عدد حالات كورونا في السعودية الآن

اميرة بدر الوجود 19 مارس، 2020

تعرف على أعداد حالات كورونا في السعودية وفقاً للإحصاءات الرسمية لوزارة الصحة بالمملكة 2020 ، أنتشر مؤخراً فيما يزيد عن مئة وسبعين دولة حول العالم الإصابة بفيروس كورونا المستجد Covid -19 مما سبب طارئة صحية خطيرة تهدد الصحة العامة للمجتمعات وتُنذر بكارثة صحية حقيقة ما لم يتم التعامل معها بحذر شديد.

وقد بدأت العدوى في الظهور مُنذ أواخر عام 2019 وتحديداً في مقاطعة ووهان الصينية التي تم اعتبارها بؤرة المرض التي انتشرت منه لمختلف دول العالم.

ونعرض لكم اليوم في مقالنا الآتي تطورات حالات كورونا بالمملكة العربية السعودية 2020 من موقع موسوعة، فكونوا على متابعة.

حالات كورونا في السعودية

مُنذ ظهور فيروس كورونا عالمياً وقد قامت المملكة العربية السعودية باتخاذ العديد من الإجراءات الوقائية الاحترازية لمنع وصول العدوى إلى أراضيها وكان من بين هذه الإجراءات تعليق مؤقت لإمكانية أداء مناسك الحج والعمرة ببيت الله الحرام أو زيارة المسجد النبوي في المدينة المنورة، تعليق عملية زيارة السياح لأراضي المملكة وكذلك تعليق الرحلات الجوية للمواطنين والمقيمين من وإلى الدول التي تفشّت بها عدوى كورونا.

إلا أنه وفقاً لوزارة الصحة السعودية وبيانها الصادر رسمياً فقد تم تسجيل أول حالة للإصابة بفيروس كورونا في اليوم الثاني من شهر مارس 2020 والتي تم وضعها في الحجر الصحي ومتبعتها طبياً على الوجه الأمثل.

ليتوالى بعد ذلك تسجيل حالات متفرقة كان أخرها في يوم الأربعاء الثامن عشر من شهر مارس حيثُ سجلت المملكة سبعة وستين حالة جديدة مُصابة بفيروس كورونا، لتعلن وزارة الصحة في بيانها أن خمسة وأربعين حالة منهم لأجانب كانوا قد وصلوا إلى البلاد من دول فرنسا، العراق، تركيا، بريطانيا، سويسرا، أسبانيا، أندونسيا.

ليتم عزل جميع الحالات مباشرةً من المطار الجوي ووضعها في العزل الصحي الذي يمنع انتقال العدوى داخلياً إلى البلاد.

بالإضافة إلى أن من بين المصابين ثلاثة وعشرين إصابة في المنطقة الشرقية، وتسعة عشر حالة في الرياض، إحدى عشر حالة في مكة المكرمة، بالإضافة إلى ثلاثة عشر حالة في مدينة جدة  وحالة واحدة فقط بمنطقة عسير.

ليصل العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا في المملكة هو مئتي وثمانية وثلاثين حالة (238) قد تماثل للشفاء منها بالفعل ستة حالات بينما يخضع المرضى الآخرين للرعاية الصحية وفقاً لما تُوجبه الإجراءات الوقائية المعتمدة في العزل الصحي.

وقد ناشدت وزارة الصحة العالمية جميع المتواجدين على أراضيها الاهتمام بإتباع الاجراءات الوقائية الصحية حفاظاً على سلامتهم وسلامة المحيطين بهم، والتي من أبرزهم الحرص على غسل اليدين بالماء والصابون بصفة مستمرة، تجنب مصافحة الآخرين عن قرب، الابتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة. .

كما ناشدت الوزارة المواطنين والمقيمين بالتواصل الفوري مع مركز اتصال الصحة على رقك 937 في حالة وجود أية استفسارات أو تساؤلات تخص فيروس كوفيد ـ 19 ، مع التنبيه على ضرورة أخذ المعلومات حول حالات الإصابات من المصادر الرسمية وعدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة والشائعات. .

حالات كورونا في السعودية 1

المراجع

1

2

عدد حالات كورونا في السعودية الآن

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د