مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة سلق البيض

بواسطة:
سلق البيض

سلق البيض هو أحد أبسط الوجبات التي يمكن أن يقوم بها أي شخص في المنزل في أسرع وقت و في أقل إمكانات ..

طريقة سلق البيض :

فقط كل ما عليك هو أن تحضر البيض و مقدار من الماء يغطي البيض في إناء معدني ، ضع البيض برفق في الاناء و صب الماء فوقه و ضعه على النيران المتوسطة لمدة 15 دقيقة – ربع ساعة -.

هناك بعض الاشخاص يجدون صعوبة في وضع البيض في الاناء دون كسره و يمكن حل هذه المشكلة ببساطة عن طريق وضع البيض في كيس و إحكام غلقة بعد إضافة القليل من الماء و بعدها وضع البيض في الاناء المعدني و تركه على النار لمدة خمسة عشر دقيقة .

و بعد ذلك إطفئ النيران و ارفع البيض من على النار و اتركه في الاناء ، يمكن أن تتركه إلى أن يبرد قليلا و إن كنت على عجل يمكنك أن تضع الإناء تحت الماء الجاري ، حتى يبرد البيض و تتمكن من تقشيره ..

تقشير البيض :

يمكن أن تقشر البيض بطريقة تقليدية و يمكنك أن تجرب الطريقة الأخرى وهي بوضع البيضة في كوب زجاجي و معه القليل من الماء و رج الكوب في كافة الاتجاهات بقوة حتى تتفتت قشرة البيض و يمكنك بعدها إزالة القشرة بكل سهولة ..

فوائد البيض المسلوق للصغار :

البيض من أهم المواد الغذائية التي تمد الاطفال بالكالسيوم و التي تحرص الام على إعطائها لطفلها و لكن غالبا ما تواجه الام مشكلة كبرى و هي عدم رغبة الطفل في تناول صفار البيض و ذلك لانه يصعب على الصغار بالفعل بلع الصفار ، لذا هناك حلا من إثنين إما بسلق البيض لمدة 7 : 9 دقائق فقط حتى لا يجمد الصفار و يصعب على الاطفال تناوله ، أو يمكن مزج صفار البيض مع الجبن أو البطاطس و الخضروات المسلوقة ..

قشر البيض المسلوق :

ينصح العديد من أطباء التغذية سيدات البيوت بعدم إلقاء قشور البيض المسلوق و ذلك لأنها تحتوي على كميات هائلة من الكالسيوم و يمكن للأم أن تقوم بطحن القشور جيدا حتى تصير مثل البودرة و من ثم إضافتها رشة على الأطعمة و المشروبات التي يتناولها الطفل و بذلك تضمن الام حصول طفلها على كافة فوائد البيض حتى القشر ..