الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج التوحد بالعسل

بواسطة: نشر في: 26 يوليو، 2018
mosoah
علاج التوحد بالعسل

علاج التوحد بالعسل مجرب ومضمون ، عزيزي القارئ لا تتعجب لحظة لما سنقدم إليكم اليوم من علاج التوحد فدائماً يتساءل الجميع هل من الممكن أن يعمل العسل كعلاج فعال للتوحد؟

سؤال هام يحتاج إلى الإجابة، ولكن يقال أن العسل يساعد على منع ظهور الأعراض الذي من الممكن أن يعاني منها مريض التوحد، كما أجريت بعض من الدراسات على طفل يبلغ من العمر 11 عام، وأثبتت هذه الدراسة جدارتها على أن صح هذا الطفل تحسنت كثيراً عندما تم إضافة عسل المانوكا إلى النظام الغذائي الخاص به، وبعد أن استمر الطفل على تناول العسل كنوع مهم في حياته اليومية، لاحظت أسرته أنه بدأ أن يتحسن سلوكه وبدأ أن يتواجد مع العالم، كما يمكن لأي شخص أن يقوم بتلك التجربة بهدف علاج التوحد، كما من المحتمل أن يتم استخدام هذا النوع من العسل لعلاج بعض من المشكلات الصحية والنفسية الأخرى، مثل علاج الوسواس القهري، وبعض من المشكلات الخاصة بالجهاز الهضمي وغيرها.

طريقة علاج التوحد

لقد تبين في الفترة الأخيرة خلل التوحد بصورة كبيرة جداً، وكان هذا محور هام لاهتمام الأطباء والباحثون، ومازال البحث مستمر عن السبب التي أدى إلى حدوث هذا الخلل، وعلى الرغم من عدم وصول الأطباء إلى السبب الحقيقي التي تسبب في حدوث اضطرابات التوحد، ولكن تم إيجاد العديد من البرامج العلاجية الخاصة بحالات التوحد والذي يدخل بها العقاقير والبرامج، ونظراً لوجود صعوبة كبيرة في التعامل مع الطفل الذي يعاني من اضطرابات التوحد، ولكن يجب أن يتم تدريب الأبوين على طرق تساعدهم في التعامل معه، ولكن يجب أن نعلم أن هناك دراسة أكدت على استخدام العسل في علاج اضطرابات التوحد.

كيفية علاج التوحد بالعسل

يحتوي العسل على كثير من الفوائد الذي لا حدود لها، وقد يكون من أهم المواد الطبيعية المستخدمة في علاج العديد من الأمراض المختلفة، ويعمل أيضاً على تقوية الجسم، فهو أيضاً يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات التي تعمل على تقوية الجسم ، ويقال أن العسل فيه شفاء للناس كما ورد في كتاب الله العزيز، فقد كان هناك بعض من التجارب التي تم إجرائها على أحد الأطفال المصابون بالتوحد والتي ظهرت لها نتائج فعالة على الطفل المصاب بالتوحد، ولأن العسل يساعد في الحد من صفات التوحد والتقدم من تجاه المعاملة الاجتماعية والسلوكية، وهذا بعد الاستمرار في تناول عسل المانوكا.

وهو من أحد أنواع العسل الطبيعي ولا يوجد من تناوله أي نوع من الضرر، لذا لا ينصح من استخدام أي نوع من أنواع العلاج سواء كان علاج بالعقاقير أو بالأعشاب الطبيعية، إلا بعد استشارة الطبيب المعالج لأن يمكن أن العسل يتسبب في حدوث حساسية عند تناول العسل.

ولكن عزيزي القارئ تلم المعلومات لن يتم تثبيتها علمياً وطبياً، ولم يوجد أي من الأبحاث التي تؤكد عليها، بل مازال البحث قائم تجاه التأكد من تلك المعلومات، ولابد من أن يتم التأكد من هذه المعلومات وبالأخص التي تشمل أنواع مختلفة من العلاج، أو ما يضم الصحة وأن يتم التحري ومتابعتها من أجل صحة أفضل لأطفالنا.

أفضل نصائح الطب البديل لعلاج مرض التوحد :

  • تقديم الأطعمة العضوية:

يفضل أن يتم تداخل الأطعمة العضوية للنظام الغذائي للطفل، بدلاً من تناوله للأطعمة المعلبة، فهي تسوء من حالة الطفل المصاب بالتوحد، كما يكون من الصعب على الطفل هضمها.

  • الحمضيات:

ظهر أن مرض الاسقربوط يزداد بين الأطفال المصابين بمرض التوحد، وهو ناتج عن نقص فيتامين “سي” بالجسم، لذا من الضروري أن يتم زيادة تناوله للأحماض التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين “سي”، أو الأطعمة الأخرى التي تحتويه.

  • زيت السمك:

هو من الزيوت الغنية بأحماض الأوميجا 3 الدهنية، والتي تكون مهمة وضرورية جداً لسلامة الأعصاب والدماغ، وهو من المواد الضرورية جداً لمرضى التوحد، حيث أن له مفعول جيد في تنظيم النوم عند الأطفال الذين يعانون من التوحد.

  • الابتعاد عن الأطعمة المحفزة:

هناك بعض من الأطعمة التي تعمل على تعزيز الاضطرابات السلوكية للمصابين بالتوحد، أهمها السكر المكرر، ويجب على الأهل أن يبعدوا عن أطفالهم الأطعمة المكررة والتي تحتوي على هذا النوع من السكريات، ولذا يكون من الأفضل إذا تم التقليل من تناول المكرونة والخبز الأبيض وغيرها من النشويات التي يتم تصنيعها من الدقيق المكرر، بجانب الكافيين والوجبات السريعة.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.