تكافل الراجحي للتأمين الصحي

أسماء أحمد محمد 4 ديسمبر، 2017

تعتبر شركة تكافل الراجحي للتأمين التعاوني والتي تعرف باسم تكافل الراجحي هي شركة مساهمة في المملكة العربية السعودية. وقد تم تأسيس شركة تكافل الراجحي في 1 من شهر يوليو عام 2008. وقد بلغت قيمة رأس المال المستخدم في تأسيس الشركة ما يقرب من مئتان مليون ريال سعودي. هذا وتعتبر تكافل الراجحي مدرجة في السوق المالية السعودية (تداول) وهي تعمل في مجال التأمين.

نشاط شركة تكافل للتأمين

• هذا ويتركز نشاط الشركة المتحدة للتأمين التعاوني أو ما تعرف باسم شركة الراجحي للتأمين التعاوني في تقديم جميع أنواع خدمات التأمين. ويشمل التأمين الذي تقدمه شركة الراجحي عدد كبير من انواع التأمين ومنها تأمين الممتلكات وتأمين المطلوبات وتأمين الشحن البحري وتأمين الطيران والتأمين الطبي والتأمين على الحياة.

ملكية شركة تكافل للتأمين

• هذا وتتوزع ملكية شركة الراجحي للتأمين التعاوني على ثلاثة شركات وهم شركه الراجحي المصرفية للاستثمار والتي تمتلك نسبة (22.50 %). كما تتوزع ملكية الشركة على شركة الراجحي للتأمين المحدودة والتي تمتلك نسبة (22.50 %). كما تتوزع ملكية الشركة على شركة عمان للتأمين والتي تمتلك نسبة (10.00 %) ومعها آخرون بنسبة (45.00 %). كما تمتلك شركة الراجحي للتأمين التعاوني عدد من الاستثمارات الأخرى حيث انها تملك حصة في شركة نجم لخدمات التأمين بنسبة تساوي (7.69 %)

أهداف شركة تكافل للتأمين

• هناك عدد من الأهداف التي تسعي شركة تكافل الراجحي الي تحقيقها ومن تلك الاهداف هي تطوير تجربة التأمين في المملكة العربية السعودية. فقد اشارت شركة تكافل الراجحي الى أن عملها يتمحور على المبادئ القائمة على الأخلاق والعدالة كما اشارت الشركة الى رفضها فكرة أي مكاسب تجارية غير مبررة على حساب العميل. وبذلك فان هذا ما يجعل شركة تكافل الراجحي هي الاختيار الامثل للمجتمع السعودي.

• هذا كما اشارت شركة تكافل الراجحي ان الشركة سوف تكون مدعومة من عدد كبير من المؤسسات العريقة بالإضافة إلى عدد من المؤسسات الاستثمارية والمستثمرين. كما اشارت الشركة الى انه يمكن للعميل ان يتأكد من أن الاحتياجات التأمينية الخاصة به سوف تدار من قبل فريق عمل ملتزم ومحترف ويتمتع بخبرة في مجال التأمين كما ان فريق العمل الخاص بالشركة ملتزم بوضع كل خبراته لنجاح هذا النموذج التأميني.

• هذا وتعتبر شركة تكافل الراجحي هي شركة تم إنشائها لتكون مهيأة بالكامل حتي تتغلب على التحديات الموجودة في السوق. هذا وتقوم شركة الراجحي للتأمين بالإستعانة بفريق عمل شديد الحماس كما تقوم الشركة بدعم فريق العمل بأحدث وسائل التكنولوجيا لإدارة المعلومات وهذا حتي يتم تحقيق الوعد بتقديم خدمات تأمينية من الدرجة الأولى وذات عائد مضاف إلى الاقتصاد السعودي. كما تهدف شركة الراجحي للتامين التعاوني إلى توسيع استخدام التكافل في المملكة العربية السعودية.

أعضاء مجلس الادارة في شركة تكافل الراجحي للتأمين

• هذا وقد أصدرت هيئة سوق العمل الموافقة على زيادة رأس مال شركة تكافل الراجحي من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة (200,000,000) ريال. هذا وقد تمت الموافقة على زيادة رأس المال في اجتماع الجمعية العامة غير العادية.

• اما عن أعضاء مجلس إدارة شركة تكافل الراجحي فهم الشيخ عبد الله بن سليمان الراجحي وهو رئيس مجلس الادارة. كما ان من اعضاء مجلس الادارة احمد بن سامر الزعيم والشيخ احمد بن سليمان الراجحي ومحند بن عمران العمران وسعود بن عبد الله الراجحي وعبد العزيز بن صالح العثمان وستيف بيرتاميني وباتريك تشوفيل.

الحوكمة لشركة تكافل الراجحي للتأمين

• هذا وتعتبر تكافل الراجحي من اول الشركات في المملكة العربية السعودية التي أصدرت لائحة الحوكمة وتعتبر لائحة الحوكمة هي التي من خلالها أكد مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية للشركة قيامها بالالتزام بتطوير المعايير المهنية والإدارية. كما انه قد حققت شركة تكافل الراجحي الألتزام الكامل بكافة مواد لائحة حوكمة الشركات الصادرة عن هيئة السوق المالية.

استثناءات تكافل الراجحي

هذا وهناك بعض الاستثناءات على بوليصة التأمين التي يمنحها تكافل الراجحي حيث انه لن يغطي هذا البرنامج الحالات المستثناة من وثيقة مجلس الضمان الصحي وهي على سبيل المثال المطالبات التي تنشأ عن:

• علاج الإصابة التي يقوم الشخص بإصابتها لنفسه متعمداً.

• علاج الأمراض التي تنشأ بفعل إساءة استخدام از عدم صحة استخدام بعض الأدوية أو المنشطات أو المهدئات أو الامراض التي تنشأ بفعل تعاطي المواد الكحولية أو المخدرات أو ما شابه ذلك.

• مصاريف علاج الفتـرة اللاحقة لتشخيص عدد من الامراض مثل (فيروس نقص المناعة البشرية) HIV  أو مصاريف علاج العلل ذات الصلة بالـ HIV بما فيها مرض الإيدز (نقص المناعة المكتسبة) أو مشتقاتها أو مرادفاتها أو أشكالها الأخرى.

• علاج حالات العقم أو علاج الضعف الجنسي

• علاج التشوهات الجسدية الغير مهددة للحياة

• حالات زرع الأعضاء المنقولة والنخاع العظمي أو زرع الأعضاء الاصطناعية البديلة التي تحل محل أي عضو بالجسم.

• الجراحة التجميلية أو المعالجة التجميلية.

• علاج حالات تساقط الشعر أو علاج حالات الصلع أو الشعر المستعار.

المراجع :

تكافل الراجحي للتأمين الصحي

الوسوم

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د