الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل فاتح شهية للاطفال

بواسطة: نشر في: 19 نوفمبر، 2019
mosoah
فاتح شهية للاطفال

في المقال التالي نعرض لكم أفضل فاتح شهية للاطفال بالإضافة إلى تقديم بعض الحلول التي تساعدهم في تناول الطعام، ففي الكثير من الأحيان يفقد الأطفال الرغبة في تناول الطعام، أو قد لا يتناولونه بكميات تناسبهم، فيتهربون من تناول الوجبات، الأمر الذي قد يؤثر على نمو أجسامهم بالسلب، كما قد يسبب ضعف جهاز المناعة، وإصابة الطفل بالعدوى والكثير من الأمراض، وفي الفقرات التالية سنعرض لكم من خلال موسوعة أبرز الطرق الفعالية التي تساعد في فتح شهية طفلك وتناوله للطعام بطريقة طبيعية تساعد في نمو جسده بشكل صحي وسليم.

فاتح شهية للاطفال

في البداية يجب تحديد سبب انقطاع الطفل عن تناول الطعام، لأن الأسباب هي المفاتيح الأولى للحل، ففي بعض الأحيان يفقد الأطفال شهيتهم نتيجة لمرورهم بظروف نفسية صعبة، أو إصابته بفقر الدم أو الديدان المعوية، وهناك بعض الأدوية مثل المضادات الحيوية التي تجعلهم غير قادرين على تناول الطعام، ولذلك فإن تحديد السبب يساعد في تحديد الأسلوب العلاجي بسهولة، وسنعرض لكم في الفقرات التالية بعض الأساليب العلاجية التي تساعد الأطفال في تناول الأطعمة بطريقة طبيعية.

تجربتي مع فاتح الشهيه للاطفال

هناك بعض الأطعمة التي تساعد في فتح شهية الأطفال بطريقة طبيعية، ومن تلك الأطعمة:

  • الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على بعض الخصائص التي تساعد على تحفيز شهية الطفل بطريقة طبيعية.
  • عصير الجزر: تناول الأطفال لعصير الجزر قبل تناول وجبات الطعام يساعد في فتح الشهية والرغبة في تناول الوجبات.
  • الأغذية التي تحتوي على الزنك: تساعد الأغذية التي تحتوي على نسبة عالية من الزنك على فتح الشهية، مثل المشروم، والسبانخ، والقرع، والكاجو.
  • الزبادي: يساعد الزبادي في تعزيز صحة الأمعاء، وذلك لأنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والبروبيوتيك.
  • الخوخ والقراصيا: تعد فاكهة الخوخ والقراصيا المجففة من الأطعمة التي يحبها الأطفال الصغار، والتي تساعد على فتح شهيتهم وتناولهم للطعام بطريقة طبيعية.
  • الأغذية التي تحتوي على الحديد: كما تساعد تلك الأغذية في تحسين حالة أمعاء الأطفال، وتزيد رغبتهم في تناول الطعام، وذلك مثل البيض والسبانخ والعدس، وللحصول على أفضل نتائج يفضل تناول تلك الأطعمة بجانب الوجبات التي تحتوي على فيتامين سي.
  • وهناك بعض الأطعمة الأخرى التي تساعد في فتح شهية الطفل، مثل فاكهة الأفوكادو، و زبدة الفستق، وشراب منقوع الحلبة، وتوابل الزنجبيل والزعتر.

ادوية لفتح الشهية وزيادة الوزن للاطفال

يمكن تناول بعض الأدوية والمكملات الغذائية التي تساعد على فتح شهية الطفل وتناوله للأطعمة بطريقة طبيعية، ومثل:

  • مكملات الزنك: نقص الزنك في جسد الطفل يعمل على فقدانه للشهية وتجنب تناول الطعام، لذلك فإن الأدوية والمكملات التي تحتوي على زنك تساعد في تناول الطفل للطعام بطريقة طبيعية.
  • مكملات زيت السمك: تساعد تلك المكملات في فتح الشهية، وتحسين عملية هضم الطعام، بالإضافة إلى الوقاية من الشعور بالخمول بعد الأكل، فيعد مكمل زيت السمك من الأشياء التي لها مفعول قوي في فتح تناول الطفل للطعام بطريقة طبيعية.
  • مكملات الثيامين:نقص الثيامين في الجسم يسبب الكثير من الأعراض السلبية، ومن أبرز تلك الأعراض فقدان الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام، لذلك فإن تناول الطفل للأدوية والمكملات التي تحتوي على ثيامين يساعده في تناول الوجبات التي تبني جسمه وتعمل على نموه.
  • الأدوية الفاتحة للشهية: يمكن استشارة الطبيب المعالج في وصف الأدوية التي تساعد على فتح شهية الطفل وتناوله للطعام بطريقة طبيعية وصحية، ويجب الحذر من إعطاء الطفل أي دواء كيميائي دون الرجوع للطبيب المعالج، تجنباً لتعرض جسم الطفل لأي آثار جانبية سلبية.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.