابات مطار دبي تكتسي باللون الوردي للتوعية بسرطان الثدي).
  • شارك فندق بارك حياة دبي في التوعية التي أقامها خلال شهر التوعية بالسرطان من خلال تلوين بحيرة اللاجون بالفندق باللون الوردي كما ساهم الفندق بإضاءة أشرعة كافة يخوت النادي باللون الوردي، فضلًا عن إضاءة نادي الجولف بمصابيح وردية اللون خلال ليلة كاملة.
  • ساهمت جامعة نيويورك في أبوظبي بالتوعية من خلال إضاءة قبة الحرم الجامعي باللون الوردي كما نظمت عدد كبير من الفعاليات الهادفة لنشر الوعي عن سرطان الثدي واهتمت فعاليات الجامعة بالتأكيد على ضرور تعاون كافة الجهات لمكافحة مرض السرطان بمختلف أنواعه.
  • نظم فندق جراند ميلينيوم في أبوظبي جلسة يوجا لنشر الوعي عن سرطان الثدي وذلك بالتعاون مع مؤسسة جليلة، ولم يقتصر دور الجلسة على التوعية فحسبن حيث تضمن جمع تبرعات لتقديم الدعم لمريضات سرطان الثدي.
  • ساهم برج خليفة في التوعية بسرطان الثدي من خلال إضاءته باللون الوردي في يوم 6 أكتوبر كما تم رسم رمز التوعية بسرطان الثدي وتدوين عيارة ( منكم نستمد القوة، نضيء اليوم برج خليفة لنحيي كل المحاربات حول العالم في شهر التوعية بسرطان الثدي).
  • نظم بنك أبوظبي سباق جري للتوعية بسرطان الثدي وكان ذلك في يوم 11 أكتوبر بمشاركة عدد فاق الـ 1500؛ ومن الجدير بالذكر أن السباق تضمن سباق جري لمسافة ميل واحد فقط للأطفال. وخلال السباق تم جمع التبرعات لمساعدة مؤسسة جليلة وذلك لتقديم الدعم لمريضات سرطان الثدي.
  • شاركت جمارك دبي بتنظيم عدة ورش عمل توعوية بالإضافة إلى تقديم تدريب على الفحص الذاتي لسرطان الثدي مع توزيع تذاكر مجانية لفحص سرطان الثدي للعاملات بالجمارك الذين يبلغ عمرهن 40 سنة أو أكثر.

لمعرفة أهم المعلومات عن سرطان الثدي اطلع على المقالات التالية:

المصادر: 1، 2، 3، 4.