الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كم سعر الحجامة بالرياض

بواسطة: نشر في: 5 يونيو، 2022
mosoah
كم سعر الحجامة بالرياض

كم سعر الحجامة بالرياض

تتباين أسعار الحجامة في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، فتبدأ تقريباً من 200 ريال سعودي، وقد تصل في بعض الأحيان إلى 300 ريال سعودي، وتعد الحجامة من أفضل أنواع الطب البديل، والتي يستخدمها الكثيرين حول العالم حالياً بسبب الاكتشافات الطبية والعلاجية الكبيرة لتلك الحجامة، ناهيك عن كونها سنة عن رسول الله- صلى الله عليه وسلم-، وهي طريقة للطب البديل بحيث لا تستخدم أي عقاقير أو الوصفات الطبية الكميائية، بينما تعتمد بشكل كامل على زيوت طبيعية، وبعض الكؤوس الزجاجية.

ما هي الحجامة

تعد الحجامة أحد صور الطب البديل التي تعمل على إخراج الدم الفاسد من الجسم، ويتم ذلك عن طريق عمل بعض الثقوب الصغيرة في الجلد، بعد أن يتم تجميع الدم الفاسد في نقطة معينة قريبة من الجلد عن طريق استخدام كؤوس زجاجية، تعمل تلك الكؤوس بطريقة خاصة على سحب الهواء الموجود بينها وبين الجلد، مولدة منطقة ضغط منخفض يتجمع عندها الدم تحت الجلد، فعند استخدام آلة حادة أو مشرط طبي صغير لصنع بعض الفتحات الصغيرة في الجلد عن تلك المناطق، يبدأ الدم الفاسد في الخروج منه على هيئة بعض القطرات.

فوائد الحجامة للجسم

  • تعمل الحجامة بشكل فعال على تنشيط الدورة الدموية، فهي تعمل على حث الجهاز المناعي بالدورة الدموية على التواجد بقوة في مناطق الألم، والتي في الأغلب يكون عندها أماكن وضع كؤوس الهواء، وتكون تلك الأماكن بعد تعزيز نسبة الدم فيها وارتفاع المناعة بها تعمل بشكل تلقائي على مكافحة أي أمراض أو مشاكل بالدورة الدموية في تلك المنطقة.
  • تعمل الحجامة على تخلص الجسم من السموم التي تكون متواجدة في الدورة الدموية، فيتم سحب كل تلك السموم من داخل الدم، والتي تتموضع في بعض الأماكن في الجسم التي تحتوي على تشعبات من الشعيرات الدموية قريبة من الجلد، وبالأخص منطقة الظهر، وتلك المناطق بالتحديد هي التي توضع عليها كؤوس الحجامة لتفريق الدم الملوث منها.
  • تعمل الحجامة بشكل فعال على استرجها الأنسجة، بسبب سحب كمية الدم التي تحمل السموم داخل الجسم وإخراجها، والتي كانت تشكل خطراً على الجهاز المناعي، الأمر الذي يساعد في تنشيط المناعة وعمل الأنسجة والخلايا بشكل أحسن، ما يؤدي إلى استرخاء الأنسجرة وتحسين عمل الخلايا.
  • تعمل الحجامة على تخفيف الألم الناتج عن تجمع بعض الدم داخل الجسم في مناطق الإصابات والكدمات، وهي حل سحري لعلاج إصابات التمارين الرياضية بالأخص للمتدربين الجدد، أو الذي يتدربون تدريبات شاقة ومجهدة للأنسجة العضلية.
  • تعالج الحجامة مشكلات الجلد وحب الشباب، وتعيد للبشرة صحتها مرة أخرى، لأن مثل تلك الأعراض تحدث نتيجة وجود قصور في الدورة الدموية الموجودة في الوجه، أو تشير لوجود تغير في نسب مركبات الدم، وعند القيام بالحجامة ترجع تلك النسب إلى سابق عهدها بل وتعمل بشكل أقوى وأحسن.
  • تعالج الحجامة مشاكل اضطرابات الدم بكل أنواعها ومن أهمها مشاكل فقر الدم، ومشاكل ارتفاع ضغط الدم.
  • تعمل الحجامة على تعزيز الدورة الدموية في الجسم كله، ومن أهم مناطق الجسم الذي يؤثر فيها مشاكل الدورة الدموية بشكل كبير، ومن بينها الصداع النصفي الذي تؤثر عليه الدورة الدموية بشكل كبير، فهو ناتج عن مشكلة في وصول الدم بشكل كافي لبعض أجزاء الدماغ، وعن طريق الحجامة بعلاجها لمشاكل الدورة الدموية، تعالج أيضاً مشاكل الصداع النصفي.
  • تساعد الحجامة بشكل عام بما توفره للجسم من صحة بدنية على التفكير بشكل أفضل، الأمر الذي يساعد على التخلص من الاكتئاب والتوتر بشكل مستمر.
  • يمكن استخدام الحجامة في علاج مشاكل الربو والحساسية مع علاج احتقان الشعب الهوائية، عن طريق استخدام الحجامة في علاج مشاكل منطقة الصدر والرئتين بطريقة خاصة.
  • تعمل الحجامة على تقليل الألم الناتج عن مشاكل فقرات العمود الفقري في منطقة الظهر، وبالأخص منطقة أسفل الظهر التي يتجمع فيها كميات من الدم في حالة الإصابة بها، الأمر الذي يسبب آلام قوية، فتعمل الحجامة على سحب الدم الزائد من تلك المنطقة وتقليل الألم فيها.
  • كما تعمل الحجامة على زيادة فعالية القدرة عند الأزواج، وعلاج العديد من مشاكل الرحم للنساء، ومن بينها مشاكل الخصوبة وتكيسات الرحم.

