الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل زيت زيتون في السوق 2021 وفوائده مجرب

بواسطة: نشر في: 21 سبتمبر، 2020
mosoah
افضل زيت زيتون في السوق

إذا كنت تبحث عن افضل زيت زيتون في السوق فهذا ما سنعرضه لك في هذا المقال من موسوعة، فالكثير ممن يهتمون بتناول الغذاء الصحي يحرصون على استخدام الزيوت الصحية للطهي، ويعد زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت الصحية ولا تقتصر أهميته فحسب في الطهي، بل أن هناك أنواع منه تستخدم في أغراض العناية بالشعر حيث يعالج العديد من مشاكل الشعر نظرًا لاحتوائه على العناصر الغذائية المفيدة من الفيتامينات والمعادن، ومن أبرز فوائده الصحية للجسم الوقاية من الإصابة بأمراض القلب، إلى جانب الوقاية من الإصابة بالزهايمر والسكتات الدماغية، ويعد زيت الزيتون الخيار الأفضل للراغبين في إنقاص الوزن نظرًا لاحتوائه على الدهون الصحية.

افضل زيت زيتون في السوق

زيت زيتون بروبايوس

زيت زيتون بروبايوس

يعد زيت زيتون بروبايوس من أفضل العلامات التجارية في زيت الزيتون الإيطالي الذي يعد من أفضل أنواع زيت الزيتون، ويندرج ضمن الأنواع الأغلى ثمنًا، ويضم زيت الزيتون أنواع متعددة منه بمختلف النكهات مثل الثوم والليمون والزنجبيل، ويعد من أبرز الأنواع الإيطالية المتاحة في الأسواق السعودية.

زيت زيتون إيليادا

زيت زيتون إيليادا

ينتمي زيت زيتون إيليادا إلى قائمة أفضل العلامات التجارية في زيت الزيتون اليوناني، وأفضل الأنواع المناسبة في طهي الطعام الصحي، وذلك لأنه خالي من المواد الحافظة.

زيت زيتون فريشلي

زيت زيتون فريشلي

يعد زيت زيتون فريشلي من أبرز أنواع زيت الزيتون الممتازة وبأفضل جودة، ولا يمكن استخدامه في طهي الطعام فحسب، إلى جانب قلي الطعام أيضًا، كما يتوافر هذا النوع في الأسواق السعودية، ولكن يجب حفظه في غرفة ذات درجة حرارة مناسبة حيث يجب أن تكون معتدلة.

زيت زيتون جراندي

زيت زيتون جراندي

يعد زيت زيتون جراندي من الزيوت الإيطالية ذات طعم طيب، إلى جانب أنه يعد من أفضل الأنواع الصحية حيث أنه خالي من المواد الحافظة.

زيت زيتون صافي

زيت زيتون صافي

يندرج زيت زيتون صافي ضمن قائمة أفضل أنواع زيوت الزيتون الصحية في الطهي، كما أنه يتميز بخلوه من المواد الحافظة، ويتيح لك شراء نوعان منه إما زيت زيتون بكر الممتاز الذي يعد أبرز أنواع زيت الزيتون عالية الجودة، أو زيت زيتون بكر الذي يعد أقل جودة من النوع الأول.

زيت زيتون ريم

زيت زيتون ريم

من أبرز الزيوت الممتازة والمتوفرة في الأسواق السعودية، وهو زيت عالي الجودة حيث أنه زيت زيتون بكر ممتاز وهو النوع الأنقى والأفضل، وما يميزه أيضًا أن سعره في متناول الجميع على عكس الأنواع السابقة، إلى جانب أنه من أبرز الأنواع الصحية.

زيت زيتون بورجس

زيت زيتون بورجس

يحظي زيت زيتون بورجس بإقبال كبير في شراءه في الأسواق حيث أنه يعد من أشهر الماركات، وذلك بسبب جودته العالية حيث أنه زيت زيتون بكر ممتاز، ويمكنك شراء حجم صغير منه يصل إلى 125 مل، أو حجم كبير يصل إلى 500 مل.

أفضل أنواع زيت الزيتون

زيت زيتون بكر ممتاز

كما أشرنا مسبقًا يعد هذا النوع الأعلى جودة، ونسبة حموضته تقل عن 0.8%، وهو الزيت المستخلص من العصرة الأولى للزيتون، كما أنه من أبرز الأنواع غالية الثمن، ومن مميزاته أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، وخالي من المواد الحافظة.

