الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل المدارس في دبي وأسعارها

بواسطة: نشر في: 12 أغسطس، 2018
mosoah
افضل المدارس في دبي وأسعارها

كيف كان أداء المدارس في مدينة دبي السنة الماضية؟ وما هي أفضل المدارس اليوم ليحظى أبنائك بتجربة علمية ممتازة؟ وما هي أفضل المدارس التي تطبق المناهج الأمريكية؟ والكثير من المعلومات على موقع الموسوعة حول أسباب نجاح هذه المدارس.

تقييم مدارس دبي :

بالنسبة للتقييم الخاص بهيئة المعرفة فقد حصلت أربعة عشر مدرسة أمريكية في مدينة دبي على تقييم جيد أو أعلى من ذلك تبعاً لما جاء من رؤية المفتشين الذين ترسلهم هيئة المعرفة في مدينة دبي لسنة 2017، وتوجد مدرسة وحيدة قد حصلت على تقييم ممتاز، في حين لم تجني أي مدرسة فئة الجيد جداً ونالت اثنا عشر مدرسة غيرهم تقييم مقبول فقط وتوجد ثلاث مدارس في دبي قد نالت درجة ضعيف، في حين لا تزال أربع مدرس لم يتم تقييمها بعد وعدد المدارس الخاصة في دبي التي تطبق النظام الأمريكي 33 مدرسة.

من المهم ذكره أن الكثير من المدارس الخاصة التي تطبق النظام الأمريكي والتي نالت درجة تقييم مقبول فقط يعتبرها الأهالي من أفضل المدارس الخاصة وراضيين عن مستوى أبنائهم، لكنها نالت هذه الدرجة المنخفضة بسبب ضعف مستوى الطلاب في تحدث اللغة العربية، وعدم اهتمام المدارس بالدين الإسلامي مما أثر على تقييم المدرسة من قبل هيئة المعرفة في المدينة.

الاعتمادات من مؤسسات أمريكية:

خلال السنين القليل الماضية فرضت هيئة المعرفة في المدينة على المدارس التي تطبق النظام الأمريكي أن تكون معتمدة من قبل مؤسسة رسمية في الولايات المتحدة الأمريكية، ويأتي على رأسها نيو اجلاند الشهيرة باسم “نياسك” وسبع مدارس من هؤلاء قد نلن درجة جيد أو زيادة عنها في حين الأخريات لم يتم تقييمهم بعد.

الاعتماد يمكن أن يصدر أيضاً من قبل مؤسسة ميدل ستاتس للمدارس والكليات والشهيرة باسم مسا.

أسعار المدارس الخاصة في دبي :

المدارس الخاصة الأمريكية في دبي نوعين: النوع الأول وهو المدارس الأمريكية والتي يكون أغلب مدرسيها من الولايات المتحدة الأمريكية وأغلب طلابها من حملة الجنسية الأمريكية أيضاً. أما النوع الثاني فأغلب المدرسين من العرب والطلاب كذلك.

  • النوع الأول من المدارس الخاصة بحملة الجنسية الأمريكية فسعر الدراسة للعام الواحد في المتوسط 70 ألف درهم. ما عدا أكاديمية المزهر الأمريكية والتي تنخفض رسوم الدراسة فيها لتصل إلى 59 ألف درهم
  • النوع الثاني من المدارس الخاصة الأمريكية فتكون في العام الواحد 23 ألف درهم في المتوسط.

افضل المدارس في دبي وأسعارها :

مدرسة دبي الوطنية في البرشاء:

فيم يتعلق بفرعها في منطقة البرشاء فيتم إلحاق الطفل بها في مرحلة الروضة، ويظل فيها من السنة الأولى وحتى الصف 12، والمنهج فيها أمريكي، والتكاليف تتراوح ما بين 17 ألف درهم وحتى 22 ألف درهم للمراحل الأولى وغالبا ما ترتفع قليلاً في المراحل التالية.

