فوائد الحلبة للشعر وكيفية استخدامها

ماجدة فراج 15 سبتمبر، 2019

اليوم نقدم إليكم فوائد الحلبة للشعر وكيفية استخدامها ، عرف عن الحلبة من ذ القدم فوائدها العلاجية لمختلف الأمراض فقد عرف أهميتها في علاج أمراض الجهاز الهضمي والمغص والقولون والتخلص من غازات البطن كما عرف فائدتها في طرد الديدان الضارة بالبطن لخارج الجسم كما تم استخدامها منذ زمن بعيد في إدرار اللبن للمرأة المرضعة ولذلك ارتبط اسمها ورائحتها بالولادة .

كما أن الحلبة يدخل زيتها في صناعة الصابون والكثير من أدوات التجميل ويستخدم  زيتها في علاج الكثير من الأمراض الجلدية وقد استخدم قديما (اللبخة) منها وهو عمل عجينة من مطحونها ووضعها على الجروح والقروح المستعصية فهي لا تأثيرها القوي في القضاء على الميكروبات والجراثيم ولها تأثير مضاد للالتهابات، ولمعرفة كل ما يخص الحلبة من فوائد فعليكم بالبقاء معنا في موسوعة.

فوائد الحلبة للشعر وكيفية استخدامها

تعتبر الحلبة من افضل المحاصيل المستخدمة منذ القدم في العلاجات الطبية والتجميلية وهذا على مستوى جميع أنحاء العالم وقد عرفت الحلبة فيا ول الأمر في الهند ومن ثم تم انتشارها بعد ذلك إلى جميع أنحاء الكرة الأرضية.

فوائد الحلبة للشعر المتساقط

  • تفيد الحلبة في تعزيز نمو بصيلات الشعر مما يمنعها من السقوط كما أن الحلبة تعمل على تقوية الشعرة بما تحتوي عليه من أحماض أمينية تقوي الشعرة وتقوي جذورها فتقيها من التساقط. كما أن الإستروجينيين  النباتي المتواجد بكثرة في الحلبة يقوي الشعر ويزيد من كثافته ويمنعه من التساقط كما أن محتواها من الفلافونويدات يعمل على صحة فروة شعر الرأس مما يمنع الشعر من التساقط ويقويه.
    كما أن الشامبو الذي يحتوي على زيت الحلبة يقوم بتنقية شعر الرأس من الدهون والملوثات بشكل آمن بخلاف الشامبوهات التي تحتوي على مواد كيماوية.

فوائد الحلبة للشعر المجعد

  • يعتبر الشعر المجعد عن البعض نقمة وعند البعض نعمة حسب اختلاف الأهواء فلولا تفاوت الأذواق لبارت السلع وتبع صيحات الموضة العالمية يختلف ميل المرأة إلى تنعيم شعرها أو تجعيده ولعلاج الشعر الخشن بالنسبة لهواة ذلك يتم عمل حمام زيت من زيت الحلبة مضاف إليه عسل النحل وزيت الزيتون بنسب متساوية ولف الشعر بفوطة ساخنة مع تبديلها لمدة نصف ساعة ويكرر هذا الأمر مرتين في الأسبوع لمدة 3 شهور، ونظرا لما يحتويه زيت الحلبة من أحماض أمينية وبروتينات يقوم بتعويض الشعرة وتغذيتها بالبروتين اللازم لليونتها فيمنحها المظهر المسترسل والجميل مع توالي المرات.

فوائد الحلبة للشعر الابيض

  • الشعر الأبيض أو الشيب المبكر يسبب الضيق والشعور بالحزن لدى الكثيرين ويتم معالجته عن طريق تناول  ملعقة من مسحوق الحلبة مع ربع كوب من الحليب الدافئ وملعقة من الخميرة ويمزج الخليط ويتم تناوله يوميا لمدة 3 شهور للقضاء على الشيب.
  • كما يمكن إضافة مسحوق الحلبة بمعدل ملعقتين لملعقتين من الحناء وزيت الزيتون للعجن ودهن الشعر الأبيض به وتركه لمدة ساعة ثم غسله بالشامبو المناسب.

بخاخ الحلبة للشعر

  • تنقع الحلبة في الماء لمدة يومين ويؤخذ الماء الناتج في بخاخ بإضافة القليل من ماء الورد وملعقتين من زيت جوز الهند  ويتم بخ فروة الرأس بها مرتين أسبوعيا  مع التدليك للحصول على نتيجة جيدة فتعمل على تغذية فروة الرأس ومكافحة قشرة الشعر التي تتسبب في سقوطه.
  • كما تضفي اللمعان والمظهر الصحي على الشعر ومنحه الليونة اللازمة للتصفيف ويترك هذا الخليط لمدة ساعة على الشعر حتى  يتم تشربه  من خلال فروة الرأس جيدا ثم يتم غسله بالشامبو المناسب ويستمر هذا الروتين لمدة 3 شهور للحصول على افضل النتائج.

فوائد الحلبة للشعر وكيفية استخدامها

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د