ما هي فوائد زيت الاركان

زهوى عصام 2 يناير، 2020

ما هي فوائد زيت الاركان ، أحد الزيوت التي انتشرت في الفترة الأخيرة هو زيت أركان، وذلك بسبب فوائده التجميلية الكثيرة كالتبيض وإنبات الشعر وقدرته على محاربه التجاعيد، حيث إن زيت أركان مستخلص من شجرة نادرة في المغرب وقبل فوائده التجميلية هو أحد الزيوت المهمة في المطبخ المغربي فسوف نتعرف عليه في موسوعة .

 زيت أركان

فوائد زيت الأركان التجميلية كثيرة جدا، ولكن له فوائد طبية عديدة مثل مكافحة الطفح الجلدي والعدوى والاكزيما وتخفيف الحك، ولكن هنا سنركز على فوائده التجميلية.

ما هي فوائد زيت الاركان للتبيض

زيت أركان يساعد على التبيض؛ بسبب إنه يساهم في تحفيز الدورة الدموية في المكان المراد تبيضه، كما يساعد على ترطيب البشرة وجعلها أكثر حيوية وشباب.

طريقة لتبيض الوجه 

قوم بتدليك البشرة يوميا بعد غسلها بالغسول كمرطب وكرر التدليك قبل الذهاب للنوم واتركيه حتي الصباح، بالإشارة إلى ذلك يتبع هذا الروتين لمدة أسبوعين لتلاحظ الفرق .

طريقة ثانية : صنع ماسك من خليط الزيت مع العسل الأبيض والقليل من  الليمون، حيث ينصح لأصحاب البشرة الحساسة الاستغناء عن الليمون، يكرر وضع الماسك على وجهك مرتين أسبوعيًا لنتيجة سريعة وفعالة .

فوائد زيت الأركان للهالات السوداء

يعالج زيت أركان الهالات السوداء ببطء، وهذا عن طريق تدليك منطقة أسفل العينين يوميًا، إلى جانب ذلك يهدئ من الانتفاخات، ويزيل الجلد الميت.

فوائد زيت أركان للمنطقه الحساسه

  • هو مقشر طبيعي هذه المنطقة إذا تم إضافة السكر له، و يجب تقشير هذه المنطقة مره كل أسبوعين على الأقل و لاحتوائه على فيتامين E فيساعد على تفتيح هذا المكان.

فوائد زيت الارغان للشعر

فوائد زيت أركان للشعر كثيرة وصحية وهو بديل صحي لمستحضرات التجميل ذو كيماويات عالية و مثل هذه الفوائد :

  • يغذي الشعر؛ وذلك بسبب لإنه غنى بالأحماض الأساسية للشعر.
  • يرطب الشعر الجاف ولا يترك عليه ملمس دهني.
  • يزيد من جمال الشعر المجعد ويساعد على تصفيفه.
  • ينشط الدورة الدموية في الشعر مما يساهم في نمو الشعر .
  • يقلل من وجود القشرة في فروة الشعر
  • يقي الشعر من أشعة الشمس الضارة.

الطرق الصحيحة للاستفادة من زيت الأركان للشعر

  • تدفئة الزيت في حمام مائي و يترك على الشعر ليلة كامل بحيث يمتصه الشعر بالكامل ثم يغسل بالماء والشامبو.
  • نقوم بعصر ليمونه كاملة و إضافتها لكمية مناسبة للشعر من الزيت, ويتم فرك فروة الشعر بها لمدة ساعتين ثم يغسل بالماء والشامبو.

زيت الاركان المغربي الاصلي

بسبب انتشار زيت أركان فأصبح وجود الكثير منه في الأسواق مغشوش، فللتميز بين الأصلي والمقلد.

  • يُصبح الزيت المغشوش إذا وضع في حرارة منخفضة يتحول لمادة تشبه السمن البلدي.
  • الزيت الأصلي يتمتع بمذاق حلو و لذيذ و إذا تذوقته تشعر بالصداع و الدوار بسبب قوة مفعوله .

 فوائد زيت أركان في الطبخ

إليكم أبرز فوائد زيت الأركان والذي يدخل في استخدامات المطبخ لإضفاء مذاق فريد ونكهة جميلة على الوجبات المطهوة.

  • يحسن من عملية الهضم: يتم طهو المأكولات البحرية والخضروات به و بذلك يساعد الجسم علي زيادة تركيز أنزيم البيبسين في العصارة المعدة مما يؤدى إلى تحسين الهضم .
  • الحد من الالتهابات: حيث إنه يهدئ من التهابات المسالك البولية و التهاب المثانة و التهاب البواسير و التهابات الكبد ،لذلك يتم أكله مع الكسكسي و الطواجن.

زيت الأركان من أهم الزيوت المستخدمة حاليًا في عالم مستحضرات التجميل، ولديه مميزات عديدة وأيضًا مميزاته في الأكل لا تعد ولا تحصى.

المراجع

1

2

3

4

5

6

7

8

ما هي فوائد زيت الاركان

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د