علاج التهاب الأحبال الصوتية

أمل سالم 20 يوليو، 2018

علاج التهاب الأحبال الصوتية بالأعشاب يوجد الكثير من بعض المشاكل الصحية التي تصيب الأحبال الصوتية ينتج عنها بعض الصعوبات عند التحدث أو وجود بحة في الصوت وقد تزداد هذه الحالة عندما يتجاهلها المريض ولم يتم معالجتها بشكل سريع حيث يمكن أن تحدث له عدم القدرة على الكلام لمدة أسبوعين أو أكثر.

علاج التهاب الأحبال الصوتية بالأعشاب :

السبب في الإصابة بمرض الحبال الصوتية عند وجود التهابات في الحنجرة أو تعرض الحبال الصوتية للعدوى الفيروسية أو التدخين بكثرة أو عندما يكون يتحدث بصوت عالي أو يصرخ  كثيرا وعند استنشاق المواد الكيماوية تتسبب في حدوث تهيج الحنجرة.

 علاج لحمية الحبال الصوتية :

الليمون: يعتبر عصير الليمون من أفضل العلاجات التي تساعد في معالجة الالتهابات التي تصيب الحبال الصوتية وبحة الصوت ،حيث يتم أخذ القليل من الليمون مع قليل من الماء وعمل الغرغرة حتى يساعد على تطهير الحبال الصوتية والحنجرة من الفيروسات والميكروبات الموجودة فيها.

شراب القرفة والنعناع المغلي:  يعمل هذا الشراب على علاج أمراض الحبال الصوتية وبحة الصوت.

اللبان الذكر: حيث يعمل على علاج الالتهابات الموجودة في الحنجرة وتحسين بحة الصوت حيث يتم وضع القليل من مسحوق لبان الذكر مع القليل من العسل ويقلب على نار هادئة ثم بعد ذلك يتم أخذ ملعقة صغيرة منه بعد أن يبرد تماما.

علاج ضعف الأحبال الصوتية :

  • يجب التوقف عن التدخين حيث يتسبب في تلف الشعيرات والخلايا التي تتكون منها الأحبال الصوتية ويكون السبب في التهاب الأوتار ويمكن أن تتغير إلى خلايا مسببة للأورام الخبيثة.
  • يجب معالجة الارتجاع المعدي لأن عندما تزداد الأحماض في المعدة  عند النوم وبالتالي تستقر في الحنجرة والذي يؤثر على عضلات الحنجرة.
  • عدم التحدث بصوت عالي لأن هذا الأمر يؤثر على الأحبال الصوتية ويمكن أن يتسبب في حدوث تدخل جراحي حتى يمنع الضغط عن العصب العاشر الذي يكون مسئول عن الأحبال الصوتية.

علاج ارتخاء الحبال الصوتية بالأعشاب :

  • يجب تناول عصير الجزر ويضاف عليه القليل من عسل النحل ويمكن وضع القليل من عصير الليمون عند الصباح.
  • استخدام أوراق الزيتون غليه ويستخدم غرغرة كل مساء.
  • يتم خلط القليل من عصير الجزر والليمون وإضافة ملعقة صغيرة من العسل حتى يساعد على تحسين الصوت.
  • يتم غلي الزعتر والنعناع وتناوله و دافئ لعلاج ارتخاء الحبال الصوتية.
  • عند تناول زيت السمسم أكثر من مرة في اليوم يساعد بشكل كبير في علاج ارتخاء الأحبال الصوتية.
  • عند استخدام زيت النعناع وعليه القليل من زيت الكافور كل يوم ملعقة صغيرة يساعد في التخلص من البكتيريا والجراثيم.
  • شراب الملفوف حيث يعمل بشكل رائع على التخلص من بحة الصوت وكذلك يعمل على تحسين أداء الحنجرة.
  • يتم غلي بعض أوراق المرمية  وتناولها حيث تعمل على علاج خشونة الصوت وكذلك تساعد في تقوية نبرة الصوت.
  • تناول شراب التين بعد نقع القليل من حبات التين في الماء لمدة 24 ساعة يساعد على علاج بحة الصوت.

علاج حبيبات الحبال الصوتية :

  • من أهم وسائل العلاج عدم الكلام والراحة التامة حتى تجعل الحبال الصوتية ترتاح وذلك من أهم  طرق علاج حبيبات الحبال الصوتية.
  • تناول المشروبات  الساخنة التي تعمل على تقليل الأعراض.
  • عندما يتناول المريض المضادات الحيوية لمعالجة التهاب الحبال الصوتية ولكن لم يتم التأكد من فاعليتها في علاجها ولكن بعض الأطباء يقوم بوصفها خطورة الحالة وتجنب حدوث العدوى الجرثومية.
  • في بعض الحالات يحتاج الطبيب المختص إلى تدخل جراحي عند حدوث تكتلات لحميه أو نتوءات للتخلص منها.

علاج التهاب الأحبال الصوتية

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د