كيفية علاج الم الحلق مجربة

هدير الهنداوي 21 مايو، 2019

علاج الم الحلق بسرعة مجربة ، يعتبر هذا العرض من أكثر ما يزعج الإنسان، فأبرز ما قد يترتب عليه بالطبع هو عدم قدرته على الحديث بشكل طبيعي. كما ويرتبط ألم الحلق بآلام مصاحبة في أعضاء أخرى كالأذن مثلاً. وتتوفر الأدوية المناسبة للتخلص من آلام  الاحتقان، أو الالتهابات بالحلق ، وفيما يلي مقال بموسوعة حول كيفية علاج التهاب اللوزتين .

أسباب التهاب الحلق

  • تتحدد أبرز الأسباب المؤدية للإصابة بالتهاب الحلق فيما يلي ذكره:
  1. نزلات البرد والإنفلونزا، والعدوى الفيروسية.
  2. الإصابة بالجدري.
  3. الإصابة بالنكاف.
  4. الأورام السرطانية.
  5. التدخين.
  6. كثرة التعرض للأدخنة، والمواد الكيميائية المسببة لالتهاب الحلق.
  7. ارتجاع المريء.
  8. الالتهابات البكتيرية.
  9. إجهاد الصوت بالتحدث عالياًَ، ولفترات طويلة.
  10. بعض الاضطرابات النفسية والعصبية القوية.

ادوية علاج الم الحلق

  • تظهر أبرز أعراض الإصابة بالتهاب الحلق في بحة الصوت، والعطش المستمر، وفقدان الشهية، والسعال المتكرر، وظهور بقع بيضاء على اللوزتين، وتورم في الغدد، والإصابة بالصداع والعطس المستمر. ولهذا فوجبت الإشارة إلى الأهم الأدوية المتوفرة لعلاج التهاب الحلق، وهي:
  1. أقراص Tyrothricin + Benzocaine للمص كل 3 ساعات، ويتم تناوله بعد الطعام بساعة على الأقل، مضافاً إليه بخاخ لعلاج الحنجرة وتحسين مستوي الصوت.
  2. كما ويتوفر أيضاً المضاد الحيوي بيناموكس(250 ملجم، و125 مليجرام)، وكبسولات بيناموكس أيضاً، ويوجد المضاد الحيوي أمبيسيلين، وأمبيبلاس،\
  3. كذلك فإن هناك من المضادات الحيوية لعلاج آلام الحلق أيضاً بينبريتين، ستانداسيلين.

علاج التهاب الحلق الشديد

  • إن الاهتمام بالطب البديل في الحالات التي لا يُعطي فيها الدواء الطبي التأثير المطلوب أمر محبذ. وهو ما يجعلنا نتعرف في البداية عن أهم الاحتياطات الواجب اتباعها، لتجنب زيادة الأعراض لالتهاب الحلق، وهي:
  1. التزام الراحة، وعدم إنهاك الأحبال الصوتية في التحدث.
  2. الجلوس لعدة دقائق في حمام البخار.
  3. تناول أقراص الاستحلاب أو الحلوى الصلبة.
  4. تجنب المواد المهيجة للجهاز التنفسي مثل دخان السجائر، أو رائحة بعض المواد المنظفة.
  5. الغرغرة بماء دافيء مضاف إليه 3 أو اربع ملاعق صغيرة من الملح.
  6. الحرص على ترطيب الحلق بشرب الكثير من المياه والعصائر.
  7. استخدام مرطب هواء للتخلص من الهواء الجاف.
  8. تناول الأطعمة والمشروبات التي تسبب الشعور بالراحة وعلى رأسها الأعشاب الدافئة، أو المشروبات الباردة التي تخفف من التهاب الحلق.

علاج الم الحلق عند البلع

  • يمكن لبعض الوصفات أن تحسن من آلام الالتهابات، والاحتقان الذي يستهدف الحلق، ويؤثر على التحدث وبلع الطعام أو الشراب، ونذكر منها:
  1. ينجح المزيج المكون من ملعقة عصير الليمون، وملعقة العسل في تخفيف آلام الحلق، خاصة إذا تم تناوله لعدة مرات على مدار اليوم.
  2. كما ينجح مزيج مقدار ملعقة من الزنجبيل إلى ملعقة عسل وملعقة ليمون في كوب من الماء المغلي بالتخلص من آلام الحلق إذا تم تناوله لمرات متعددة على مدار اليوم.
  3. كذلك فإن مص عصارة فص ثوم، إلى قتل البكتريا أو الفيروسات المسببة لآلام الحلق.
  4. وبإضافة ملعقة خل التفاح إلى الماء الدافىء، وملعقة عسل أبيض نحصل على مشروب مميز وفعال في القضاء على آلام الحلق.
  5. كما أن تناول حساء الدجاج يساعد على تسكين آلام الحلق، بسبب احتوائها على الصوديوم كما أن تناولها لن يسبب ألماً وقت البلع.
  6. يمكنكم احتساء الشاي الأخضر أو الأسود المحلى بالعسل للشفاء من آلام الحلق.
  7. كما أن تناول مشروبات دافئة كالنعناع، والقرفة، والحلبة يمكن أن يساعد في التخلص من آلام الحلق، ويساعد على ارتخاء الأحبال الصوتية.

إن اتباع النصائح المذكورة للتخفيف من آلام الحلق يعد من الأمور الهامة في رحلة العلاج. كما أنه يساعد كثيراً في الوقاية من حدوث المرض فيما بعد، أو من ازدياد الأعراض.

كيفية علاج الم الحلق مجربة

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د