الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

فوائد الحبة السوداء للسرطان

بواسطة: نشر في: 22 نوفمبر، 2018
mosoah
الحبة السوداء سرطان

فوائد الحبة السوداء للسرطان ،يطلق على الحبة السوداء العديد من المسميات مثل : حبة البركة، و الكراوية السوداء و الكمّون الأسود، و ايضا شونياز،و نجد أن الحبة السوداء يميزها لونها الأسود و هي من الأعشاب النباتية المنتمية لعائلة الحوذانية، تم استخدام هذه الحبة منذ قديم الزمان بسبب ما تحتويه من قيم غذائية و فوائدة عديدة لصحة الانسان، كما أن لها دور في علاج لكثير من الأمراض و ذلك استنادا لقول الرسول صلى الله عليه و سلم : ( إنّ في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السأم )، و من أهم تلك الأمراض مرض السرطان، و من خلال المقالة سنتحدث عن ذلك بالتفصيل عبر موقع موسوعة .

فوائد الحبة السوداء :

هناك فوائد كثيرة و عديد لحبوب البركة لكننا سنذكر أهم تلك الفوائد و هي كالتالي :

  1. نجد أن بذور حبة البركة تعمل على إدرار البول و الطمث .
  2. تعتبر حبوب البركة مطهر و مضاد للديدان المعوية .
  3. نجد ان للحبة السوداء دور كبير في علاج الصداع، عن طريق طحنها مع القرنفل و من قم اضافتها للبن و شربها .
  4. مفيدة الحبة السوداء لعمليات الجهاز الهضمي، حيث تعمل على تسكين آلام المعدة و المغص و الشنجات، و تقلل من انتفاخات البطن .
  5. تعتبر يذور الحبة السوداء غنية بحمض الأرغينين، كما أنها تعتبر مضاد طبيعي للأكسدة .
  6. تعمل حبة البركة على تقوية المناعة و معالجة الربو ، كما تعتبر طاردة للبلغم .
  7. تقوم بتنشيط الأعصاب و تعالج السكري .
  8. كما نجد لها دور مهم في الجنس .
  9. مفيدة لأمراض القولون .
  10. يعالج آلام الأسنان .
  11. تعمل على إيقاف نشاط الخلايا المسرطنة، كما يحارب سرطان الكبد و سرطان الجلد و الرحم و الثدي و المعدة و الدماغ .
  12. تلعب دور مهم في علاج الجلطات .
  13. تحمي الحبة السوداء من الإصابة بأمراض القلب .
  14. تعالج حبة البركة حبوب الشباب .
  15. يعالج زيت الحبة السوداء الأمراض الجلدية .

فوائد الحبة السوداء للسرطان الثدي :

نجد أن الحبة السوداء تلعب دور كبير في الوقاية من مرض السرطان، بحيث تقوم بإيقاف نمو و نشاط الخلايا السرطانية بسبب احتوائها على الثيموكينون، و ذلك استنادا للدراسات التي تم اجرائها في الولايات المتحدة، كما تقول الأبحاث أيضا أن زيت الحبة السوداء يمنع نشاط هذه الخلايا، و من الممكن ايضا أن يقضي عليها .

  الحبة السوداء وسرطان الكبد :

بعد الكثير من الدراسات و الأبحاث التي تمت في الهند تم اثبات أن الثيموكوينون يقوم بالقضاء على سرطان الكبد، كما تم اكتشاف زيت الحبة السوداء المضافة لعسل النحل، يلعبان دور مهم في علاج سرطان الكبد حيث يعملان كمضادات لتلك الخلايا السرطانية، و تقلل من نمو تلك الخلايا .

الحبة السوداء وسرطان القولون :

بعد اجراء الدراسات و الأبحاث في مصر سنة 2003م، على مجموعة من الفئران تم اكتشاف أن زيت الحبة السوداء له قدرة كبيرة في علاج سرطان القولون، حيث تعمل على تعطيل نمو و نشاط الخلايا السرطانية .

فوائد زيت حبة البركة للسرطان :

بعد اجراء الكثير من الدراسات و الأبحاث على زيت حبة البركة، تم التوصل إلى أن زيت الحبة السوداء له دور فعال في القضاء على السرطان باخلاتف أنواعه مثل : سرطان عنق الرحم، سرطان الثدي، سرطان، الكبد، سرطان الكبد، سرطان القولون، سرطان العظام، و  ذلك بسبب مركب الثايموكوينون، الذي يعمل على إيقاف نمو و نشاط خلايا السرطان في الحلات المختلفة، و على و جه الخصوص سرطان البنكرياس حيث تقضي على الخلايا المسرطنة بنسبة 80 %، مما يعني ان زيت الحبه السوداء يستخدم للوقاية من أمراض السرطان، كما له دور في العلاج من أمراض السرطان في المراحل التي ليست متأخرة، و ذلك عن طريق تناوله كل يوم، و لايوجد أي آثار جانبية أو مضاعفات من استخدام زيت حبة البركة .

طرق لاستعمال الحبة السوداء لعلاج السرطان :

  1. من الممكن الاستفادة من فوائد الحبة السوداء من خلال تناولها مع كوب حليب، أو حتى كوب ماء .
  2. كما أنه من الممكن اضافة نصف كيلو عسل مع 3 ملاعق من الحبة السوداء المطحونة نوعها قميصي بالإضافة لرأس ثوم حجمها متوسط مدقوق، و من ثم يأخذ من هذا الخليط كل يوم معلقة على الريق .و بعد ذلك تناول قطعة مر .
  3. كما أنه ممكن تناول الحبة السوداء مع العسل .

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.