كيفية تبييض الاسنان بالمنزل وعند الطبيب

آية زقزوق 5 فبراير، 2020

تقدم موسوعة هذا المقال حول كيفية تبييض الاسنان بالمنزل وعند الطبيب ، حيث يسعى الجميع من الرجال والنساء للحصول على أسنان ناصعة البياض، فيستخدمون الوصفات ويتبعوا تعليمات الأطباء، كما يحرصوا على غسل أسنانهم بعد تناول الطعام والحلوى، ولكن لم يحصل البعض على النتائج المرجوة، ولا سيما أن طبيعة بعض الأسنان ذات لون يميل إلى الصفرة، فهناك حلول طبية أوجدها الطب والتجميل؛ للتخلص من هذه المشكلة التي تسبب حرجاً كبيراً للبعض.

فجميع الأشخاص الذين يظهروا في التجمعات المرموقة وعلى شاشات التلفاز أصبحوا يلجئوا إلى الحلول التجميلية، ليصبحوا في أبهى حالتهم ويتمتعوا بالثقة وينالوا إعجاب المشاهدين ويلقوا الاستحسان المطلوب، لذلك سنتطرق في هذا المقال إلى الوصفات الطبيعية والحلول التجميلية للحصول على أسنان ناصعة بيضاء.

تبيض الأسنان

تنقسم حلول التبيض إلى حلول طبيعية وحلول تجميلية سنتعرف على كل نوع، فوائده وأضراره، والمحاذير التي يجب أن تؤخذ في عين الاعتبار عند أخذ قرار التبييض التجميلي.

تبيض الاسنان بالليزر

شاع استخدام الليزر في العمليات التجميلية بكافة أنواعها، وأصبح أطباء الأسنان يضعوه فوق رأس عمليات تجميل الأسنان، فتبييض الأسنان بالليزر هو أشهر العمليات التي يقوم بها الأشخاص حالياً في عيادات الأطباء.

ولا سيما إنها عملية تستغرق أقل من ساعة للحصول على أسنان ناصعة البياض، حيث يقوم الطبيب المختص بوضع مادة جيلاتينية على الأسنان، ثم يستخدم مادة بيروكسيد الهيدروجين الفعالة في تبييض الأسنان لطلائها، ثم يوجه أشعة الليزر الضوئية للأسنان، ولا يحتاج الراغب في التبيض أكثر من جلسة للحصول على نتائج فعالة.

تبيض الاسنان بالقوالب

من التقنيات الحديثة لتبييض الأسنان القوالب، وهي عبارة عن قوالب سيلكون تأخذ شكل الأسنان يوضع فيها مادة مبيضة فعالة للحصول على أسنان بيضاء، وتنقسم القوالب إلى نوعين:

  • قوالب تعد خصيصاً للحالة: حيث يقوم الطبيب بأخذ مقاسات أسنان الراغب في التبيض وإعداد قالب له، بحيث لا يلامس اللثة، بعد تصميم القالب يوضع به مادة فعالة ويوضع فوق الأسان لمده 6 ساعات كاملة ويفضل أثناء النوم لأنه لا يسمح للحالة فتح الفم.
  • قوالب جاهزة: وهي قوالب تباع في الأسواق الطبية يصحبها مادة جيلاتينية تعمل على تبيض الأسنان، تأتي القوالب بمقاس واحد مما قد يؤدي إلى التهاب اللثة لتسرب السائل أثناء الضغط على القالب، كما إنها توضع لمدة 30 دقيقة فقط يومياً لمدة 10 أيام، فهي وسيلة بطيئة الأمد.

لصقات الأسنان

من مستحدثات عالم تبيض الأسنان، حيث تباع الشرائط الخاصة بتبيض الأسنان في الصيدليات وتوضع لمدة 30 دقيقة، وتحدث نتائج فعالة خلال 10 أيام، إلا أن من عيوبها هي إنها تتحلل سريعاً فور ابتلال الفم، ولا تصل للأسنان الداخلية والضروس.

الاثار الجانبية لوسائل التبييض الحديثة

  • ظهور تقرحات اللثة والإصابة بجروح.
  • الإصابة بحساسية الأسنان المزمنة.
  • الشعور بالألم أثناء تناول الأكلات الساخنة والمشروبات المثلجة.

محاذير تبيض الأسنان

أوردت وزارة الصحة السعودية بعض المحاذير التي يجب التدقيق بها عند تبيض الأسنان وهي:

  • يجب أن يتأكد من يتجه لعيادات تبييض الأسنان أنه لا يعاني من اللثة الحساسة.
  • يلزم أن يتأكد من عدم وجود تحسس من المواد المبيضة المستخدمة.
  • يجب التأكد من عدم وجود التهابات أو أمراض في الفم.
  • يجب أن يكون جدار الأسنان ليس بارزاً.
  • أن يكون المريض بالغ وتم تكوين أسنانه كلها.

كيفية تبييض الاسنان بالمنزل

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية الخاصة بتبيض الأسنان، فالكثير يرغب في أسنان ناصعة البياض، لكن يخشى الوسائل التجميلية الطبية، أو لم يستطع تحمل تكلفتها، لذلك تقدم موسوعة الوصفات الطبيعية لتبيض الأسنان في السطور الأتية:

تبييض الاسنان بالكركم

  • يعاني الكثير من المدخنين ومدمني الكافيين من تلون الأسنان باللون الأصفر، فالكركم هو الحل الفعال لعلاج التلون الغير مرغوب، حيث يحتوي على مادة الكركمين الفعالة في القضاء على التلونات الغير مرغوبة.
  • كما يعمل على حماية اللثة من الالتهاب والتأكل، فقط بوضع معلقة صغيرة من الكركم على فرشة الأسنان وفركها جيداً لمدة دقيقتان يومياً ستحصل على نتائج فورية مذهلة.

تبييض الاسنان بالملح

  • تعد وصفات الملح الخشن من الوصفات الفعالة في الصنفرة وتفتيح المناطق الداكنة في الجسم.
  • كما يعرف أيضاً بأنه من الوصفات الفعالة لتبييض الأسنان، حيث يخلط الملح بخل التفاح ويستخدم مرة أسبوعياً لصنفرة الأسنان والحصول على أسنان نظيفة ناصعة البياض.

المراجع

1-

كيفية تبييض الاسنان بالمنزل وعند الطبيب

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د