زيت زيتون البكر

من أجود أنواع زيت الزيتون حيث أنه يحتفظ بمكوناته الطبيعية وتصل نسبة الحموضة فيه إلى 1.5%، إلى جانب احتوائه على العناصر المفيدة من الأحماض الأمينية والفيتامينات، ويعد زيت الزيتون الممتاز من أهم أنواعه.

زيت الزيتون المكرر

من الأنواع التي تستخلص بطرق غير طبيعية حيث أنه يحتوي على بعض المواد الكيميائية، وترتفع فيه نسبة الحموضة.

زيت الزيتون النقي

تقل فيه نسبة الفيتامينات التي تتمثل في فيتامين هـ إلى جانب العناصر الأخرى، أما عن نسبة الحموضة فيه فتصل إلى 0.3%.

زيت الزيتون الخفيف

يحتوي على نسبة منخفضة من زيت الزيتون البكر، ويعد زيت خفيف من ناحية المذاق والرائحة، ويستخلص من خلال عملية التكرير، ويعيبه أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من السعرات الحرارية.

زيت تفل الزيتون

يحتوي أيضًا على نسبة منخفضة من زيت الزيتون البكر، ويحتوي في مكوناته على الهكسان الذي يعد من المواد العضوية من المذيبات، ويعد من الأنواع الغير مكلفة، ولأنه من الأنواع الأقل جودة فيستخدم في أغراض التنظيف.

زيت زيتون الخريج

تصل نسبة الحموضة في هذا النوع إلى 5%، وعلى الرغم من أنه من الأنواع الأقل جودة إلا أنه غالي الثمن بسبب محدودية الأماكن التي يستخرج فيها حيث أنه يستخرج في إحدى المناطق الجبلية السورية، لذا فيعد من الأنواع الغير شائعة.

زيت زيتون الطفاح

الزيت الأقل جودة في أنواعه، حيث يتم الحصول على عصارته من خلال غلي حباته في الإناء.

أفضل أنواع زيت الزيتون للشعر

في حالة البحث عن أفضل أنواع زيت الزيتون للشعر فهناك أنواع علاجية تساهم في علاج مشاكل الشعر مثل مشكلة التساقط، وذلك لأن زيت الزيتون يعمل على تغذية الشعر وتقويته، إلى جانب أنه يمنحه النعومة واللمعان والترطيب، ومن أبرز هذه الأنواع ما يلي:

زيت GIOVANNI

يتميز باحتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تعمل على علاج الجفاف وتعزيز نسبة الترطيب في الشعر، وذلك لأنه يحتوي على مستخلص الأفوكادو الذي يعد من أبرز مصادر الأحماض الدهنية، وللحصول على نتائج فعالة يُفضل غسل الشعر بشامبو مناسب وبلسم مرطب للشعر.

زيت Ancient Greek

من أفضل الزيوت المغذية للشعر ويحتوي في مكوناته الأخرى على زيت بذور العنب وزيت اللوز وهو خليط يساعد على تغذية فروة الرأس ومدها بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الشعر، ويعد من الزيوت الأعلى جودة لأنه يحتوي على زيت زيتون بكر ممتاز.

Olive Oil Hair Mayonnaise

يعد من أبرز المنتجات التي تمنح الشعر الترطيب المطلوب، إلى جانب أنها تعمل على التقليل من جفافه، فضلاً عن التقليل من تساقط الشعر حيث أنه يعمل على تقوية البصيلات وتغذيتها، وللحصول على أفضل النتائج يُنصح باستخدامه يوميًا.

ORS Olive Oil

يعد هذا المستحضر شامبو يحتوي في مكوناته الأساسية على زيت الزيتون، والذي يساعد على تغذية الشعر وتقوية بصيلاته، إلى جانب أنه يمنحه اللمعان والقوة، فضلاً عن أنه يساعد على إطالة الشعر.

Organic Root Stimulator Olive Oil Hair Lotion

من أبرز المنتجات المحاربة لجفاف الشعر حيث أنه يساعد على زيادة نسبة الرطوبة في الشعر، وللحصول على أفضل النتائج فيوصي باستخدامه يوميًا.

طريقة استخدام زيت الزيتون على الشعر

  • للحصول على نتيجة أفضل فإنه يُفضل تسخين كمية مناسبة من زيت الزيتون أولاً، ثم يُترك ليبرد ومن ثم يُطبق على الشعر بدءًا من الجذور حتى الأطراف.
  • عقب تطبيق الزيت يُغطى الشعر بمنشفة نظيفة، ثم يُترك لمدة نصف ساعة، ومن ثم يُغسل الشعر بالشامبو والبلسم.
  • وللحصول على نتيجة أفضل أيضًا يُخلط الزيت مع الزيوت المفيدة الأخرى مثل زيت اللافندر.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.