الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج الضرس المحفور للحامل

بواسطة: نشر في: 2 أبريل، 2019
mosoah
علاج الضرس المحفور للحامل

علاج الضرس المحفور للحامل مجرب  ، تتأثر صحة الحامل بسبب التغيرات الفسيولوجية التي تحدث في جسمها ولطفلها. كما يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن الطفل الذي ينمو بداخل الأم يتغذى علي عناصر كثيرة من جسدها، وعلى رأسها الكالسيوم والمسئول عن تكوين العظام والأسنان ، وفي مقالنا الآتي من موسوعة شرح مبسط لما يمكن أن تعانيه امرأة حامل بسبب ضرس محفور وكيفية معالجته.

متي يبدا الم الاسنان عند الحامل

يشيع أن يحدث إحساس المرأة الحامل بالألم في الأسنان من بداية الحمل وحتى ميعاد الولادة، وما يزيد الأمر سوءًا هو أن في عمليات الفحص أو العلاج، أو الجراحة للأسنان ما قد يؤثر بالسلب على صحة الحامل. هذا بالإضافة إلى الأدوية التي تخفف من ألم الأسنان أو تعالجه، فهي مرفوضة أيضاً إذا شعرت الحامل بآلام في أسنانها أيا كانت. ولهذا تفضل النساء الحوامل اللجوء إلى الطب البديل، وتناول الأعشاب، أو الوصفات الطبيعية من أجل صحة أفضل.

مسكن طبيعي للاسنان للحامل

هذه مجموعة من الوصفات العلاجية التي تساعد الحامل على تجاوز آلام الأسنان أثناء فترة الحمل:

  •  تناول البصل النيء

يمكن للحامل غمص قطنة في عصير البصل النيء ووضعها على الضرس أو السنة موضع الألم، فالبصل له قدرة طبيعية وفعالة في تخفيف الألم. كما ويمكن للحامل مضغ البصل النيء لمدة ثلاث دقائق.

  •  قطعة بطاطس لتخفيف الألم

إن إستخدام قطعة من البطاطس النيئة يمكنه تخفيف الألم بأسنان المرأة الحامل.

  •  الملح

يمكن للملح أن يكون مسكناً عظيماً لآلام الأسنان أثناء فترة الحمل. فقط ضعي القليل في كوب من الماء الدافيء، واستخدميه كمطهر ومسكن لآلام التورم.

قومي بتبليل قطنة بخل التفاح ثم ضعيها مكان الألم، وستجدين كيف يخفف الخل هذا الألم بشكل تدريجي.

  •  الضغط البارد أو الدافيء

يمكن لمجموعة من مكعبات الثلج أن تفي بالغرض؛ فوضعها في قطعة قماش ثم ضعها على مكان الألم يفيد في تسكينه كثيراً. هذا بالإضافة إلى وضع قليل من المعجون على السن أو الضرس المؤلم للحامل ثم وضع قماشة عليه والضغط علي هذا السن.

علاج الضرس المحفور للحامل بالأعشاب

هناك بعض الأعشاب التي يفيد تناولها في تسكين الألم، ونذكر منها:

  •  القرنفل

يأتي القرنفل على قائمة المسكنات العشبية لآلام الأسنان؛ فوضع القليل من القرنفل المطحون مكان الألم أو غشل الفم بزيت القرنفل مع قليل من المياه يفيد في تخفيف ألم الأسنان للحامل كثيراً.

  •  الريحان

بطحن قليل من الريحان مع قليل من مطحون الفلفل لصنع معجون، يمكننا الحصول على مسكن طبيعي لألم الأسنان. أو يمكن للحامل مضغ الريحان مباشرة.

  •  النعناع

يمكن للحامل المصابة بألم الأسنان أن تمضغ أوراق النعناع الطازجة، أو أن تقوم بغليها ثم المضمضة بالسائل أو شربه. إن النعناع لا يعمل على تخفيف الألم فقط، بل إنه يعمل أيضا على تحسين المزاج.

  •  الشاي

يحتوي الشاري على مادة التانيس والتي تخفف التورم وتقلل الإحساس بالألم. لذلك فغلي الشاي ثم استخدامه للغرغرة يقوم بتسكين ألم الأسنان للحامل.

  •  السبانخ

لأوراق السبانخ قدرة عظيمة على تسكين الألم، فقط امضغيها بين الأسنان الصابة لتسكن الألم وفوراً.

  • الكمون الملوكي

بغلي ملعقة صغيرة من الكمون الملوكي في نصف لتر من الماء يمكنك الحصول على مسكن طبيعي. يمكنك أخذ المقدار المفيد لك للمضمضة بين الحين والآخر.

  •  الزنجبيل

يمكن لكمية من الزنجبيل المطحون أن تسكن الألم، ويعمل الطازج منه على إخفاء الألم وبشكل فوري.

  •  المُر والعويدي

من أشهر الأعشاب الطبيعية لتسكين ألم الأسنان أثناء فترة الحمل؛ فالمضمضة بالمر تعقم الفم وتسكن الألم. ووضع العويدي الذي يوضع بالقهوة يفيد أيضاً بتسكين ألم الأسنان.

نصائح أخري لآلم الأسنان للحامل

  •  قومي بغسل أسنانك مرتين على الأقل يومياً بالمعجون.
  • قومي باستخدام الخيط “Dental floss” لتنظيف الأسنان بعد كل وجبة، وقتل البكتريا والفطريات.
  • قللي قدر الإمكان من تناول السكريات، والحلويات.

كانت هذه نصائحنا لكِ لتجاوز آلام الأسنان أثناء فترة الحمل، فقط ضعي في اعتبارك استشارة الطبيب قبل تناول أى دواء.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.