الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

علاج آلام الظهر والأرجل بالأعشاب

بواسطة: نشر في: 8 أغسطس، 2018
mosoah
علاج آلام الظهر والأرجل بالأعشاب

علاج آلام الظهر والأرجل بالأعشاب ، هل تعاني من وجود أعراض تنم عن وجود آلام في كل من الظهر من ناحية والرجل من ناحية أخرى؟؟ هل سئمت من الذهاب إلي أطباء العظام من ناحية والأعصاب من ناحية أخرى؟؟، هل تألمت كثيراً من كثرة الأدوية التي تتناولها من جانبك من أجل أن تخفف بها من آلامك الموجودة سواء في منطقة الظهر أو في منطقة الرجل ؟؟

إذا كانت إجابتك نعم فغنك عزيزي القارئ تكون قد وصلت إلي المكان السليم حيث موقع الموسوعة والذي يستعرض مع حضراتكم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تعتمد علي الأعشاب الخضراء كوسيلة مجربة للتخفيف من آلام منطقة الظهر من ناحية ومنطقة الأرجل من ناحية أخرى، فتابعوا معنا السطور القادمة…

علاج آلام الظهر والأرجل بالأعشاب :

ربما تكون الوصفات التي سوف نستعرضها في السطور القادمة عجيبة إلي حد ما، ولكن من المؤكد أنها ذات فعالية كبيرة ومجربة بمشيئة الله تعالى، ونبدأ مع الوصفة الأولى والتي تعتمد علي بذور الحلبة، حيث يتم طبخ بذور الحلبة في ماء مغلي إلي أن تصل إلي حد النضج الكامل، ومن ثم نقوم بإضافة بعض من قطرات اللبن أو الماء علي تلك البذور، ومن ثم يصبح لدينا عجينة تكون ساخنة إلي حد ما ونقوم بوضعها بشكل مباشر علي الجزء الذي نشعر فيه بآلام سواء في الظهر أو في الرجل.

الوصفة الثانية تعتمد علي الجنزبيل، ذلك العشب صديق الإنسان والذي له العديد من الفوائد المتعددة للإنسان، حيث يتم غلي الجنزبيل سواء كان قطعة أو كان مطحون كالبودرة، حيث يتم غليه في ماء ومن ثم يتم تصفيته جيداً ومن ثم القيام بوضعه في قطعة من القماش ومن بعدها يتم وضعه علي المنطقة التي يشعر بها الفرد بوجود آلم سواء كانت هذه المنطقة في الظهر أو في الرجل وبشكل خاص الركبة، حيث أثبتت التجارب العملية مدى فعاليته في هذا الصدد.

علاج آلام الظهر بالأعشاب مجرب :

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية التي تعتمد من جانبها علي الأعشاب الطبيعية من أجل علاج آلام الظهر بشكل يخفف من وطأة آلامها، ونبدأها مع الزيوت الطبيعية التي يتم استخراجها من الكثير من الأعشاب الخضراء، مثل زيت الكافور الذي يتم استخراجه من عشبه الكافور، وكذلك الحال في ما يخص زيت القرفة، والذي يتم استخراجه من عشبه القرفة، هذا بالإضافة إلي زيت الخردل.

وتقوم كافة الوصفات علي أن يتم استخدام تلك الزيوت من أجل تدليك المناطق التي يشعر فيها الفرد بالآلم في الظهر، ولكن في الحقيقة يوصي هنا الكثير من المتخصصين في مجال وعالم الأعشاب، أنه من الضروري أن يتم تدفئة تلك الزيوت والوصول بها إلي درجة محددة من الخشونة تكفل قدر كافي من الراحة والتفاعل مع آلام الفرد المصاب.

ولعل من أهم الأعشاب الأخرى التي يتم الاعتماد عليها في علاج آلام الظهر هي عشبه البابونج والذي يتم استخدامه من خلال طريقتين حيث تتمثل الطريقة الأولي تتمثل في غلي العشبه ومن ثم القيام بشربها علي الفور وهنا يكون لها دور كبير في إرخاء العضلات وشعور الفرد المريض بكثير من الراحة.

أما عن الطريقة الثانية فهي تتمثل في غلي عشبه البابونج ومن ثم القيام بتركها إلي أن تهدأ ومن بعدها القيام باستخدام تلك المياه من أجل تدليك الجزء الذي يشعر فيه الفرد بالآلم في الظهر، والجدير بالذكر أن الغالبية العظمى من الحالات التي استخدمت تلك الوصفة قد أكدت فعاليتها.

المراجع :

1

2

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.