مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة استعمال الصمغ العربي للكلى

بواسطة:
طريقة استعمال الصمغ العربي للكلى

تعرفنا فى مقال سابق على اهميه الصبغ العربى للكى فالصمغ العربي أو يطلق عليه بالمستكة عبارة عن مادة لزجة، عديمة اللون، كما تتعدد ه وأشكاله، ومن أكثر أنواعه المشهورة والمعروفة، صمغ طلحة، صمغ الهشاب، صمغ لبان، هذا وتختلف أهمية وفوائد الصمغ العربي، حيث أنه يقي من الكثير من الأمراض الخطيرة، مثل: مرض السكر، مرض ضغط الدم المرتفع، أمراض السرطان المختلفة، أمراض القلب وتصلب الشرايين، … إلخ، كما أنه يساعد على إنقاص الوزن، هذا بالإضافة إلى أهميته الكبيرة في الحفاظ على كفاءة الكلى، وعلاج جميع مشاكلها، وهذا ما يتم التركيز عليه في هذا المقال، حيث يتم تناول أهم فوائد الصمغ العربي للكلى، كما سنتعرض إلى طريقة استخدامه لعلاج مشاكل الكلى المختلفة، والحفاظ على كفاءتها.

أولاً: فوائد الصمغ العربي للكلى:

تتعدد فوائد الصمغ العربي للحفاظ على الكلى، ووقايتها من جميع المشاكل والأمراض التي قد تصيبها، كما أنه يعمل على علاج الكلى في حالة وجود مشاكل بها، ومن أهم فوائد الصمغ العربي للكلى، ما يلي:

  • الصمغ العربي يحتوي على مركبات وعناصر تعمل على تخفيض نسبة الكريتينين بالكلى، وبالتالي التقليل من مشاكل الكلى، حيث أن زيادة معدل الكريتينين بالكلى عن المعدل الطبيعي، فهذا يدل على وجود مشاكل يجب معرفتها لعلاجها قبل تدهور الحالة، لهذا ينصح بتناول الصمغ العربي للتقليل من نسبة الكريتينين المرتفعة بالكلى.
  • أبتت العديد من الدراسات العلمية الحديثة أن الصمغ العربي قد أثبت كفاءته في الشفاء من الأمراض المختلفة للفشل الكلوي، حيث تم تطبيق هذه الدراسة على مرضى الفشل الكلوي السودانيين بصفة خاصة، وقد تم إثبات نجاح الدراسة.
  • يساعد تناول الصمغ العربي بكميات مناسبة في زيادة كفاءة وظائف الكلى، وبالتالي حمايتها من جميع المشاكل التي يمكن أن تصيبها.
  • تناول كميات مناسبة من الصمغ العربي بشكل منتظم يساعد في الوقاية من العديد من الأمراض، والتي يكون سبب حدوثها مشاكل بوظائف الكلى، ومن هذه الأمراض: مرض ضغط الدم المرتفع، جميع مشاكل الالتهابات في مناطق الجسم المختلفة.
  • يعمل الصمغ العربي على التخلص من النيتروجين، حيث أن زيادة النيتروجين يعتبر مؤشر على وجود خلل وعجز بالكلى، مما يتسبب في الإصابة بمرض البولينا.
  • يساهم الصمغ العربي أيضاً في طرد جميع السموم والفضلات خارج الجسم، مما يؤدي إلى زيادة كفاءة وظائف الكلى، وتجنب إصابتها بأي مشاكل.
  • تناول الصمغ العربي بكميات مناسبة يساعد على القضاء على الدهون المتراكمة بمناطق الجسم المختلفة، ويساعد على خسارة الوزن، والتحكم في مستوى السكر والدهون بالجسم، وتجنب ارتفاعها، كل هذه العوامل تساعد في الوقاية من مرض الفشل الكلوي، وعلاجه في حالة الإصابة به.
  • للحصول على فائدة كاملة من تناول الصمغ العربي، وتقليل معدل الكريتينين بالكلى، والوقاية من أمراض الكلى المختلفة، ينصح مرضى الكلى بالتقليل من أكل البروتين، وذلك حتى يمكنك الحصول على أفضل النتائج من تناول الصمغ العربي.

ثانياً: طريقة استخدام الصمغ العربي:

هناك نوعين من الصمغ العربي، أحدهما يتم إذابته بالماء بشكل جيد، أما الآخر فيمتص الماء، والصمغ العربي عبارة عن مادة لزجة، تحتاج إلى وقت لا يقل عن مائة وخمسين دقيقة حتى يتصلب، ويمكن تحضير مشروب الصمغ العربي للكلى، من خلال ما يلي:

  • جهزي كأس متوسط الحجم من الماء.
  • أضيفي إلى كأس الماء معلقة حجم صغير من الصمغ العربي، مع مراعاة طحنه بشكل ناعم من خلال المطحنة الكهربائية.
  • قلبي بودر الصمغ العربي مع الماء بشكل جيد.
  • أتركي كوب الصمغ العربي جانباً مدة كافية لا تقل عن مائة وعشرين دقيقة، مع مراعاة التقليب الجيد من وقت لآخر.
  • ينصح بتناول كأس الصمغ العربي مرتين على الأقل باليوم، مرة صباحاً، ومرة قبل النوم مباشرة.