علاج منزلي للجرب

فريق التحرير 10 أبريل، 2018

يعانى الكثير من الأشخاص من مرض الجرب الجلدى، الذى يسبب لهم الحكه والضرر، وقد يصيب من حولهم بالعدوى، كما أن المرضى يلجأوا إلى الأطباء ليصفوا لهم الأدويه المختلفه لعلاج حالاتهم، وفى هذا المقال سوف نطلعكم على كيفية علاج مرض الجرب الجلدى فى المنزل بسهوله عن طريق إستخدام العديد من الوصفات والأعشاب الطبيعيه.

علاج منزلي للجرب

هُناك العديد من الطُرق المنزلية التى من الممكن اللجوء إليها للتخلُص من الجرب منها:

  • تقليل الحكّة عن طريق تبريد المنطقة المُتضررة:

سيعمل تبريد المناطق المُصابة بالجرب على إعطاء الشخص المُصاب راحة مؤقتة، ووقف عدوى الجرب التى تكون لازالت في مراحلها الأولي بشكل مؤقت، ويُمكن تبريد المناطق المُصابة عن طريق إحضار قطعة من القطن ووضع عليها كمية مُناسبة من السبيرتو ومسح المنطقة به.
ولتقليل الحكة أيضاً يُمكن أن يتم إستخدام الألوة فيرا أو الصبار لأنه يحمل بداخله الكثير من مُضادات الإلتهابات التى تعمل على إلتئام الجروح وتبريد المنطقة المُصابة.

  • زيت القرنفل:

يعمل زيت القرنفل على التخلُص من مرض الجرب لأنه يعمل على وقف تهيُج البشرة، فقط لتطبيقه على البشرة يجب أولاً تخفيفه بنسبة ملعقة صغيره منه على كل كوب من الماء، وبعدها قم بتدليك المناطق المُصابة به.

  • زيت شجر الشاي:

يُعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت الآمنة تماماً على البشرة لذلك يُمكن تطبيقه على المناطق التي تعرضت للإصابة بدون الحاجة إلى تخفيفه مُسبقاً، ولكن يجب الإبتعاد تماماً عن المناطق الحساسة لأنه قد يُحدث حروقاً بها.

  • إكليل الجبل:

يُعتبر إكليل الجبل من المُكونات الفعالة في علاج الجرب، لتحضيره قبل الإستخدام يدب أن يتم وضع ملعقه منه على كوب من الماء المغلي وعند الغليان يترك حتي يبرد وبعدها يتم ترطيب البشرة بهذه الماء وتركها لمدة خمسة عشر دقيقة.

  • زيت الزيتون:

زيت الزيتون من الزيوت الطبيعية التى تُعالج الكثير من مشاكل وأمراض الجلد والإلتهابات، ومُفيد للغاية في علاج مرض الجرب لأنه غني بمضادات الأكسدة التى تعمل على تقليل الحكة، لتطبيقه على البشرة لا يحتاج إلى التخفيف ويُدهن على الأماكن المُتضررة مرتين أو ثلاث مرات يومياً.

  • عسل النحل الأبيض:

لأنه يحتوي على مواد طبيعية في دورها تعمل كمضادات حيوية، تُعالج الجرب والكثير من أمراض الجلد، فقط يتم دهنه على المنطقة المُصابة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم الواحد.

  • غسل الجلد بالماء والصابون:

هذا أمر ينصح به جميع الأطباء المُختصين بعلاج الجلد، لأن الماء مع الصابون يعملان كمُلطف على البشرة ويقوم بتهدئتها وأيضاً حمايتها من الإصابة بإلتهابات أخري أو ظهور ندبات بالجلد.

  • خليط الثوم مع الليمون:

لتحضير هذا الخليط يتم مزج بعض من فصوص الثوم الطازج مع قشرة الليمونة ووضعهما في كوب من الماء، وبعد مرور فترة على هذا المنقوع تُدهن به جميع المناطق المُصابة بالجلد، وتُعتبر هذه الوصفة واحدة من أسرع الطُرق العلاجية للتخلُص من الجرب.

 

علاج منزلي للجرب

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د