مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج القولون العصبي بالأعشاب

بواسطة:
علاج القولون العصبي بالأعشاب

علاج القولون العصبي بالأعشاب حيث مرض القولون العصبي هو أحد أشهر الأمراض في عصرنا هذا و بين العديد من الفئات العمرية ليس لفئة عمرية بعينها حيث أنه يتنشر بين عدد كبير من الأعمار و بين النساء و الرجال على حد سواء حتى أن النسبة التي حددتها الأبحاث الطبية حول المصابين به قد تعدت 20 % بين أعداد البشر و تتعدد أعراض القولون العصبي و تتشعب حتى أنها قد تشترك بين القولون العصبي و العديد من الأمراض الأخرى حيث أن الشخص المصاب قد تجده يعانى من آلام و تشنجات في منطقة البطن فضلا عن شعور بانتفاخ دائم و عدم القدرة على اخراج الغازات او العكس قد يجد الشخص نفسه يعانى من اخراج الغازات باستمرار هذا الى جانب ان من يعانى من القولون العصبي قد يجد نفسه فى معاناه دائمة مع الامساك و الاسهال او كليهما معا فضلا عن ظهور بعض المخاط فى البراز و فى مقالنا هذا سوف نشرح بعض النصائح التى تخص القولون العصبي فضلا عن مواصفات لعلاج القولون العصبي بالاعشاب .

نصائح لعلاج القولون العصبي

  • على مريض القولون العصبي تفهم ان مشكلة القولون سوف تدوم معه طوال حياته لذا عليه اتباع نظام غذائى جيد حتى يتمكن من التعايش معه دون الشعور بالالم .
  • القولون العصبي متلازم جدا مع التوتر و الحالة النفسية السيئة لذلك يتوجب على مريض القولون العصبي الابتعاد عن التوتر و الاجهاد النفسي و ان لم يستطع ذلك بنفسه فعليه اللجوء لمتخصص .
  • اذا كنت احد مرضى القولون العصبي فعليك التوقف تماما عن التدخين .
  • يمكنك ايضا استبدال وجباتك الثلاثة اليومية بخمس وجبات صغيرة لتجنب الضغط على القولون مرة واحدة .
  • عليك اتباع نظام دوائى يسهل عملية الهضم و حركة الامعاء .
  • يمكنك الاعتماد على بعض الوصفات الطبيعية و الاعشاب لتخفيف حدة الالم حيث ان علاج القولون العصبي بالاعشاب امر غاية فى السهولة .

وصفات لعلاج القولون العصبي بالاعشاب

الاعشاب لها مفعول السحر في العلاج و التداوى من الكثير من الامراض و لهذا السبب فقد انتشرت كثيرا فى الآونة الاخيرة وصفات الطب البديل و عليك اتباع الوصفات كما هى دون تغيير فى اى مقدار من اى شئ حرصا على جنى افضل نتيجة .

  • قم باحضار كوب من الكراوية و كوب من الينسون و كوب من الشمر و كوب من النعناع و كوب من الزنجبيل و قم بخلطهم جيدا و يمكنك بعد تناول كل وجبة ان تقوم بوضع ملعقة من الخليط على كوب من الماء المغلى و تناوله فسوف يزيد من شعورك بالراحة و يسهل خروج الغازات .
  • الزنجبيل من افضل الاعشاب التى يمكنها علاج الكثير من الامراض فضلا عن قدرته على تقليل التوتر حيث ان بامكانك وضع ملعقة من الزنجبيل المطحون او شريحتين من الزنجبيل الطازج فى كوب من الماء المغلى و يمكنك تحليته بعسل النحل و قم بتناوله من اربع الى ستة مرات يوميا .
  • من اكثر الاشياء التى انتشرت مؤخرا الحجامة حيث ان للحجامة دور كبير فى علاج العديد من الامراض و منها القولون العصبي و ذلك لقدرتها الفائقة فى تنظيم الاشارات العصبية التى تنبعث من المخ للامعاء و من ثم فان الحجامة تساهم فى تقليل الالم و التوتر و يمكنك عمل ستة جلسات شهريا حتى تحصل على النتائج المرغوبة .
  • لعلاج غازات البطن و الانتفاخ يمكنك خلط الزنجبيل مع النعناع و الينسون بكميات متساوية ووضعهم على الماء المغلى و تناولهم مساء .

المراجع :