مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

الأكل الصحي في إيطاليا

بواسطة:
الأكل الصحي في إيطاليا

عندما نتحدث عن الأكل الصحي في إيطاليا فإن لها العديد من الأطباق الصحية الرائعة التي لا يعلم عنها الكثير، على عكس ما يظنه الناس من أن إيطاليا لا تعد سوى البيتزا الدسمة أو المكرونة المليئة بالصوص أو الجبن أو غيرها من الأطباق الدسمة، فهم محبين للطعام الصحي والمحافظة على صحتهم فهيا بنا، لنتعرف على الطعام الصحي الموجود في إيطاليا، والمتوفر بكثرة في مختلف المطاعم ومواعيد تناول الطعام في إيطاليا وماذا تطلب من أكل صحي في كل وجبة على موقع الموسوعة .

الأكل الصحي في إيطاليا :

الحقيقة التي لا يعرفها الكثير أن الشعب الإيطالي لا يأكل البيتزا كل يوم! ترسخت فكرة البيتزا الإيطالية والمكرونة الإيطالية المليئة بالجبن الإيطالي، في ذهن الجميع حول العالم بسبب السينما وكثرة الدعايا على العكس فالطعام الإيطالي الصحي متوفر في إيطاليا أكثر من أي مكان آخر حول العالم والشعب محب للطعام الصحي وسوف نطلعك على كيفية الحصول على أكل سليم وصحي في إيطاليا.

كيف يمكن تناول أكل صحي في إيطاليا؟

  • من المعروف عن الشعب الإيطالي أنه محب للطعام البحري، حيث يفضلون السمك والمأكولات البحرية لكونها من الأطعمة التي لها فوائد كثيرة لجسم الإنسان، ويمكن الحصول عليها بشكل طازج سواء كنت ترغب في طبخ السمك بنفسك أو الذهاب إلى العديد من المطاعم التي توفر بأكولات بحرية صحية معدة بصورة مثالية.
  • توفر أغلب المطاعم في الدولة زيت الزيتون، حيث ستجده على طاولة الطعام، انتهز هذه الفرصة الفريدة وقم بوضع زيت الزيتون على كافة أطباق الطعام. يمكنك أيضاً أن تطلب من النادل إضافة زيت الزيتون إلى وجبتك.
  • ما لا يعرفه الكثير أن الشعب الإيطالي من أكثر الشعوب المحافظة على صحتها، قم بعمل مثلهم عن طريق تناول الطعام بشكل الإيطالي، قم بتناول الطعام ببطء ومضغه بشكل جيد وبصورة متقطعة خلال التحدث مع أصدقائك.
  • بالنسبة للمقبلات في إيطاليا فهي تسمى باسم anti pasto أو anti pasti وغالباً ما تكون المقبلات أو فواتح الشهية من اللحم أو السمك أو الخضار مما يشير لكونها مليئة بالكربوهيدرات لذا لا تحول الإكثار من تناولها.

معلومات عن الأكل الإيطالي :

بالنسبة لأطباق الطعام الرئيسية في إيطاليا فهي تتمثل فيما يلي:

وجبة الإفطار:

غالباً ما تكون وجبة الإفطار في إيطاليا خفيفة للغاية، وتقدم مع القهوة الإيطالية الخبز أو المعجنات البسيطة، ولا يوجد أحد في إيطاليا يتناول اللحم في الإطفار وهو شعب محب لشرب الكابتشينو حيث يعتبرونه أفضل مشروب لتحسين الهضم في فترة الصبح.

الشوربة:

تعد الشوربة الإيطالية من أشهى الأطباق على الإطلاق، والتي يحبها الجميع، وغالباً ما تغني عن تناول المكرونة وفي الوقت نفسه فهي لا تحتوي على الكثير من الكربوهيدرات رغم كون بها نسبة من البقوليات.

قم بتناول أنواع غير مشبعة من الشوربات كالشوربة الخاصة بالطعام البحري أو شوربة الخضار الشهية والصحية في الوقت نفسه.

السلاطة:

من المعروف عن المطاعم الإيطالية تنوع السلاطات التي يقدومونها وغالباً ما تقدم مع زيت الزيتون وأكثرها فائدة للجسم هي سلاطة الفاكهة الطبيعية أو سلاطة الخضار الطازج.

وجبة منتصف اليوم:

غالباً ما يحب الإيطاليين تناول الطعام الخفيف في هذا الوقت وهي تسمى بـ “merenda” ويتم تقديمها في المطاعم في الفترة ما بين 3 عصراً وحتى 4 ونصف أو 5 مساءً بعد الدوام الدراسي، وعادة ما تتكون من الحليب الطازج بالإضافة للخبز الشهي المقدم مع الجبن أو المربى أو العسل. يمكنك طلب سلطة الفاكهة أو المكسرات أو تناول زبدة الفول السوداني، والبسكوت منخفض السعرات الحرارية.

أطباق التحلية:

أفضل طريقة لتناول أكل صحي للتحلية هي تناول الفاكهة الطازجة، والتي تعد الأفضل والأشهى على الإطلاق في إيطاليا، وهي أكثر فائدة بكثير من الحلويات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات والسكريات وغيرها من المواد الغير مفيدة لجسم الإنسان والتي قد تؤثر عليه بالسلب على المدى البعيد، وتسبب السمنة.

يمكن للسياح تناول أكثر الأطباق جمالاً في إيطاليا، ويمكن أن تحظى على عطلة مليئة بالطعام الصحي بأنواعه المختلفة، فإيطاليا من الأماكن التي يغلب في مطاعمها الأكل الصحي بالإضافة للأكل النباتي لمحبيه. حاول فقط تجاهل الرغبة الشديدة في تناول البيتزا الإيطاليا أو الباستا الإيطالية الشهيرة للمحافظة على وزنك وصحتك وإن كان لا مانع من تجربتها مرة على الأقل.

العشاء في إيطاليا:

عادة ما يكون العشاء خفيفاً وهو يسمى بـ “بسينا” وغالباً ما يتم تناوله في الخارج، ويفضل تناول الشوربة أو السلاطة أو اللحوم الباردة بدلاً من المكرونة للمحافظة على وزنك.

الإيطاليين يعتبرون الطعام وإعداده فن، وهذا هو السر في روعة الطعام الإيطالي ووجود طهاة عظماء كغرالتييرو مارشيسي وجيرانفرانكو، وستعد أفضل مكان للراحة والاسترخاء مع أسرتك وتجاذب الحديث مع الأصدقاء، وستجد أن الطعام يتأخر بعض الشيء في المطاعم الإيطالية مقارنة بالمطاعم الأمريكية، وذلك لأن الطعام يعد بشكل طازج بأكمله، فلا تتضايق من ذلك فهم يحبون الكثير من الدقة والاهتمام ويقدمون لك الطعام بكل احترافية وحب وفخامة.