أفضل مراكز الحجامة في الرياض

توجد الكثير من العيادات والمراكز التي تقدم خدمة العلاج بالحجامة لمختلف الأمراض، ولكن هناك بعض المراكز تعد هي الأفضل في تقديم تلك الخدمة في مدينة الرياض، ومن بين تلك المراكز ما يلي.

مركز الدكتور عبد الرازق للحجامة

يعتبر مركز الدكتور عبد الرازق للحجامة من أفضل المراكز التي تقدم الحجامة، ومن أهم مميزات المركز ما يلي.

  • يوفر المركز قسماً خاصاً لتقديم الحجامة للنساء.
  • يقدم المركز خدمة الحجامة لطالبيها عن طريق فريق من المتخصصين والمتقنين في هذا المجال.
  • تجهز العيادة بأحدث الوسائل التي يتم استخدامها في عمل الحجامة، بالإضافة إلى التزام المركز بمعايير الصحة والسلامة.
  • تستخدم العيادة أدوات خاصة بكل مريض، ولتم استخدامها لمرة واحدة ثم يتم التخلص منها، لضمان توفير أ:على وسائل الأمان والتعقيم بالمركز.

مركز الحجامة الحديث

  • يمتلك المركز العديد من الفروع التي تعمل في ذات المجال في العديد من المدن الكبرى في المملكة العربية السعودية مثل المدينة المنورة وتبوك ومكة المكرمة.
  • يعتمد المركز في مختلف فروعه على مجموعة من المتخصصين المهرة في مجالهم ذوي الخبرة في مجال الحجامة.
  • يكفي للمركز كونه يمتلك قرابة 15 سنة من الخبرة في المجال، بالإضافة إلى استخدامه أحدث الأدوات التي يتم استخدامها في الطب البديل وبالأخص في الحجامة.

مركز أبو يوسف للحجامة

  • يعمل بالمركز فريق من الكوادر المدربة بشكل كبير، بالإضافة إلى ذوي الخبرة المتخصصين لعمل الحجامة.
  • يقدم المركز خدماته للرجال، بالإضافة إلى وجود قسم خاص بالنساء.

عيادات آراب للحجامة

  • يقدم المركز من خلال العاملين به فكرة عامة للمتقدمين للحجامة؛ لتوضيح الإجراءات التي ستتم خلال جلسة الحجامة؛ كنوع من التوعية يقدمها المركز لعملائه، بالإضافة إلى تعريف العميل بما يجب أن يقوم به قبل وبعد الحجامة للوصول إلى أفضل النتائج من الحجامة.
  • يوفر المركز قسماً خاصاً للسيدات.

عيادات نحو النجاح للحجامة

  • تعد “عيادات نحو النجاح للحجامة” إحدى أشهر المراكز التي تعمل في مجال تقديم الحجامة في الرياض، كما يتمتع العاملين في العيادات بخبرة كبيرة في المجال، الأمر الذي يجعل العيادات تقدم خدمة الحجامة لعملائها بأعلى مستوى.
  • يتميز المركز بالنظامة السهل ملاحظتها منذ اللحظة الأولى داخل المركز، الأمر الذي يوفر للعملاء إحساس كبير بالأمان من مدى جودة المركز.

مركز أكناف المتخصص للحجامة

  • يعمل المركز بالحجامة بالأسلوب المنصوص عليه في السنة النبوية الشريفة.
  • يمتلك المركز مجموعة كبيرة من المتخصصين والمهرة المدربين على القيام بالحجامة لمختلف الأعمار.
  • يقدم المركز أنواع مختلفة من الحجامة التي تعمل على علاج بعض الأمراض بشكل سريع، مثل علاج أمراض المناعة والروماتيزم، والكثير من الأمراض التي يمكن علاجها عن طريق الحجامة.

متوسط سعر الحجامة في منطقة جدة

لا يختلف سعر الحجامة في منطقة جدة عن غيرها في عاصمة المملكة العربية السعودية الرياض كثيراً، فيتراوح سعر اجلسات الحجامة في جدة ما بين 250 ريال سعودي كحد أدنى، ويصل إلى 350 ريالاً سعودياً كحد أقصى للجلسة الواحدة.

متوسط سعر الحجامة في مكة المكرمة

يوجد في مكة المكرمة الكثير من المراكز المتخصصة في تقديم الحجامة، وتتراوح أسعار جلسات الحجامة في مكة المكرمة ما بين 250 ريال سعودي بحد أدنى، وقد تصل في بعض المراكز إلى 450 ريال سعودي كحد أقصى للجلسة الواحدة..

سعر الحجامة في المدينة المنورة

تعتبر المراكز التي تقدم الحجامة في المدينة المنورة من أعلى المراكز في متوسط سعر الحجامة، الأمر الذي ينعكس على تميز الخدمة التي تقدمها المراكز الموجودة في المدينة المنورة بشكل عام، بحيث يصل متوسط سعر الحجامة في تلك المراكز إلى متوسط 500 ريال سعودي، وهذا السعر ليس موحد على كل المراكز وإنما تتباين الأسعار بين المراكز فقد يزيد السعر عن هذا أو يقل بعض الشيء من مركز لآخر.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.