الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر 10 أكلات سريعة تنتظركم في شوارع اسطنبول

بواسطة: نشر في: 17 نوفمبر، 2018
mosoah
أشهر 10 أكلات سريعة تنتظركم في شوارع اسطنبول

أشهر 10 أكلات سريعة تنتظركم في شوارع اسطنبول ، لا تقتصر مزايا مدينة اسطنبول على كونها مدينة تاريخية تتمتع بطابع ثقافي وحضاري أصيل فحسب، بل تمتد مزاياها لتكون من أهم الوجهات المثالية لمحبي الطعام والذواقة، فمدينة اسطنبول تعج بالمطاعم التي تشتهر بتقديم كافة أصناف وأنواع الأطعمة الغربية والشرقية والأكلات العثمانية الأصيلة، ففي كل شوارع اسطنبول يوجد العديد من العربات والأكشاك التي تقدم الأكلات المختلفة، وإليكم أهم الأكلات التي لا يفوتك تذوقتها أثناء التواجد في اسطنبول.

أشهر 10 أكلات سريعة تنتظركم في شوارع اسطنبول :

  • السميث التركي :

ويعتبر من أشهر وألذ الوجبات التركية الخفيفة، حيث يفضل الكثيرين تناولها على وجبة الإفطار، فالسميث عبارة عن كعكة خالية تماماً من السكر ويغطيها السمسم ويُفضل تناولها مع كوب الشاي التركي أو مع القهوة، ومن السهل الحصول عليه من أي من الأفران أو الأكشاك المنتشرة في شوارع اسطنبول.

  • كوكوريتش :

ويعتبر من ألذ الوجبات التي تتمتع بمذاق ينال إعجاب كل متذوقيها فهي من الأكلات المشهورة جداً باسطنبول، هذه الأكلة عبارة عن أمعاء الغنم المحشوة ومضاف إليها بعض التوابل المميزة ويتم شويها على السيخ، وكثيراً ما يفضل السياح العرب تناولها لما تتميز به من دسامة ومذاق جيد.

  • باك أكمك :

وتعتبر الأكلة التركية الثانية من حيث الشهرة في شوارع اسطنبول، وهي عبارة عن سندويتش سمك، هذا السندوتيش يتكون من قطعة سمك فيلية مطبوخة جيداً على الطريقة التركية، وحيث أنها مطهية مع بعض قطع الخضروات الطازجة ومضاف إليها توابل تركية مميزة، ويتم تقديم في أرغفة الخبز التركية، ومن السهل الحصول عليها من أي من عربات الطعام السريع المنتشرة في شوارع اسطنبول.

  • ميدي دولما :

هذه الأكلة اللذيذة والحارة التي تشتهر بها أكشاك وعربات الطعام السريع في اسطنبول بخاصة في ميدان تقسيم، هذه الأكلة عبارة عن مار يتم تقديمه على نصف صدفة، حيث يتم خلط المحار مع الأرز المتبل ثم يُعصر عليها الليمون الطازج.

  • البورك :

أو البوريك ويعتبر من أفضل وأشهر الأكلات التركية التي لها أصول شرقية، أما عن وجبة البورك فهي عبارة عن عدد من المعجنات التركية الخفيفة ويتم حشوها إما باللحم أو الجبن أو البطاطا، ويتم تقديمها ساخنة، ومن السهل الحصول عليها من الأكشاك والأفران المنتشرة بشوارع المدينة.

  • أكلة دوروم :

وتعتبر من أسهل وأفضل الوجبات الممكن تناولها في شوارع اسطنبول بخاصة في ميدان تقسيم، هذه الوجبة عبارة عن لفة من الخبز المحشو بالدجاج أو اللحم أو الجبن ومضاف إليها بعض التوابل والخضروات ويتم تقديمها مع البقدونس الطازج و الليمون الحامض.

  • تافوك بيلاف :

وتعتبر من الأكلات التركية الشعبية ومن أشهر الأكلات التي تباع في شوارع اسطنبول، فوجبة تافوك بيلاف أو طاووق بيلاف عبارة عن أرز ودجاج مضاف له البهارات التركية وبعض حبات الحمص، من السهل الإستمتناع بتناول هذه الوجبة السريعة والغنية ذات الطعم اللذيذ من خلال شرائها من عربات الطعام الموجودة بشوارع المدينة.

  • كومبير :

وبالرغم من كون البطاطا المخبوزة بالفرن من الأكلات المشهورة في الكثير من المطابخ العالمية إلا أنها لها مذاقها السحري حينما يتم إعدادها على الطريقة التركية، فهي تعتبر من أشهى وأطيب الأكلات التركية السريعة، هذه الوجبة عبارة عن بطاطا يتم خبزها مع الجبن بالزبدة، ويتم إضافة الزيتون والذرة والمايونيز والجزر التوابل التركية والثومية وهناك من يُفضل إضافة المخللات إليها، تشتهر هذه الأكلة كثيرا في أكشاك الطعام الموجودة بميدان تقسيم.

  • لحم العجين :

وهو من أشهر وألذ الأكلات التركية هذه الوجبة التي تتمتع بمذاقها الشرقي الأصيل الممزوج مع المذاق التركي الطيب، حيث أنها قادمة من بلدان الشام وبعد ذلك تم إنتقالها إلى دولة إيطاليا ومن ثم إلى تركيا، هذه الوجبة تكون عبارة عن عجين يتم إضافة اللحم المفروم المخلوط مع البصل المبشور جيداً، وبعدها يتم خبز العجين ورش بعض البهارات التركية، ويتم تقديمها بجانب مشروب العيران التركي اللذيذ، هذه الوجبة متوافرة بالأفران والمطاعم وأكشاك وعربات الطعام الموجودة في شوارع مدينة اسطنبول.

  • تنتوني :

هذه الأكلة التركية اللذيذة التي تشبه كثيراً لأكلة الدوروم، فهي عبارة عن لفة من الخبز موجود بداخلها شرائح اللحم ومضاف إليها بعض التوابل الحارة والثومية التركية، من أكثر ما يميز هذه الأكلة هو التوابل الحارة التي تميزها عن أكلة الدوروم.