فوائد الليمون بالنعناع للحامل

ماجدة فراج 7 نوفمبر، 2019

نقدم إليك اليوم عزيزي القارئ موضوع عن فوائد الليمون بالنعناع ، في أوقات ارتفاع الحرارة يشعر الجميع بالعطش والرغبة الملحة في تناول العصائر والمشروبات الغازية ومن اكبر الأخطاء التي يرتكبها البعض هو لجوئهم إلى تناول المشروبات الغازية نظرا لما تمثله من حل سري للعطش بدلا من الإعداد والتجهيز لأي نوع من العصير المنزلي كما أنها  أيضا تعطى إحساس سريع ووهمي بالارتواء إلا أنها لها من الأضرار التي تتسبب في إصابة الجهاز الهضمي والمعدة بالكثير من الأمراض كما تتسبب في زيادة الوزن وظهور الكرش.

أما عصير الليمون بالنعناع فيعتبر البديل السحري لتناول المشروبات الغازية لما يتمتع به من إشعار من يشربه بالانتعاش والارتواء والراحة بعد تناوله، بالإضافة إلى إنه يحتوي على كل العناصر اللازمة لقيام الجسم بوظائفه الحيوية، ولمعرفة المزيد عن فوائد الليمون بالنعناع فعليكم بالبقاء معنا في موسوعة.

فوائد الليمون بالنعناع

الليمون بالنعناع يعتبر من الأشربة التي تجمع بين الحسنيين فهو يجمع بين الليمون الذي يعتبر العصير اللذيذ الذي لا يختلف عليه اثنين والذي يسمى بالحامض الطبي نتيجة لكثرة استخدامه في علاج الأمراض المختلفة سواء كانت أمراض الجهاز الهضمي في قتل الطفيليات التي تصيب البطن.

كما أنه كان  يستخدم في مكافحة البكتريا والجراثيم نظرا لطبيعته الحامضية القوية التي تعمل على القضاء على الجراثيم  والبكتريا بأنواعها المختلفة، بالإضافة إلى النعناع الذي يتميز برائحته العطرية والنفاذة وخاصيته المطهرة فهو يستخدم منذ زمن في الطب البديل في علاج أمراض الجهاز الهضمي وتطهير الجروح وتهدئة الجهاز العصبي.

فوائد عصير الليمون بالنعناع للحامل

يعتبر عصير الليمون بالنعناع هو المشروب المثالي للمرأة الحامل نظرا للأسباب التالية :-

  • يحتوي على عنصر الكالسيوم الذي تحتاجه هو وجنينها لتكوين العظام والأسنان له.
  • غني بالعناصر المضادة للأكسدة والتي تقيها من الإصابة بالسرطان والعياذ بالله .
  • من المعروف أن المرأة الحامل تعاني من فقدان الشهية في تلك الفترة ويعتبر الليمون من افضل فواتح الشهية لها حتى تتمكن من تناول الغذاء  اللازم لتقويتها وتكوين جنينها .
  • عصير الليمون بالنعناع غني بالبوتاسيوم الذي يحافظ على صحة القلب والدورة الدموية .
  • من أكثر مشاكل المرأة الحامل التعرض للامساك، فيعتبر عصير الليمون بالنعناع من افضل العوامل التي تقيها من الإصابة بالإمساك في تلك الفترة نظرا لاحتوائه على الألياف الطبيعية .
  • يقوم بتنشيط الكبد ورفع كفاءته كما يقوم بتخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه .
  • يقوم بوقاية المرأة الحامل من إصابة جنينها بالتشوهات الخلقية نظرا لاحتوائه على حمض الفوليك.
  • يحتوى على فيتامين (ج) الذي يعمل على وقاية المرأة الحامل من الأمراض في تلك الفترة فهو يقوم برفع كفاءة الجهاز المناعي لديها .

فوائد الليمون بالنعناع للضغط

  • يحتوي عصير الليمون والنعناع على البوتاسيوم و الماغنسيوم، بما يساعد في احتفاظ الجسم بالمعدل القياسي لضغط الدم.
  • والنعناع يعمل على تنقية الدم من الشوائب وتهدئة الأعصاب بما يساعد أيضا من استقرار معدل ضغط الدم  واحتفاظه بالمعدلات الطبيعية له.

