الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

متى يعطى تطعيم الدرن اهم المعلومات الطبية

بواسطة: نشر في: 30 مارس، 2020
mosoah
متى يعطى تطعيم الدرن

يتساءل العديد من الأشخاص عن متى يعطى تطعيم الدرن ، لذا جئنا لكم بهذا المقال اليوم، فهو التطعيم الذي يُعطى للأطفال للوقاية من الإصابة بمرض السل، فهو من الأمراض المعدية والخطيرة، حيث تؤثر الإصابة به على العديد من أجزاء الجسم مثل الرئتين والكلى، ومن الجدير بالذكر أن هذا التطعيم يقي من المرض لمدة عشر سنوات، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنقدم لكم السن المناسب لأخذ اللقاح.

متى يعطى تطعيم الدرن

  • يعتبر الدرن من الأمراض الخطيرة التي تصيب الأفراد، فقد يتسبب في الوفاة، وهو من الأمراض المعدية التي يمكن أن تنتقل بعدة طرق مثل الاتصال المباشر أو الرذاذ أو الهواء، ومن هنا جاءت أهمية أخذ اللقاح.
  • أفضل وقت لإعطاء التطعيم للأطفال بعد مرور بعض الأيام من ولادة الطفل وحتى بلوغ ستة أشهر، وإذا لم يتم أخذ التطعيم في هذا التوقيت يمكن أن يؤخذ في سن الخمس سنوات.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن تطعيم الدرن يمكنكم قراءة مقال معلومات عن تطعيم الدرن .

بهذا نكون قد وضحنا لكم موعد أخذ تطعيم الدرن للأطفال، نأمل أن نكون قد قدمنا لكم محتوى واضح ومفيد من خلال مقالنا اليوم، نشكركم على حسن متابعتكم لنا وندعوكم لقراءة كل ما هو جديد في عالم الموسوعة العربية الشاملة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.