اسهل طريقة لتبييض الاسنان

أمل سالم 24 ديسمبر، 2018

اسهل طريقة لتبييض الاسنان الصفراء مجربة وسريعة ، هل تشعر بالإحراج الشديد بسبب أسنانك الصفراء؟، هل تقف بعيداً عند التقاط الصور بسبب أسنانك الصفراء؟، هل تبحث عن علاج سريع ومؤكد من أجل إكساب أسنانك اللون الأبيض الناصح؟، إذا كانت إجابتك بنعم ففي هذا المقال على موسوعة ستجد الحل المؤكد والسريع.

أسباب اصفرار الأسنان

هناك العديد من الأسباب التي ينتج عنها وجود بعض التصبغات على الأسنان، أو تحول لونها إلى اللون الأصفر الذي يصعب إزالته، ومن هذه الأسباب:

  • عدم العناية والاهتمام بنظافة الأسنان والحرص على غسلها يومياً.
  • التدخين بشراهة.
  • استخدام غسول الفم الذي يحتوى على مادة الفلوريد التي تتسبب في تحول لون الأسنان إلى اللون الأصفر.
  • التقدم في السن والذي ينتج عنه قلة المعادن الموجودة في الطبقة الخارجية للأسنان مما يتسبب في اصفرارها.
  • بعض العوامل الوراثية.

تبييض الأسنان

  • تعتبر من العمليات البسيطة التي يتم بها إزالة طبقة الجير والمواد المتراكمة بالأسنان والتي تتسبب في وجود اللون الأصفر وذلك من خلال مجموعة من الطرق سواء كانت الطرق الطبيعية البسيطة التي يمكنك القيام بها في المنزل، أو الطرق الكيميائية الحديثة التي تتطلب زيارة الطبيب.

اسهل طريقة لتبييض الاسنان

هناك مجموعة من الطرق التي تساعدك في الحصول على أسنان ناصعة البياض من خلال مجموعة من المكونات البسيطة والمتوفرة في كل منزل، وعلى الرغم من أن هذه المنتجات لن تجعلك تحصل على أفضل نتيجة ممكنة إلا أنها تساعد كثيراً في التخلص من اصفرار الأسنان بمعدل جيد، ومن هذه الطرق:

أولاً: تبييض الأسنان بالملح

  • يعتبر الملح من العناصر المفيدة جداً لصحة اللثة ونظافة الأسنان، حيث يساعد على قتل الميكروبات والجراثيم المتراكمة مما يعمل على التخلص من الالتهابات التي تصيب اللثة والفم.
  • كما يساعد الملح على تنظيف الأسنان والتخلص من اللون الأصفر الموجود بها بشكل جيد من خلال وضع إصبعك في الماء ثم غمسه بكمية من الملح ثم فرك الأسنان به جيداً من أجل التخلص من أي مواد متراكمة عليها والتمتع بدرجة أسنان أفتح.
  • وعلى الرغم من أن الملح يساعد كثيراً في علاج مشكلات الفم والأسنان إلا أنه لابد من استخدامه مرة واحدة فقط باليوم وذلك حتى لا يؤدى لحدوث نتائج عكسية تماماً ويتسبب في إصابة اللثة.

ثانياً: تبييض الأسنان بالفحم

  • انتشرت العديد من الأقاويل التي تؤكد قدرة الفحم في التخلص من المواد الموجودة على الأسنان والتي تتسبب في وجود لون داكن عليها، كما أثبت البعض دور الفحم في تنظيف الأسنان وتبيضها والتخلص من لونها الأصفر.
  • يتم استخدام معجون الفحم وفرك الأسنان به باستخدام الفرشاة، كما يمكنك إذابة الفحم في الماء واستخدامه كغسول للفم من أجل الحصول على أسنان بيضاء ناصعة والتخلص من اللون الأصفر الذي يوجد بها.

ثالثاً: تبييض الأسنان بالكركم

  • من الأساليب الفعالة في تبييض الأسنان، والتي تساعد في الحصول على أسنان بيضاء تماماً وتظهر نتائجها من أول استخدام لها، ويتم ذلك عن طريق القيام بفرك الكركم على الأسنان بواسطة فرشاة ثم غسل الأسنان جيداً بالماء للتخلص من اللون الأصفر نهائياً، مع تكرار هذه العملية بشكل يومي حتى تحصل على النتائج المطلوبة.

تبييض الأسنان كيميائياً

  • في حالة عدم الحصول على النتائج المرغوب بها بعد قيامك باستخدام العديد من الوصفات الطبيعية، فإنه عليك أن تقوم بزيارة الطبيب المختص من أجل إجراء جلسة تبييض الأسنان، والتي يتم بها وضع مادة على الأسنان تعمل على تفتيحها من خلال احتواءها على مركبات تساعد على تبييض الأسنان، ويستمر مفعول هذه المادة لمدة تصل إلى ثلاثة سنوات دون أن يكون لها آثار جانبية ضارة.

تبييض الأسنان بالليزر

  • تقنية من التقنيات الحديثة التي تستخدم من أجل التخلص من لون الأسنان الداكن، كما تعمل على إزالة التصبغ ومنح الأسنان لون أبيض ناصح وابتسامة مشرقة.
  • ويتم ذلك من خلال القيام بدهن مادة مثل الجل على الأسنان وتسليط أشعة الليزر عليها، لتتوغل داخل الأسنان وتعمل على تفتيح لونها.
  • لا تحتاج إلى تخدير ولا تستمر إلا لبضعة دقائق، يمكن ملاحظة النتائج من الجلسة الأولى، ولكن بعض الحالات تحتاج إلى أكثر من جلسة من أجل الحصول على درجة البياض المطلوبة من أجل ابتسامة مشرقة.

أسعار تبييض الأسنان بالليزر

  • يعتبر العلاج بالليزر من أغلى الوسائل العلاجية، حيث أنه يعتمد على توفر الأدوات والتقنيات الحديثة، كما أنه يمنحك نتيجة مضمونة في دقائق معدودة، وتتراوح سعر الجلسة الواحدة من 100 : 200 دولار.

أفضل أماكن تبييض الأسنان بالليزر

هناك العديد من المراكز والمستشفيات والعيادات المتخصصة في طب وتجميل الأسنان في كل بلدان العالم، ومن أشهر هذه الأماكن:

  • مركز المغربي للأسنان بالمملكة العربية السعودية.
  • عيادة دنتل هوليداي بتركيا.
  • مركز جلاسكو الطبي بالإمارات.
  • مركز بينيس بالمغرب.
  • مركز سمايل كير لتجميل وزراعة الأسنان بجمهورية مصر العربية.

اسهل طريقة لتبييض الاسنان

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د