فوائد عصير الليمون بالنعناع للرجيم

يعتبر شراب الليمون بالنعناع هو المشروب المثالي في حالة الرغبة في الحصول على قوام رشيق أو في حالة اتباع نظام غذائي، وذلك لأنه يقوم بحرق المواد الدهنية المتراكمة في الجسم و حرق السعرات الحرارية، كما أن الليمون له القدرة على الإسراع بعملية الهضم والتمثيل الغذائي داخل الأمعاء فينعكس ذلك على وزن الجسم في النهاية .

طريقة إعداد عصير الليمون بالنعناع

المقادير :

  • 5 حبات من الليمون كبيرة الحجم والناضجة .
  • كوب من السكر .
  • مجموعة من أعواد  النعناع الأخضر والطازج.
  • خمس أكواب من الماء المثلج.

الطريقة:

يتم  غسل الليمون جيدا وتقشيره و أخلاءه من البذور الموجودة به تماما وتقطيعه إلى شرائح، يتم قطف أوراق النعناع فقط دون الأعواد.

  • يتم وضع الليمون والسكر بالإضافة إلى أوراق النعناع مع الماء في الخلاط.
  • يضرب المزيج في الخلاط حتى يتجانس .
  • يتم تصفية الخليط بالمصفاة المخصصة للعصائر .

يتم صب العصير في الأكواب المخصصة مع وضع مكعبات الثلج وتزيين الكوب بشرائح الليمون ، وبالهناء والشفاء.

فوائد الليمون بالنعناع للحامل

المزيد من المواضيع

اسماء الله الحسنى تهنئة عيد ميلاد صباح الخير اذاعة مدرسية شكر وتقدير دعاء ختم القران دعاء للمريض دعاء الصباح صلاة الاستخارة خاتمة بحث قصص اطفال نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول اوزمبك صندوق البريد الرياض معنى سايكو فواكه بدون نقاط اسم محمد بالانجليزي خواطر جميلة رسوم تجديد الاستمارة كوكسيكام ابرة اوزمبك دريم ووتر ايات السكينه استقدام من الفلبين ابر اوزمبك اسامي قطط بسكوبان نظام نور ولي الأمر تسجيل دخول 1445 الامن والسلامة أقرب جهاز أبشر من موقعي مقدمة بحث الثقافة الملبسية نظام نور برقم الهوية 1445 هل ريتا مشروب طاقه حكم التشهد الأول والاخير الحروف الانجليزيه بحث عن التبرير والبرهان تجربتي مع حبوب فيروجلوبين موعد صلاة القيام تنزيل الدورة خلال ساعة تحاميل روفيناك نظام نور ولي الأمر مواعيد رحلات القطار جماد بحرف ذ بلاد بحرف و اساسيات الضوء جماد بحرف ن روفيناك تجربتي مع بخاخ افوجين حكمة قصيرة معناها جميل جداً اقرب مطعم من موقعي علم تسجيل الدخول مشروبات ستار باکس الباردة يوزرات انستا بارنز منيو هل يغفر الله ممارس العادة اسئلة محرجة 18 اسماء قطط ذكور شروط حافز همزة الوصل والقطع تخصصات الجامعة العربية المفتوحة برزنتيشن الأشهر الميلادية مقابل الهجرية الرمز البريدي الطائف أصحاب السبت متى يبدأ مفعول العصفر الوزغ في المنام بشارة خير سايكو معنى مواضيع برزنتيشن اسئلة مسابقات للكبار افضل كفرات صينيه اسماء بنات 2023 خاتمة تقرير ريلاكسون وقت صلاة القيام بلاد بحرف الواو الرمز البريدي الدمام فيروجلوبين معنى غبقة دوسباتالين ريتارد مخالفة قطع الاشارة تجربتي مع الميلاتونين فلاجيل 500 حبوب كوكسيكام رقم شيخ مفتي حبوب اومسيت روفيناك د