أكاديمية دبي الأمريكية:

يعد من أشهر المدارس الخاصة في دبي، ومنهجها يشمل المناهج الأمريكية والبكالوريا وهي توجد في البرشاء وقد حازت على تقييم ممتاز. وما يجعلها من أفضل المدارس في دبي على الإطلاق أنها نالت تقييم ممتاز لمدة ست سنوات على التوالي بدون انقطاع وهو أمر نادر بين المدارس المختلفة وهي حائزة على اعتماد من مؤسسة نياسك.

الرسوم الدراسية تبلغ 24 ألف درهم لمرحلة الروضة، ونحو 85 ألف درهم في الصف الأخير. أغلب المدرسين حاملي الجنسية الأمريكية والطلاب كذلك.

مدرسة الاتحاد الخاصة:

بالنسبة لموقعها فهي توجد في منطقة جميرا وقد حازت على تقييم جيد من قبل هيئة المعارف، والمنهج أمريكي، ولا تزال محتفظة بنفس التقييم لمدة 7 سنوات متصلة وقد حازت على اعتماد من قبل مؤسسة نياسك.

الرسوم الدراسة في مرحلة الروضة تبلغ 19 ألف درهم وتزيد إلى 39 ألف درهم وذلك في الصف الأخير. أغلب المدرسين من لبنان وأغلب الطلبة حاملي الجنسية الإماراتية.

مدرسة المواكب في القرهود:

  • من المدارس الحائزة على تقييم جيد، وهي تدرس المناهج الأمريكية، ولا تزال محافظة على تقييم جيد لمدة أربع سنوات متصلة وما زالت تنتظر اعتمادها من قبل مؤسسة نياسك.
  • الرسوم الدراسة في مرحلة الروضة تكون 15 ألف درهم وترتفع إلى اثنين وعشرين ألف درهم في الصف الثاني عشر.
  • أغلب المدرسين من لبنان في حين أن التلاميذ يحملون جنسيات عربية متنوعة.

مدرسة المواكب في البرشاء :

المناهج أمريكية وقد نالت المدرسة تقييم جيد من قبل هيئة المعارف، وحاجزت على درجة جيد لفترة ثلاث سنوات على التوالي ولا تزال تنتظر الاعتماد من قبل مؤسسة نياسك ولها نفس رسوم فرع مدرسة المواكب الأخرى 14 ألف درهم للروضة و23 ألف درهم للمرحلة النهائية.

مدرسة دبي الدولية الخاصة في القوز:

تدرس المدرسة المناهج الأمريكية المتطورة ولم تحصل بعد على الاعتماد من نياسك لكن يتوقع لها مستقبل باهر حيث حازت على تقييم جيد لمرتين بشكل متوالي والدراسة تتكلف 14 ألف درهم لمرحلة الروضة وتتكلف 22 ألف درجة للصف الثاني عشر. أغلب المدرسين من حملة الجنسية اللبنانية والتلاميذ عربي من جنسيات مختلفة.

مدرسة جرينوود الدولية:

  • حازت المدرسة على تقييم جيد لفترة ست سنوات بصورة متتابعة ولا زالت تنتظر الاعتماد من قبل مؤسسة نياسك، وبالنسبة لتكلفة الدراسة فهي 18 ألف درجة لمرحلة الروضة وتصل إلى ما يقرب من 30 ألف درهم في الصف الثاني عشر.
  • أغلب المدرسين من محملة الجنسية المصرية في حين أن الطلاب من جنسيات عربية مختلفة.

مدرسة كوليجات الأمريكية:

الطلبة والمدرسين حاملي الجنسية الأمريكية على الأغلب وقد نالت المدرسة الاعتماد من قبل مؤسسة نياسك سنة 2016 ميلادياً وحازت على تقييم جيد لمدة أربع أعوام على التوالي وتكاليف الدرسة أربعين ألف درجة لمرحلة الروضة وتزيد إلى 75 ألف درهم في الصف الثاني عشر وهي من المدارس الواحدة التي توجد في أم سقيم 3.