الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

السياحة في شرم الشيخ – Best places in Sharm El Sheikh

بواسطة: نشر في: 3 فبراير، 2018
mosoah
السياحة في شرم الشيخ

دليل شامل لأفضل أماكن السياحة في شرم الشيخ التى ستعشق زيارتها ونصائح رائعه لبرنامج سياحي متكامل لك حيث تعد مدينة شرم الشيخ هي واحدة من أجمل المدن وأهمها التي توجد في مصر، حيث أنها تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة، إلى جانب أنها تطل مباشرة على البحر الأحمر، والذي يعتبر من أجمل بحار العالم، ومدينة شرم الشيخ هي من المدن التي ينجذب إليها العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم بسبب جمالها الساحر والجذاب، وسوف نتعرف معًا من خلال هذا المقال على أهم المناطق السياحية التي توجد في مدينة شرم الشيخ.

أفضل الأماكن السياحية الموجودة في شرم الشيخ:

أولا: خليج نعمة:

يعتبر خليج نعمة هو واحد من أهم الأماكن التي توجد في مدينة شرم الشيخ، وهو من أماكن جذب الزوار إلى المدينة، وذلك بسبب سحر ذلك المكان المميز، ويطلق عليه أيضًا نعمة بيه، ويتوافر بيه العديد من الخدمات المميزة.

سبل الترفيه الموجودة في خليج نعمة:

  • يمكن الإستمتاع بأجمل اللحظات وذلك من خلال زيارة خليج نعمة، والإستمتاع بالسير على الممشى الكبير والطويل الموجود في المنطقة، والذي يطل بشكل مباشر على البحر الأحمر المميز.
  • يضم خليج نعمة العديد من المطاعم المميزة والتي يتوافر بها كافة أنواع الأطعمة المميزة والأطباق الشهية سواء كانت أطباق محلية أو عالمية.
  • يضم خليج نعمة أيضًا على طرفيه عدد كبير من المقاهي المختلفة، والتي يتوافر بها كافة أنواع المشروبات المميزة.
  • يوجد أيضًا في خليج نعمة عدد كبير من الفنادق التي توفر أعلى الخدمات للزوار منمختلف بقاع الأرض.

ثانيًا: مدينة الألعاب أكوا بارك:

تعتبر مدينة الألعاب أكوا بارك هي واحدة من أكبر وأشهر مدن الألعاب المائية في مدينة شرم الشيخ، وهي من المدن التي يفضل الكثير من الأشخاص زيارتها سواء كانوا من داخل مصر أو من خارجها للاستمتاع بقضاء وقت ممتع فيها.

وسائل الترفيه الموجودة في مدينة الألعاب أكوا بارك:

  • تضم مدينة الألعاب أكوا بارك عدد كبير من الألعاب المختلفة المائية، والتي هي مزودة بأعلى وسائل التقنية الحديثة، والتي يستمتع بها الأطفال والكبار أيضًا.
  • يتوافر أيضًا في مدينة أكوا بارك مجموعة من المطاعم المميزة، والتي يتوافر بها كافة أنواع الأطعمة المحلية والعالمية التي يطلبها الزوار من مختلف بقاع الأرض.
  • يتوفر في مدينة الألعاب أكوا بارك أيضًا بعض الغرف المزودة بالعديد من الخدمات المميزة والتي تم تصميمها بأعلى مستويات الجودة للزوار.

ثالثًا: السوق الشعبي:

يعتبر السوق الشعبي هو واحد من أشهر وأهم الأماكن التي توجد في مدينة شرم الشيخ، وهو من أكثر الأماكن جذب للسياح من مختلف أنحاء العالم، وذلك لأنه من الأسواق التي يتوافر بها العديد من المنتجات المختلفة.

وسائل الترفيه في السوق الشعبي:

  • يضم السوق الشعبي العديد من المحلات التجارية والتي من بينها محلات مخصصة لبيع الهدايا التذكارية، والتي يكون أغلبها من الهدايا ذات الأشكال الفرعونية القديمة.
  • يضم السوق الشعبي أيضًا مجموعة من المحلات التجارية الأخرى والتي يتوافر بها كافة أنواع السلع والمنتجات المحلية المختلفة.
  • يمكن شراء أي نوع من السلع والمنتجات من السوق الشعبي وذلك بمقابل سعر مميز جدًا، حيث إن الأسعار في السوق الشعبي لا تقبل المنافسة.

رابعًا: ألف ليلة وليلة:

تعتبر عروض ألف ليلة وليلة هي واحدة من أشهر وأهم العروض التي توجد في مدينة شرم الشيخ، وهي من العروض التي يسعى الكثير من الزوار لمشاهدتها وذلك للتعرف على تاريخ وحضارة مصر القديمة، وأيضًا تاريخها العظيم.

وسائل الترفيه في ألف ليلة وليلة:

  • يمكن الاستمتاع بمشاهدة العروض المختلفة داخل تلك القاعة المغلقة والتي تهدف إلى معرفة تاريخ مصر وحضارتها الفرعونية.
  • تضم أيضًا قاعة ألف ليلة وليلة مجموعة من المحلات التي يتوافر بها كافة أنواع الهدايا التذكارية والتي يمكن شرائها،  إلى جانب بعض أنواع التحف التذكارية أيضًا.
  • من ضمن وسائل الترفية الموجودة في قاعة ألف ليلة وليلة هو تناول أشهى الأطعمة والمأكولات المميزة وذلك من خلال المطاعم الشهيرة الموجودة في ذلك المكان الساحر.
  • يمكن تناول أي نوع من المشروبات على حسب الرغبة، وذلك من خلال الجلوس في أحد المقاهي المختلفة الموجودة بقاعة ألف ليلة وليلة.

خامسًا: محمية رأس محمد:

تعتبر محمية رأس محمد هي واحدة من أشهر الأماكن الموجودة في مدينة شرم الشيخ، وذلك لأنها هي من جعلت مدينة شرم الشيخ من أهم المدن السياحية في العالم، وهي من أفضل المناطق التي تطل على البحر الأحمر مباشرة.

وسائل الترفيه الموجودة في محمية رأس محمد:

  • يمكن الإستمتاع بممارسة رياضة الغوص، وذلك من خلال العديد من مراكز الغوص الموجودة في ذلك المكان.
  • تضم محمية رأس محمد أيضًا بحيرة من أجمل البحيرات في العالم، وهي من البحيرات المالحة،ولكنها ذات منظر خلاب ورائع.
  • يمكن الإستمتاع بمشاهدة واحدة من أجمل الغابات في العالم وذلك من خلال زيارة محمية رأس محمد، إلى جانب أنه يمكن الوصول لشاطئ يعد من أجمل الشواطئ ذو الرمال الذهبية الجذابة.
  • كما يمكن الإستمتاع بالغوص في واحدة من أفضل مراكز الغوص وهي شعاب يولاندا المرجانية، والتي هي مقر السفينة القبرصية الغارقة، إلى جانب بعض الشعاب المرجانية التي تعرف باسم القرش المرجاني التي توجد في تلك المنطقة.