مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الشوفان مع الحليب

بواسطة:
فوائد الشوفان مع الحليب

فوائد الشوفان مع الحليب تجتمع لتكون وجبة صحية باعثة ومحفزة للطاقة البدنية خاصة في الفطور، إن اجتماع الفائدة الكبيرة للشوفان كحبوب ذات ألياف مفيدة مع الفائدة العظمى من الحليب الذي يعد أفضل طعام في الدنيا وفي الجنة بإذن الله لا أفضل منه أبدا هو اجتماع لعناصر قوة لا غنى لك ولطفلك عنها.

أسعار بسيطة وفوائد علاجية بسيطة بدون تكلفة باهظة تغنيكي كأم أو راعية أطفال عن كثير من الدوية المكلفة المختلطة بكيماويات تضر على نواحي أخرى.

فوائد الشوفان:

  •  مضاد لضيق الشرايين بمضاد الأكسدة المتواجد بأليافه التي تعد مصدر هام للصحة العامة، خاصة مع مقاومته للكلوستيرول المضر.
  • مهم للرجيم كنظام غذائي، فهو مساعد على الشعور بعدم الحاجة للطعام، وهو مريح للنفس ومهدئ للأعصاب ففيه نسبة من العناصر السكرية الخفيفة التي تعمل على الشعور بالراحة النفسية.
  • يمكن لمرضى الحساسية من الجلوتين القمحي أن يستبدلوه بالشوفان لقلة نسبته فيه، كما أن الشوفان مضبط للسكر ومستواه في الجسم لأنه يعد عامل على قلة وبطء الامتصاص للسكر بالدم.
  • يستخدم في وصفات الترطيب الجلد ووتحسين البشرة، فهو غني بفيتامينات اتش وبي
  • معزز لمناعتك ومناعة المولودخاصة في الحمل، ويساعد على تعزيز قوة العظام لاحتوائه نسب كالسيوم عالية.

فوائد الشوفان مع الحليب :

اللبن غذاء  أخبرنا رسول الله أنه لا أفضل منه أبدا في الدنيا، وعندما يكون أصليا وناتجا عن أعشاب  ورعي البهائم في مراعي طبيعية غير ملوثة تزداد قيمته ونقائه وقيمه الصحية وفوائده العالية.

عند امتزاج الحليب بالشوفان تتكامل العناصر المتشابهة معا، فترتفع نسب الكالسيوم والماغنسيوم ومضادات التأكسد، والفيتامينات الداخلية، وتعمل على ضبط عمل الشرايين بلا تصلب، وانتظام الدم وامتصاص المواد الهامة وتقليل المواد الدهنية أو غير المفيدة للجسم.

لا حديث عن الوقاية المكتسبة التي تنالها من اللبن خاصة ومزجه بالشوفان عامة فعند دخول الحليب مع أي منتج كامل الألياف  أو فواكه ينتج عنه وصفات متنوعة للتنحيف أو للتسمين أو للتجميل أو الاسترخاء العضلي والراحة النفسية وتعديل المزاج، فكل هذا معروف، وحدث بلا حرج فيه.

إن كنت رياضيا فهي أفضل وجبة تبدأ بها يومك، وإن كنت طفلا فهي الأفضل لرفع معدل التنشيط المخي والذاكرة والطاقة الحيوية لتنعم بلعب ممتع، و تغذية سليمة بلا تخمة

ومن أفضل الأنظمة للتخلص من الدهن في البطن أو المقعدة :

يمزج هذا الخليط مع القرفة ورشة فانيلة والتمر بعدد فردي، وتحلية بالعسل فقط، واستخدام هذا كله بتنظيم معين وباستمراركالآتي:

يمكنك استخدام هذه الوصفة كوجبة فطور يومية وعشاء أيضا، والتنويع في الغذاء بين الخضر والبروتين و بقية العناصر بكمية قليلة، وهذا بدون أي وجبات إضافية بين الثلاث الأساسية، ولن تحتاج لهذا فالخليط سيجعلك تشعر بالامتلاء.

من الفوائد الأخرى لهذا الخليط أنه معالج جيد لمشكلات الشعر سواء من الداخل بتقوية الجسم، أو بالخارج من خلال الوصفات المختلطة بالزيوت المغذية او حتى بجعل خليط اللبن والشوفان سميكا وفرده على الفروة لمدة ساعة كل أسبوع

مهم للمرضى بالسكر لعمله على تنظيم معدل السكر النوع الأول ، وهو كذلك سهل الهضم وميسر لعمليات الهضم

قد يستخدم المزيج في إعداد الوجبات الرئيسية كالحساء، أو المعجنات من خلال الدقيق والعجن باللبن، فيتم بذلك معالجة مشكلات الأطفال الذين لا يأكلونه، ولا نحرمهم من تلك الفوائد العظيمة التي يحويها.

من فوائد الشوفان مع الحليب كذلك توافقه مع المعدة وبالتالي يحميها من التعرض للأضرار السرطانية عافاكم الله وإيانا

الشوفان ليس غاليا من حيث سعره مقارنة بفوائده، والعبرة في حياة الإنسان المطعمية إنما بالقيم الغذائية لما يأكل وأثر ذلك على روحه وأدائه العبادي، وليس فقط بالكمية التي ينتج عنها مشكلات بالكبد والمعدة والدهون الجسدية قد تمتد لأمراض خطرة.